صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@03:09:22 GMT

أحمد النعيمي.. شغوف بالثقافة الصينية

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

لكبيرة التونسي (أبوظبي)
يهدف برنامج «سفراء شباب الإمارات» إلى تمكين جيل قادر على التواصل مع مختلف شعوب العالم للارتقاء بدولة الإمارات، ووقع اختيار عضو البرنامج أحمد النعيمي على جمهورية الصين الشعبية، على الرغم مما يحمله هذا المسار من تحديات وصعوبات في اللغة واختلاف الثقافة. ويقول النعيمي: «كان أمامي اختياران ضمن برنامج سفراء شباب الإمارات، وهما مسار الصين أو مسار روسيا، ومن دون أي مشاورات وقع اختياري على جمهورية الصين، حيث اعتبرته تحدياً بالنسبة لي.

وأمضيت السنة الأولى في تعلم اللغة الصينية عن بُعد، بسبب ظروف جائحة (كورونا)، وذلك وفق خطة متكاملة تحت إشراف نخبة من المعلمين والمرشدين، حيث إن تعلم اللغة الصينية لم يكن بالأمر السهل، بسبب ما تحتويه من تفاصيل دقيقة».

أخبار ذات صلة 187 مليار درهم صادرات الإمارات الصناعية خلال 2023 %42 حصة الإمارات من مراكز بيانات الاستضافة في دول «التعاون»

تجربة مهمة
وعن تجربته يقول النعيمي: «قررت التطوع في جناح الصين بـ(إكسبو 2020) لأختبر قدراتي، وصقل مهاراتي في التمكن من اللغة الصينية، بعدما نظمت مدرستي رحلة ميدانية إلى المعرض، وهناك تعرفت على الكثير من الأصدقاء، فلم تكن مجرد فترة تطوعية، بل كانت فرصة ذهبية طورت من خلالها مهارات عديدة كمهارة التواصل مع مختلف الشعوب، والعمل ضمن مجموعة، كما تمكنت من التحدث مع الصينيين». وأضاف: «ساعدني العمل معهم بشكل مباشر على التعرف على ثقافتهم وأفكارهم، ووجدت منهم التشجيع والحفاوة، لاسيما عندما علموا أنني شغوف بلغتهم وثقافتهم».
أنشطة مختلفة
وتابع النعيمي: «مع مرور الوقت، تمكنت من إتقان اللغة الصينية، ومع التشجيع والمثابرة والاجتهاد، شاركت في مسابقات عديدة وبرامج ومبادرات متنوعة، حققت من خلالها تقدماً ملحوظاً، ومن بين هذه المبادرات أنني قمت بتنسيق زيارات مختلفة للمدارس الحكومية التي تطبق منهج اللغة الصينية، وهناك استطعت التفاعل مع الطلبة، وشاركتهم تجاربي المختلفة».
شغف 
وأكد النعيمي أنه يمتلك شغف التعرف على الصين منذ صغره، وقد حرص على تعلم اللغة الصينية، ولديه حساب على إنستجرام يروج من خلاله للثقافة الصينية الشعبية والتقليدية، ويخطط لمواصلة دراسته في الصين بهدف تعميق البحث، حيث إن لديه اهتماماً كبيراً بالتكنولوجيا والتقنيات المتقدمة، ويمتلك الفرصة لمواصلة دراسته في الصين «تخصص اقتصاد دولي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أحمد النعيمي شباب الإمارات سفراء شباب الإمارات الإمارات الصين اللغة الصینیة

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: الصين الشريك التجاري الأكبر في العالم للإمارات

أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بالشراكة بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن تأسيس شركة "مدى ميديا -ش.م.خ" حاكم رأس الخيمة يزور مواقع تاريخية وثقافية في الصين

وكتب سموه، على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "سعدت اليوم بلقاء معالي لي تشيانغ، رئيس مجلس الدولة في الصين. الصين الشريك التجاري الأكبر في العالم لدولة الإمارات، تبادلنا التجاري غير النفطي السنوي يتجاوز 296 مليار درهم .. ولدينا اليوم علاقات اقتصادية وثقافية وسياسية متميزة نراهن عليها .. لدينا 170 مدرسة في الدولة يتعلم فيها الطلاب اللغة الصينية لأننا نعلم أن العلاقات المستقبلية القوية مع الصين تتضمن مستقبلاً أفضل للجميع".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • كلية الإمارات للتطوير التربوي تطرح مسارات جديدة
  • ناهد رشدي تفارق الحياة عن عمر 68 عامًا.. توفيت في عيد ميلادها
  • تعزيز المناهج الدراسية بالثقافة المالية.. مطلب ضروري لتوجيه شباب المستقبل
  • خبير: الصين تعتبر الإمارات قوة اقتصادية عالمية
  • “تكنولوجيا المعلومات” الصينية تتعاون مع “مصاري كابيتال” لتوسيع أعمالها بالدولة
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • محمد بن راشد: الصين الشريك التجاري الأكبر في العالم للإمارات
  • "صناعة الآلات الصينية": الإمارات حاضنة مثالية للشراكات
  • رئيس الدولة: الإمارات ملتزمة بتعزيز العلاقات مع الصين بما يحقق التقدم والازدهار
  • محمد بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز علاقاتها مع الصين خلال العقود المقبلة