أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 435 شركة إماراتية في «الصيد والفروسية» «البارالمبية الدولية» تبحث آفاق التعاون المشترك مع الإمارات

أعلن مكتب الأسلحة والمواد الخطرة، بالتعاون مع شركة كاركال العالمية، عن إطلاق مبادرة (استبدل)، التي تسمح للمواطنين باستبدال الأسلحة الآلية لديهم، بأسلحة صيد حديثة للمشاركة في بطولة الإمارات لرماية الأسلحة المرخصة.


جاء ذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين على هامش فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية، المقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بأبوظبي في الفترة حتى الثامن من سبتمبر الجاري، وقعها محمد سهيل النيادي، مدير عام مكتب الأسلحة والمواد الخطرة، وحمد سالم العامري، الرئيس التنفيذي لشركة كاراكال العالمية. وتوفر المبادرة ثلاثة خيارات من بنادق الصيد الحديثة، تضم: (بنادق السكتون و223 و308)، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على المشاركة في بطولة الإمارات لرماية الأسلحة المرخصة وتعزيز روح التنافس بينهم.
وأعرب محمد سهيل النيادي، عن تقديره وامتنانه لشركة كاراكال العالمية على هذه المبادرة التي تهدف إلى دعم المشاركين في بطولة الإمارات لرماية الأسلحة المرخصة وتشجيعهم على ممارسة هواية الرماية من خلال استخدام الأسلحة المرخصة لديهم، وإبراز المواهب الشابة القادرة على المشاركة في منافسات الرماية الإقليمية والدولية.
وقال: «إن مبادرة (استبدل) تأتي في إطار خطة مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التي تترجم رؤية قيادتنا الرشيدة في استشراف المستقبل من خلال تشجيع المبادرات التي تساهم في نشر رياضة الرماية وممارستها، من خلال أندية الرماية المرخصة، وفقاً لمعايير الأمن والسلامة التي تتطلبها هذه الرياضة».
وأضاف: «إن الغاية من مبادرة (استبدل) هي منح المواطنين الذين لديهم أسلحة آلية، فرصة لاستبدالها بأسلحة عادية حديثة تمكنهم من المشاركة في بطولة الإمارات لرماية الأسلحة المرخصة من دون أي مقابل مادي».
وذكر أن تقديم الطلبات سيكون من خلال موقع بطولة الإمارات لرماية الأسلحة المرخصة
https://uae.whso.gov.ae/champ/ وبالتنسيق مع وحدات الترخيص التابعة لوزارة الداخلية. بدوره، قال حمد سالم العامري: «فخورون بأن نقدم هذه المبادرة وأن يكون لنا دور مهم في تشجيع المواطنين على استخدام الأسلحة الحديثة في بطولة الإمارات لرماية الأسلحة المرخصة».
100 قطعة 
أكد حمد سالم العامري «إن شركة كاراكال قدمت 100قطعة من بنادق الصيد الحديثة المناسبة للبطولات والمنافسات موزعة على ثلاثة خيارات من البنادق التي يمكن للمواطن الراغب باستبدال سلاحه الآلي أن يختار منها وهي: (بنادق السكتون LIWA و223 و308).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأسلحة الصيد الرماية المعرض الدولي للصيد والفروسية مکتب الأسلحة والمواد الخطرة من خلال

إقرأ أيضاً:

بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو "AJP"، عن اكتمال الاستعدادات لانطلاق بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو، غداً الجمعة، في مبادلة أرينا بأبوظبي، والتي تستمر حتى 15 سبتمبر (أيلول)، بمشاركة أكثر من 1700 لاعب ولاعبة من أكثر من 50 دولة، في فئات الناشئين والشباب والهواة والمحترفين والأساتذة.

تشكل البطولة إحدى أهم المحطات في الموسم الرياضي المحلي، كونها توفّر فرصة للاعبين من جميع المستويات لاختبار قدراتهم وتطوير أدائهم استعداداً للاستحقاقات المقبلة، وعلى رأسها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نوفمبر (تشرين الأول).

وأكّد عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، يوسف عبدالله البطران، أن البطولة محطة أساسية لقياس معدلات التطور في أداء اللاعبين من خلال مواجهة نخبة الأبطال العالميين.



تفقدوا جدول الميزان الخاص ببطولة آسيا القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو واستعدوا لمنافسات البطولة قريباً.

It's time! Weigh-ins for the AJP Tour Asia Continental Jiu-Jitsu Championship are scheduled and the countdown to competition begins. #uaejjf #ajptour pic.twitter.com/HFZUBP8csw

— UAEJJF (@uaejjf) September 11, 2024

وقال: "التعاون الوثيق بين اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، ينتج عنه تنظيم أقوى البطولات التي تجمع نخبة أبطال العالم في اللعبة، وتمنحهم فرصاً مثالية للتألق وتسليط الضوء على قدراته".

وأضاف: "يتم تنظيم هذه البطولة استناداً إلى أعلى معايير الاحترافية، ونحرص على تقديم منافسات تلبي تطلعات اللاعبين والمشجعين، وتم تجهيز المرافق بأحدث التقنيات لتوفير بيئة مثالية للمنافسة، وضمان انسيابية الأحداث، مؤكداً الالتزام بتقديم بطولة تواكب الطموحات وتبرز قدرات أبوظبي كعاصمة عالمية لرياضة الجوجيتسو".

وأعرب مدير العمليات في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP، رودريغو فاليريو، عن حماسه لانطلاق البطولة قائلاً: "البطولة محطة رئيسية للاعبين الساعين إلى تطوير تصنيفهم الدولي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على 1400 نقطة تصنيفية، ما يعني أنهم يقتربون خطوة إضافية نحو الوقوف على البساط الأحمر لجائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو. وتتميز البطولة بوجود بارز للأبطال من مختلف القارات، مما يجعل التحدي أكبر ويرتقي بالإثارة إلى أعلى مستوياتها".

وستشهد البطولة ثلاثة أيام من المنافسات القوية، وستنطلق غداً بمنافسات فئات الناشئين والشباب، تليها منافسات الهواة والأساتذة السبت، على أن تختتم الأحد بمواجهات فئة المحترفين.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم التقني والفني يفتتح المؤتمر الدولي الأول للهندسة الميكانيكية ببنغازي
  • ضبط شخص يدير ورشة لتصنيع الأسلحة غير المرخصة بالبحيرة
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • مبادرة وطنية تعالج 130 طفلاً من فاقدي السمع
  • قائمة بالدول التي حظرت أو قيدت مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • منصة "VeraViews" تطلق خدماتها في الإمارات
  • منصة VeraViews تنضم إلى مبادرة “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة” وتطلق خدماتها في الدولة
  • غارديان تنشر قائمة بالدول التي حظرت أو قيدت مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة