يمانيون../
نظمت في مديريتي أفلح الشام ووضرة بمحافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية وندوة فكرية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتطرقت كلمات الفعالية لفرع مكتب الصحة والبيئة في أفلح الشام، والندوة للمجلس المحلي في وضرة، إلى حاجة الأمة العودة إلى رسولها الأعظم في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي .

وأشارت إلى أهمية إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى المولد النبوي بصورة تليق بعظمة صاحبها، وتغيظ الأعداء.

واعتبرت الاحتفاء بمولد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- تأكيدا على التمسك بمنهجه ومنهج آل البيت وأعلام الهدى، والاقتداء بسيرته العطرة، وتجسيد سجاياه ومناقبه وأخلاقه وتحرّكه وجهاده وثباته وصبره قولا وعملاً.

وأكدت ان إحياء ذكرى المولد النبوي يعكس الهوية الايمانية للشعب اليمني، ويعزز من عوامل الصمود والثبات لديهم في مواجهة أعداء الإسلام.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

القطاع الصحي في تعز ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم مكتب الصحة والبيئة بمحافظة تعز اليوم، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، إلى أن اليمن يعيش في هذه الأيام أجواء احتفالية بمولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، تعبيرا عن مكانته العظيمة في قلوب اليمنيين.

وأكد أن من ينتقدون احتفالات الشعب اليمني بمولد رسول الرحمة والسلام يقيمون فعاليات وحفلات تحت مسميات غربية تسيء للإسلام والمسلمين.

ودعا عضو المجلس السياسي الأعلى كل كوادر القطاع الصحي إلى المشاركة في الفعاليات المركزية لذكرى المولد النبوي التي ستقام في الساحات المحددة وفي مقدمتها ساحة الرسول الأعظم في المدينة الطبية بمديرية التعزية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة حميد عبده، ومدير مكتب الصحة الدكتور عبدالملك المتوكل، وكوكبة من العلماء والكوادر الصحية والشخصيات الاجتماعية، أكد عضو رابطة علماء اليمن رضوان المحيا أهمية هذه الفعالية التي تقام حبا في النبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وحث كوادر القطاع الصحي وشركات الأدوية إلى تجسيد حب رسول الله من خلال الإحسان إلى المرضى وتخفيف معاناتهم دون النظر إلى العائد المادي.. مشيرا إلى أن النبي كان يعطف على الفقراء والمساكين ويحث على تفريج كربهم.

فيما أكد عضو لجنة الحشد راجح المقداد أن الارتباط الحقيقي برسول الله يكون بالاقتداء والاهتداء به والسير على نهجه.. لافتا إلى أهمية التحرك كما تحرك رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم في مواجهة الأعداء.

ودعا إلى التحشيد والمشاركة المشرفة في الفعاليات المركزية التي ستقام يوم الأحد المقبل في ذكرى مولد خير البرية.

وكان الدكتور وائل العريقي أكد في كلمة المناسبة أهمية أن يكون الاحتفال بهذه المناسبة عمليا من خلال تجسيد أخلاقه وما جاء به من تعاليم وقيم على الواقع العملي.

حضر الفعالية نائبا مدير مكتب الصحة الدكتور فضل القباطي، وحمود القارح.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قيادة الأمن المركزي في محافظة تعز تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي
  • فعاليات متعددة في حجة بذكرى المولد النبوي
  • فعالية لإدارة أمن المنطقة الشمالية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اللجنة الوطنية للمرأة بالحديدة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع الصحي في تعز ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف