اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والعقيد دكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاجتماع تناول متابعة تطورات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي "مستقبل مصر"، حيث اطلع السيد الرئيس في هذا الإطار على الموقف التنفيذي وتطورات المراحل الحالية والمستقبلية من مختلف الجوانب، خاصةً ما تم إنجازه من مساحات منزرعة، وموقف إمدادات المياه والطاقة الكهربائية وجميع مكونات البنية الأساسية اللازمة للمشروع.

وأوضح المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس وجه خلال الاجتماع بمواصلة العمل على استكمال مستهدفات هذا المشروع القومي العملاق في مجالي الزراعة والغذاء، الذي يأتي في إطار استراتيجية متكاملة للدولة لزيادة الأراضي الزراعية من الرقعة الجغرافية للجمهورية بما يزيد على ثلاثة ملايين فدان جديد، ما يعادل أكثر من ثلث المساحة الحالية للأراضي الزراعية في مصر، الأمر الذي يمثل ضرورة استراتيجية للدولة المصرية، لمواجهة متطلبات الزيادة السكانية، وتحقيق طفرة إيجابية ملموسة في الخريطة الزراعية والغذائية لمصر، على النحو الذي يبني القدرات الذاتية للدولة، ويحقق مصالح الأجيال الحالية والقادمة من الشعب المصري.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السعودية.. شركة تركية تكمل مشروع فلل مسبقة الصنع في أبها

السعودية – أعلنت شركة كارمود التركية، امس الأربعاء، إكمالها مشروع فلل فولاذية مسبقة الصنع في مدينة أبها جنوب السعودية.

وبحسب بيان صدر عن الشركة، فقد تم بناء 3 وحدات سكنية مكونة من طابقين ضمن نطاق المشروع، تبلغ مساحة اثنتين من الفلل السكنية 370 مترا مربعا، وواحدة بمساحة 354 مترا مربعا.

وقال مدير التجارة الخارجية في الشركة ضياء يانيك إنه تم الانتهاء من تركيب ثلاث فلل بنموذج هيكل فولاذي خفيف ضمن نطاق المشروع، وأن الفلل تلبي متطلبات الأماكن المفضلة في البلاد.

وأشار إلى أنهم طوروا تصميمات خاصة لمتطلبات الدول في الإقامة، قائلا: “إن المطالب في السعودية هي للمساحات الكبيرة في تفضيل السكن، لذلك صممنا مساحة تتماشى مع متطلبات البلاد”.

وأكمل: “في هذا المشروع صممنا الطابق السكني بمساحة 185 متر مربع، لتبلغ مساحة الاستخدام الداخلي للفيلا المكونة من طابقين 370 مترا مربعا، ومع النتوءات مثل الشرفة تم تجاوز هذه المساحة”.

وختم: “تم أخذ مواصفات مدينة أبها السعودية أثناء إعداد المشروع، بالإضافة إلى ذلك قمنا بإعداد سمك الجدار الداخلي 10 سم بما يتماشى مع طلب العملاء”.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: انخفاض أعداد الزيادة السكانية خلال عام 2023 لتصل إلى 1.5 مليون نسمة
  • لمواجهة التحديات الإقليمية.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية
  • قانونية مستقبل وطن: رسائل مهمة لكلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول الفرص الاستثمارية للدولة المصرية وقدراتها التنافسية
  • تكليفات السيسي للحكومة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي
  • مصر تحقق طفرة زراعية غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • بالأسماء.. وزير البترول يصدر حركة تكليفات إدارية جديدة
  • "وزير البترول" يصدر تكليفات وترقيات بعدة مواقع بالقطاع
  • السعودية.. شركة تركية تكمل مشروع فلل مسبقة الصنع في أبها