قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس. إنها أوقعت اليوم قوة إسرائيلية راجلة بكمين في حارة الدمج بمخيم جنين في الضفة الغربية، وذلك بعد تقدم تلك القوة صوب منزل بداخله مقاومون.

وأضافت القسام في بيان عبر منصة "تليغرام" أنها استهدفت أفراد القوة في حارة الدمج بعبوة ناسفة واشتبكت معهم وأوقعتهم قتلى وجرحى ورصدت مروحيات إجلاء.




وسبق أن ذكرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن "مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو في محور مسجد الأنصار ويمطرون قوات المشاة بزخات كثيفة من الرصاص المباشر".

كما أعلنت كتيبة طوباس في سرايا القدس، أن مقاتليها "نفذوا عمليات تفجير لعبوات ناسفة في جنود العدو وآلياته". 

من جانبها قالت كتيبة طولكرم، إن "مقاتليها أوقعوا مجموعة راجلة من قوات العدو في كمين محكم.. وأسقطوا جنديا صهيونيا في عملية قنص خلال الاشتباكات".

من جانبها قالت كتائب شهداء الأقصى في الخليل أن مقاتليها  "الميامين يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني المقتحمة لمدينة الخليل".

وأسفر العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية حتى اللحظة، عن استشهاد 25 مواطنا، بينهم 16 في محافظة جنين، و5 في طولكرم، و4 في طوباس، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر 2023 إلى 679.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، بعد ساعات من تنفيذ عملية "ترقوميا" التي أسفرت عن مقتل ثلاثة من ضباطه، عن اغتيال منفذ العملية عقب اشتباك مسلح دار أثناء محاصرته في بلدة إذنا شمال غربي الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأكدت عائلة العسود أنه جرى تبليغها بشكل رسمي باستشهاد نجلها مهند محمد محمود العسود، وهو منفذ عملية إطلاق النار في "ترقوميا" صباح اليوم، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة من ضباط الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أن المقاوم العسود خاض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال بعد محاصرة المنزل الذي كان يتواجد فيه ببلدة إذنا، وقصف الاحتلال المنزل بعدد من صواريخ الإنيرجيا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.



وقتل صباح الأحد ثلاثة ضباط من قوات الاحتلال، في عملية إطلاق نار نوعية من مسافة صفر صوب مركبة قرب حاجز ترقوميا، وتمكن المنفذ العسود من الانسحاب بسلام من المنطقة.

وبحسب ما صدر من تحقيقات أولية، فإن المنفذ أطلق 11 رصاصة فقط، قتل بها ثلاثة ضباط إسرائيليين.

وجاءت عملية ترقوميا بعد ساعات من عملية تفجير وقعت في مستوطنتي "كرمي تسور" و"غوش عتصيون"، والتي نفذها الاستشهاديان محمد إحسان ياقين مرقة وزهدي نضال أبو عفيفة، فيما تفرض قوات الاحتلال منذ فجر أمس، إغلاقاً على مداخل الخليل وعزلتها عن محيطها، وهي تشن مداهمات بعد العملية المزدوجة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام جنين الضفة طولكرم الاحتلال الاحتلال جنين القسام الضفة طولكرم المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اصابة ثلاثة فلسطينيين وطفل برصاص العدو في الظاهرية

الثورة نت/..

اصيب ثلاثة فلسطينيين و طفل اليوم الجمعة بينها إصابتان بالرصاص الحي في الارجل واصابتين بالشظايا في مدينة الظاهرية بمحافظة الخليل .

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن الهلال الأحمر قولها، ان طواقم الاسعاف تعاملت مع أربع اصابات،
بعد اقتحام قوات الاحتلال للظاهرية، واطلاقهم للرصاص الحي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قرية دير نظام، شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية قرية دير نظام، وداهمت أحد المنازل واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة.

مقالات مشابهة

  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • إصابتان برصاص الاحتلال قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الإحتلال قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل
  • اصابة ثلاثة فلسطينيين وطفل برصاص العدو في الظاهرية
  • بعد عدوان استمر ثلاثة أيام .. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم طولكرم (تفاصيل)
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • العدو الصهيوني يهدم ثلاثة منازل في الضفة بحجة البناء غير المرخص
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة