يمانيون – متابعات
اعلنت “كتائب شهداء الأقصى” الجناح العسكرى لحركة فتح الفلسطينية، تبنيها عملية الخليل المزدوجة التي أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود صهاينة بينهم ضابط كبير قبل أيام.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قالت الكتائب في بيان صحفي اليوم الأحد، إنه وفي إطار ردها على عدوان العدو المتواصل في الضفة وغزة، نفذ مقاتلوها مساء الجمعة ، “عملية بطولية مزدوجة”، مؤكدة أن “بركان الضفة لن يخمد”.

ونعت “كتائب شهداء الأقصى” منفذا العملية، “الاستشهادي البطل: زهدي نضال أبو عفيفة، والاستشهادي البطل: محمد إحسان مرقة.

وأضافت الكتائب: “على درب الشهداء الأوائل وعلى طريق النضال والمقاومة، وردًا على جرائم العدو بحق أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان، يواصل مقاتلو شهداء الأقصى ضمن معركة طوفان الأقصى عملياتهم البطولية ضد قوات العدو ، ليؤكدوا بأن بركان الضفة لن يخمد ”.

وأكدت الكتائب أن العملية “تأتي انتقاماً لدماء الشهداء وضمن مسؤولية الردّ على المجازر الصهيونية في قطاع غزة وجرائم العدو في الضفة المحتلة والانتهاكات التي يمارسها بحق المسجد الأقصى المبارك.

يذكر أن العملية المزدوجة جاءت بعد ثلاثة أيام من إطلاق جيش العدو عملية عسكرية موسعة في شمال الضفة الغربية، وصفت بأنها الأكبر منذ عام 2002، وأدت إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين وتهجير عائلات، وخلفت دمارا واسعا في المدن والمخيمات المستهدفة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: شهداء الأقصى

إقرأ أيضاً:

نحيّي عائلات الخليل وعشائرها ونطالبهم بإسكات كل المزاودين على المقاومة

الضفة الغربية - صفا

طالبت لجنة أهالي شهداء محافظة جنين في مؤتمر صحفي عقدوه بمقبرة الشهداء مساء السبت، بإسكات كل الأصوات التي تطاولت على المقاومة والتي خرج بعضها في لقاء مع وزير الداخلية وقادة الأجهزة الأمنية وممثلي عن عشائر محافظة الخليل.

وقالت لجنة أهالي الشهداء في كلمة ألقاها نيابة عنها عضو اللجنة أسامة ابو عرب: "إن محاولات الاساءة للشهداء والمقاومة مرفوضة جملة وتفصيلاً ومن يحاول الترويج لذلك يستمرئ الذل وعليه أن يراجع نفسه".

وقال أبو عرب في بيان لجنة أهالي شهداء محافظة جنين: " يجب أن أذكر موقف العشائر والأحرار في الخليل التي قدمت ومازالت تقدم التضحيات والشهداء، وأتوجه لهم بتحية عظيمة".

وطالب أبو عرب بكلمته، عشائر الخليل وأقول لهم أخرسوا هذه الاصوات التي تسيء للخليل وتضحيات الخليل وعظمة اهلها الشرفاء.

وأكد أسامة أبو عرب عضو لجنة أهالي الشهداء في محافظة جنين: "أن عمليات التدمير التي تقوم بها قوات الاحتلال تزيدنا قوة وبأساً وإصراراً ولا نجعلها مبرراً للخضوع والخنوع والضعف"

كما أكد أبو عرب في كلمته: "أن الشهداء أعظم وأكرم منا جميعاً، ولهم قدسيتهم، وهم الذين عبدوا ويعبدوا بدمائهم طريقنا للحرية والانتصار وهؤلاء الشهداء ليس كما يقول البعض ان لديهم مشاكل اقتصادية، ليس لديهم العلم والفكرة والمبدأ".

