يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء اليوم الاثنين، انطلاق فعاليات معرض "اللومي الحساوي 2024" في دورته الأولى، الذي تُنظمه غرفة الأحساء بالتعاون مع المحافظة، وهيئة تطوير الأحساء، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، بمشاركة 40 عارضًا، و23 جهة شريكة وراعية، لمدة 6 أيام.
وتتضمن فعاليات المعرض، التي تقام على الأرض المجاورة لمقر غرفة الأحساء، عروضًا حية لطرق تصنيع منتجات مشتقة وتحويلية من "اللومي الحساوي" الحرف اليدوية الخاصة بزراعته وحصاده، وتصنيع منتجاته.


إضافة إلى معرض علمي، ومعرض تصوير، وركن الطفل، وتجارب الطهي الحي، و5 جلسات حوارية، و8 ورش عمل أكاديمية وعلمية، و10 ورش عمل حرفية.

سجّل حضورك الآن في #معرض_اللومي_الحساويhttps://t.co/MFmwqRXlir pic.twitter.com/OrkvNhK1aQ— غرفة الأحساء (@ahsachamber) September 1, 2024المنتجات الزراعية الأصيلة

ويهدف المعرض إلى إبراز اللومي الحساوي والتعريف بمكانته ومنتجاته ومشتقاته، وأهمية المنتجات الزراعية الأصيلة، وتشجيع المزارعين ومبتكري المنتجات والمستثمرين والأسر المنتجة للعناية بإنتاجه وتسويقه.
إضافة إلى تطوير الصناعات المشتقة والتحويلية منه، وتوفير منصة تسويقية للومي الحساوي.

أخبار متعلقة تكدس وغياب شروط السلامة.. أبرز مخالفات مساكن العمال في الدمامأكثر من 10 خدمات.. إطلاق استراتيجية التحول الرقمي بمطارات الدمام

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الأحساء المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء اللومي الحساوي 2024 معرض اللومي الحساوي 2024

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة

تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، تعقد الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية فعالياتها في الفترة من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2025، في مركز أدنيك أبوظبي.

ومن المنتظر أن تشهد الدورة المقبلة مشاركة قياسية بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الحالية من المعرض، التي تُعدُّ الأكبر في تاريخه منذ انطلاقته الأولى في عام 2003، والتي شارك فيها ما يزيد على 1,742 شركة وعلامة تجارية من 65 دولة، واستقطبت أكثر من 347,000 زائر من جميع أنحاء العالم، بزيادة 205% مقارنةً بالدورة السابقة.

وتشهد الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2025 أربعة مزادات للصقور؛ مزادين قبل انعقاد المعرض، الأول يومي 16 و17 أغسطس، والثاني يومي 23 و24 أغسطس، ومزادين خلال المعرض، الأول يومي 30 و31 أغسطس، والثاني يومي 5 و6 سبتمبر 2025.

وتسعى مجموعة أدنيك إلى النهوض بواقع ومستقبل قطاع الصقور في الدولة، وتحويل مزاداتها إلى العالمية، وتعزيز تنافسيتها من خلال توفير البنية التحتية وقطاعات الخدمات المساندة المكمِّلة لها، ما يؤكِّد مكانة أبوظبي عاصمةً لهذه القطاعات الحيوية على الصعيدين الإقليمي والدولي.


مقالات مشابهة

  • مصممات إماراتيات يُبدعن في "معرض بانكوك للمجوهرات"
  • معرض للأسر المنتجة بضنك
  • محافظ الغربية: تطوير شركة غزل المحلة إضافة ودعم للصناعة الوطنية
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • لليوم الثاني.. مظاهرات حاشدة في أستراليا ضد تسليح إسرائيل
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة