يمانيون – متابعات
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الأحد، أنّها استهدفت تموضعاً لكتيبة ‏الاستخبارات 8200 التابع لفرقة الجليل في ثكنة “ميتات” بِصليات صاروخية.

واستهدف حزب الله مبنىً يستخدمه جنود العدو في مستعمرة “المنارة” بالأسلحة المناسبة، وفي عملية أخرى استهدف موقع “السمّاقة” في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابه إصابةً مباشرة.

وأعلنت المقاومة أنّها استهدفت موقعي “راميا”، و”جل العلّام” ‏في عمليتين منفصلتين، بقذائف المدفعية ووأصابتهما إصابةً مباشرة.

ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة، وإسناداً لمقاومته، أكّدت المقاومة الإسلامية في لبنان أنّها استهدفت التجهيزات التجسسية ‏في موقع “حدب يارون” بِمحلّقة هجومية انقضاضية أصابتها بشكلٍ مباشر، ما أدى إلى تدميرها. ‏

كذلك، استهدفت المقاومة انتشاراً لجنود العدو الإسرائيلي في ‏محيط موقع “المرج” بالأسلحة الصاروخية.

ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداء صباح اليوم على ‏بلدة رميش، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية دوريةً لـ”الجيش” الإسرائيلي ‏قرب حاجز “كفريوفال” بالأسلحة المناسبة، وحقّقوا إصاباتٍ مُؤكّدة.‏

وعند الساعة 2:47 من بعد ظهر يوم الأحد (بالتوقيت المحلي)، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية، التجهيزات التجسسية في ‏موقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة ‏ما أدّى إلى تدميرها.‏

ومع استمرار عمليات المقاومة ضمن جبهة الإسناد لقطاع غزة، قال مراسل الميادين إنّ نيراناً مباشرة من لبنان استهدفت موقع “جل العلّام” في الجليل الغربي، وموقع “حدب يارون”، وكذلك استهدفت هدفاً عسكرياً في مستوطنة “كفريوفال”، ما أدّى إلى تسجيل إصابتين حرجتين من جرّاء إطلاق صاروخ “مضاد للدروع” من لبنان، وفق الإعلام الإسرائيلي.

كما أفادت منصّة إعلامية إسرائيلية، بإطلاق نحو 60 صاروخاً في اتجاه منطقة ميرون في الشمال.

بالتوازي مع ذلك، تتواصل اعتداءات الاحتلال على القرى والبلدات في جنوبي لبنان، حيث أفاد مراسل الميادين في لبنان أنّ غاراتٍ إسرائيلية استهدفت عدّة بلدات جنوبية وهي: بيت ياحون، الناقورة، كفركلا، وأطراف بلدتي العديسة والخيام.

من ناحيتها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتقاء شهيد وجرح شخصين في غارةٍ إسرائيلية على بلدة بيت ليف، مضيفاً أنّه جرى تسجيل 4 إصابات من جرّاء الغارة الإسرائيلية المعادية التي استهدفت بلدة عيتا الشعب الجنوبية.

وفي وقتٍ سابق، أكّد رئيس شعبة العمليات في “الجيش” الإسرائيلي سابقاً، اللواء احتياط إسرائيل زيف، أنّ حزب الله غير مردوع، مشيراً إلى أنّ إنجازه الأهم هو شلّ “إسرائيل” على مدى سنة تقريباً، معقّباً بأنّ “إسرائيل لا تزال خاضعة للتهديد الإيراني”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامیة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله: قصفنا موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ ‏وحققنا إصابة مباشرة

قال حزب الله اللبناني، إنه قصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ، ‏وحقق إصابة مباشرة، ما أسفر عن تدمير جزء منه واشتعال النيران فيه، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف بالمسيرات والصواريخ مواقع عسكرية جديدة للاحتلال ويحقق إصابات دقيقة ومباشرة
  • حزب الله: قصفنا موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ ‏وحققنا إصابة مباشرة
  • حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين
  • حزب الله: استهدفنا مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يقصف موقع الزاعورة بالصواريخ
  • «حزب الله» يستهدف موقع المرج الإسرائيلي جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • حزب الله يستهدف موقع المرج في الأراضي المحتلة بالصواريخ
  • ‏حزب الله اللبناني يؤكد إلحاق إصابات مباشرة بموقع المالكية الإسرائيلي قبالة حدود لبنان الجنوبية
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية الثقيلة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بقذائف المدفعية فجر اليوم