ورداً على من قال إن مليونين أو ثلاثة ملايين من الشواقل تنهي المقاومة، رد أبو عرب باسم اهالي شهداء محافظة جنين: وأنا اقول إن الشهيد أيهم العامر قد أنهى دراسته الجامعية، وداود الزبيدي لديه منزلاً فاخراً ويستطيع ان يؤوي عدة عائلات فيه لسعته"، مؤكداً: "وهؤلاء الشهداء لديهم الفكرة، فكرة التحرر وليس أدل على ذلك من الدكتور الشهيد عبدالله أبوالتين".

كما تحدث والد الشهيد أمجد العزمي حسينية وقال: نحن نلاحظ أن هناك ألسنة بدأت تتطاول على المقاومة، وكأن الشعب أو المقاومة هم المعتدين".

وأضاف حسينية: " لقد قام الرئيس في العام 2007  بحل جميع الكتائب، وجنح إلى السلام، وتساءل حسينية: من الـ 2007  حتى اليوم،  من الذي ناله دعاة السلام، لم يعيدوا لنا جثمان شهيد واحد".

وطالب والد الشهيد أمجد حسينية: أن دعوا هذا الجيل يأخذ فرصته، فهذا الجيل الذي أبى إلا أن يعيش بعزة وكرامة، ولا يقبل الذل، ولا يقبل الخنوع".

وأضاف: "أما بالنسبة للأصوات التي تزاود وتقول أنهم معوزين اقتصادياً، فأذكر لهم الشهيد محمد زكريا الزبيدي ابن الأسير زكريا الزبيدي، هذا الفتى، يملك سيارة فارهة وخيلاً أصيلة وهو سليل عائلة مناضلة، رفض أن يعيش بخنوع، ورفض أن يعيش تحت بساطير الاحتلال، هو وجميع من معه".

وختم والد الشهيد أمجد عزمي حسينية كلمته بالقول: نحيي كل ركن في الخليل، و نذكر البطولات التي  خرجت من الخليل، ولكن نقول لهم ولعشائرهم، إن خرج سفيه فداروه عن الاساءة لكم والاساءة لدماء الشهداء.

كم تحدث أحد المقاتلين في معركة مخيم جنين عام 2002 وقال: " رسالتنا الى كل العالم الذي ينظر الينا بصمت، وكل من راهن أن ينهي هذه الثورة الوطنية، هذه الثورة لن تنتهي، ولا يمكن أن تنتهي، مادام هناك احتلال، ومن يريد أن ينهي المقاومة، عليه أن ينهي الاحتلال".

هذا وكانت الأجهزة الأمنية ووزير الداخلية قد عقد لقاءً قبل أيام مع شيوخ عشائر محافظة الخليل، وعناصر من قيادات الأقاليم بحركة فتح في محافظة الخليل، وتحدث بعض قيادات حركة فتح من أبناء عشائر الخليل، وتطاولوا على المقاومة والمقاومين في الضفة الغربية، ما أثار ضجة كبيرة من الغضب، على الأرض، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • نحيّي عائلات الخليل وعشائرها ونطالبهم بإسكات كل المزاودين على المقاومة
  • الجزيرة تبث مشاهد حصرية لتفجير سرايا القدس آلية إسرائيلية بجنين
  • كتائب الأقصى تعرض مشاهد قصف العدو في محور نتساريم بالصواريخ
  • في ظلال طوفان الأقصى “117”
  • “خسر بمصارعة ذراع أمام سارة سمير” .. السفير الفرنسي يحتفي بأبطال مصر بأولمبياد باريس 2024
  • كتائب شهداء الأقصى-طوباس تعلن إيقاع قوة للاحتلال بكمين – فيديو
  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص
  • الصحة الفلسطينية: 703 شهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • 703 شهداء و5700 إصابة في الضفة منذ 7 أكتوبر
  • الصحة: 703 شهداء في الضفة منذ 7 أكتوبر