نجحت جهود الحماية المدنية، فى استخراج جثتين من تحت أنقاض المنزل المنهار بمنطقة الكوكاكولا فى الإسماعيلية.

وكانت شهدت محافظة الاسماعيلية، انهيار عقار سكنى غير مأهولة بالسكان بمنطقة الكوكاكولا على سيارة ملاكى، كما أصيبت سيدة مسنة أيضا وجارى البحث عن مصابين أو ضحايا أسفل العقار.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، تلقت إخطارا من شرطة النجدة يفيد بانهيار عقار سكني آيل للسقوط رقم 25 بمنطقة الكوكاكولا بحي ثالث الإسماعيلية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والأجهزة التنفيذية وسيارة التدخل السريع وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وتفقد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، موقع انهيار العقار رقم 25 أحد عقارات حي ثالث مدينة الإسماعيلية، لمتابعة تداعيات الحادث على أرض الواقع.

ورافق المحافظ اللواء محمد عامر مدير أمن الإسماعيلية ومها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، مهندس علي هيصم مدير عام مديرية الإسكان بالمحافظة، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية والأمير عبد الله رئيس حي أول، سعدية إبراهيم رئيس حي ثان، ومحمد صابر رئيس حي ثالث والدكتور علي حطب مدير عام المكتب الفني ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وشدد المحافظ على تكثيف أعمال رفع الأنقاض وتسريع وتيرة العمل مع ضرورة تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

وكلف أكرم بتشكيل لجنة لمعاينة العقارات المجاورة للعقار المنهار وتحديد مدى السلامة الإنشائية لهم؛ حرصًا على سلامة وأرواح المواطنين، موضحا استمرار تواجد كافة الأجهزة التنفيذية والمعنية على مدار الساعة للمتابعة اللحظية للحادث.

الجدير بالذكر أن العقار خال من السكان وصادر له قرار إزالة من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وتم قطع المرافق عنه منذ العام الماضي 2023.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: انهيار عقار الإسماعيلية انهيار عقار فى الاسماعيلية اخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

تحقيقات مكثفة واستدعاء مالك عقار شبرا المنهار

 

يواصل رجال الحماية المدنية، عمليات رفع الركام عن العقار المنهار في منطقة شبرا، فيما فتحت النيابة العامة تحقيقا في الواقعة واستدعت صاحب العقار، للوقوف على ملابسات الواقعة وبيان ما إذا كان هناك خلل ادى لسقوط العقار والمسؤول عنه.

من جانبها كشفت التحريات الأولية عن وفاة 3 أشخاص بينهم عروس كانت تستعد لحفل زفافها بعد أيام قليلة، وكانت متواجدة داخل شقة عريسها مع أسرتها لمناقشة استعدادت الزواج.

وانتشل رجال الحماية المدنية جثث 3 أشخاص آخرين من أسفل العقار المنهار والمكون من 4 طوابق فى منطقة شبرا، وقامت سيارات الإسعاف بنقلهم لأقرب مستشفى.

واستعانت قوات الحماية المدنية بمعدات ثقيلة لإجراء عمليات البحث ورفع ركام عقار منهار مكون من 4 طوابق بمنطقة شبرا لتسهيل عمليات البحث عن أى ضحايا إثر الانهيار.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا يفيد بانهيار عقار مكون من 4 طوابق فى شبرا، وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ والشرطة إلى مكان البلاغ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.







مقالات مشابهة

  • الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن ضبط الأمر
  • ليلة لم ينم فيها السُكان.. جنازة مهيبة لضحايا عقار «شبرا المنهار»
  • مأساة «كيان» وأمها وخالتها.. حكايات مأساوية بين ركام عقار «شبرا» المنهار
  • تحقيقات مكثفة واستدعاء مالك عقار شبرا المنهار
  • أرواح عالقة تحت الأنقاض.. استخراج جثمان ضحية العقار المنهار في شبرا مصر
  • بعد استخراج الضحايا.. قوات الإنقاذ تنتهي من البحث عن ضحايا أسفل عقار "شبرا مصر"
  • مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة
  • فصل التيار الكهربى عن المنزل المنهار بشبرا
  • استخراج 3 أشخاص مصابين من أسفل ركام عقار شبرا المنهار
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ 500 وحدة بحي ثالث