طوكيو (وام) 

أخبار ذات صلة قتلى جراء الإعصار "شانشان" في اليابان الإمارات تؤمن نصف واردات اليابان النفطية في يوليو

لقي سبعة أشخاص حتفهم جراء الإعصار المداري «شانشان» الذي ضرب اليابان. ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن «وكالة الأرصاد الجوية اليابانية»، أمس، قولها إن الإعصار تراجعت قوته غير أنه خلّف أضراراً واسعة النطاق لدى اجتياحه ساحل المحيط الهادئ بوسط اليابان.


وحذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من الانهيارات الأرضية والسيول وارتفاع مستويات المياه في الأنهار غرب وشرق اليابان، مشيرة إلى زيادة المخاطر بسبب تأثر صلابة الأرض بهطول أمطار غزيرة غير مسبوقة منذ أن اجتاحت العاصفة الساحل الجنوبي الخميس الماضي.
وذكرت أن الظروف الجوية غير المستقرة الناجمة عن السحب الممطرة حول الإعصار المداري وتدفق الهواء الدافئ الساخن من مرتفع جوي في المحيط الهادئ، تسببت في هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليابان طوكيو إعصار انهيارات أرضية الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

توقعات بحدوث فيضانات وانهيارات أرضية في النمسا

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية في النمسا، هطول أمطار غزيرة في الأيام القادمة.
كما يتوقع حدوث فيضانات وانهيارات أرضية، وفقا لما ذكره معهد الأرصاد الجوية الحكومى "جيوسفير النمسا" اليوم الجمعة.فيضانات في النمساويمكن أن تهطل أمطار يصل منسوبها ما بين 100 إلى 200 مليلتر في معظم أنحاء البلاد الواقعة في جبال الألب، من الجمعة إلى الثلاثاء، وتزيد إلى نحو 300 مليلتر في أجزاء من ولايتي النمسا السفلى والنمسا العليا.
أخبار متعلقة الأرصاد يحذّر من أمطار غزيرة على الباحةالأرصاد ينبه من هطول أمطار على جدة وخليص ورابغشاهد | وسط دعوات الطائفين.. هطول أمطار غزيرة على الحرم المكيوتستعد خدمات الطوارئ على طول نهر الدانوب لمستويات نادرة من الفيضانات، على نطاق لا يرى عادة إلا مرة واحدة كل عقد أو أقل، وفقا للسلطات.
وقام السكان بتركيب أنظمة حماية متنقلة من الفيضانات وملء أكياس من الرمال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توقعات بحدوث فيضانات وانهيارات أرضية في النمسا - د ب أ "أرشيفية" حدوث تأجيل رحلات جويةوأبلغت سلطات مطار فيينا المسافرين بتوقع حدوث تأجيل رحلات جوية في المطار.
وأضافت السلطات أنه "نظرا للظروف الجوية السيئة حاليًا في عدد من المناطق الأوروبية وفي فيينا، هناك حاليًا تأجيل لرحلات طيران متفرقة مغادرة من فيينا".
وفي المناطق الجبلية، تسبب الجليد في إغلاق طرق محلية، وأصدرت مدينة سالزبورج تحذيرًا من خطر الانهيارات الجليدية.
ورحب مراقبو الفيضانات بتساقط الثلوج في المناطق المنخفضة نسبيًا، إذ قالوا إن الأمطار لن تتساقط إلا عندما يصبح الطقس أكثر دفئا من جديد.
وألغى مسؤولون العديد من الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق ومباريات لكرة القدم، جراء العواصف.

مقالات مشابهة

  • إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان
  • إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان
  • توقعات بحدوث فيضانات وانهيارات أرضية في النمسا
  • توقعات بالمزيد.. انهيارات أرضية وقتلى في بنجلاديش بسبب الفيضانات
  • قتلى جراء انهيارات أرضية في بنجلاديش
  • 6 قتلى جراء انهيارات أرضية في بنجلاديش
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" في فيتنام إلى 233 قتيلًا
  • إعصار فرانسين يُقلّص إنتاج النفط والغاز الأميركي ويقطع الكهرباء عن لويزيانا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل
  • ماذا فعل إعصار ياجي في فيتنام؟.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب المدن