صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@03:00:38 GMT

شيخة الجابري تكتب: خليجنا واحد وقلوبنا واحدة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

في معترك وسائل التواصل الاجتماعي، يطرأ علينا كل يوم «فنتق يديد»، بشرٌ مجنّدون من جهات نجهلها يحاولون بث السموم، ونشر الخلافات والتعصبات بين أبناء الخليج العربي ودوله وشعوبه المسالمة، التي لم تعرف منذ فجر التاريخ إلا التآزر والمحبة والأمان والسلام، نحن الذين عشنا مرحلة تأسيس مجلس التعاون الخليجي وما قبل ذلك أيضاً، نعلم كيف كان حرص القادة عندما أسسوا مجلساً للتواصل يُكمل مسيرة الحب بين الأشقاء، نحن أشقاء فعلاً، حتى اختلافنا هو اختلاف الأخوة، الذين سرعان ما يتنادون للمودة والتعاضد، ولا يوازي ما يتم بثه وتأجيجه عبر وسائل التواصل هذه.


الهجمة الشرسة التي يقودها بعض المأجورين الذين يصلون الليل بالنهار، هي من أجل شق الصف، ومن الواجب علينا جميعاً أن نكون على وعي بما يدور ويحدث. فالذي يحمل لك مودة صافية وحقيقية ويحترمك ويحترم وطنه قبل وطنك، لن يزج بنفسه في هذه المستنقعات الإلكترونية، وما كذب من سماهم ذباباً، ولا يستحق الذباب إلا السحق بأقوى المبيدات البشرية المستيقظة والحريصة على لُحمة الصف ووحدة الهدف.
إن الحملة التي يقودها معالي عبدالله آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، ضد الذين يحاولون التهجم على دولنا، ويتصدى لهم بوعي المسؤول الحريص على حاضر ومستقبل هذه الدول، هي إحدى وسائل التصدي لمثل هذه الهجمات والحملات التشويهية.
أن تحب وطنك يعني أن تحترمه، وفي الوقت نفسه يعني أن تُقدّر أوطان الآخرين.. حب الوطن ليس عبارات تكتبونها وترمونها في تغريدة أو في حساب على وسائل التواصل، حب الوطن يعني الائتلاف من أجل الحفاظ عليه، والذي فعله معالي رئيس المكتب الوطني للإعلام حجّم كثيراً بعض الأصوات التي حاولت وأصرّت على أن الرد مطلوب، لكن رئيس المكتب الوطني للإعلام كان حريصاً في رده عندما قال: ولماذا نرد؟ فكل ردٍ سيقابله ردٌّ وتعدٍ جديد، لماذا نسمح للآخرين بالخوض في مثل هذه الأمور التي تسيء لأوطاننا، وتضر بمصالح شعوبها التي جمعتها المحبة والتعاضد والمصير المشترك.

أخبار ذات صلة شيخة الجابري تكتب: أغاني الصغار.. جملٌ ملونة شيخة الجابري تكتب: أصواتهم ذاكرتنا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شيخة الجابري أحوال

إقرأ أيضاً:

رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

تقدم حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف متمنيا لسيادته التوفيق والسداد على طريق التعمير والبناء والاستقرار نحو جمهورية جديدة تحقق لمصر وشعبها مستقبلا مشرقا.

وقال زين في بيان اليوم الجمعة، إننا نستلهم من الذكرى العطرة مولد خير البشرية، الإرادة والعزيمة القوية للحفاظ على وحدتنا وتماسكنا والعمل المخلص لرفعة وطننا العزيز، والاصطفاف خلف مؤسسات الدولة المصرية لمواجهة مختلف التحديات، وعلينا أن نقتدى برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في قيم ومبادئ الإخلاص والاجتهاد بالعمل والعطاء لاستكمال مسيرة البناء والتعمير والاستقرار.

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الله عز وجل "أن يعيد هذه الأيام المباركة علينا جميعا بالخير والبركة، وأن يحفظ مصرنا الحبيبة من كل سوء ومكروه، وأن تنعم الأمة الإسلامية بالاستقرار والأمن والأمان ".

اقرأ أيضاًرئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة يونيو المجيدة

«الوطنية للإعلام» تشيد بقرارات الرئيس السيسي لتخفيف الأعباء عن المواطنين

مقالات مشابهة

  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • "الأم والأقارب قتلوها".. تطورات قضية الطفلة نارين التي شغلت تركيا
  • مؤسسات التحالف الوطني تواصل فعالياتها ضمن حملة «إيد واحدة» على مدار اليوم
  • رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية لمجموعة البريكس بروسيا
  • رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يهنيء السيسي بالمولد النبوي الشريف
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • التحالف الوطني يوزع حلوى المولد على الأهالي ضمن فعاليات «إيد واحدة»
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف