الثورة نت../

نظمت الألوية العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة تعز اليوم، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف- على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية بمشاركة قادة الألوية والكتائب والسرايا من ألوية محافظة تعز في المنطقة العسكرية الرابعة.. أكد رئيس شعبة التعبئة العامة بالمحافظة العميد محمد الخليدي أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم – صلى الله عليه وعلى آله وسلم، باعتبارها مناسبة دينية عظيمة، تعكس مدى ارتباط أبناء الشعب اليمني العميق بالرسول الكريم وحبهم لرسالته السمحة.

وأشار إلى أن اليمنيين يجسدون من خلال الاحتفاء بالمولد النبوي قيم الولاء والانتماء لرسول الله وحرصهم على الاقتداء بسيرته ومنهجه – صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما استعرض العميد طلال الشميري في كلمة المناسبة سيرة الرسول الكريم الذي مثل القدوة والأسوة الحسنة والذي بعثه الله رحمة للعالمين، السراج المنير عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتطرق إلى ما تحقق لليمن وشعبه من انتصارات عظيمة بفضل حكمة القيادة الثورية وارتباطه الوثيق بالله سبحانه وتعالى، وقوة ارتباط اليمنيين بنبيهم الكريم محمد – عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم، منوها بصمود أبناء الشعب اليمني وموقفه الصادق في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني وإسناد المقاومة في غزة.

فيما أكدت كلمة الألوية ألقاها العميد صادق السهيلي أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. ونوهت بأن المحافظة التي كانت ولاتزال بتوفيق الله الدرع الواقي والحصين المنيع لهذه المحافظة وبقية المحافظات مثلت صخرة صماء تحطمت عليها كل آمال واطماع الغزاة والمنافقين.

وتطرق السهيلي إلى البطولات والانتصارات التي تحققت بفضل التضحيات الجسام التي قدمها أبناء المحافظة ذودا عن حياض الوطن وأمنه واستقلاله.

تخللت الفعالية فقرات ثقافية متنوعة معبرة عن أهمية هذه المناسبة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف

 

الثورة نت/..

نظمت قيادة قوات الأمن المركزي بمحافظة تعز، أمسية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية التي حضرها قيادات عسكرية وأمنية ومنتسبو الوحدات الأمنية والشخصيات الاجتماعية، أشار قائد قوات الأمن المركزي بتعز العميد أحمد حسان، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة بما يجسد ارتباط اليمنيين الوثيق بالرسول الأعظم.

وأكد أن احتفاء اليمنيين بهذه المناسبة دليل على محبتهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكهم بمنهجه.. مشيرا إلى أن التمسك بسيرة ونهج المصطفى والتحلي بصفاته هو طريق النجاة للأمة ومصدر عزها ورفعتها.

ودعا إلى المشاركة الواسعة يوم الأحد المقبل في الفعاليات المركزية بهذه المناسبة بما يليق بمكانة صاحبها.

فيما استعرض عبده الحذيفي في كلمة المناسبة وأنس المحيا عن المشاركين مكانة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله في قلوب أحفاد الأنصار.. مؤكدين أن يمن الايمان والحكمة يعيش هذه الأيام أجواء محمدية ابتهاجا بذكرى مولد الحبيب المصطفي.

تخللت الأمسية قصيدة للشاعر جمال الزاهري وأوبريت بعنوان “محمديون” وفقرات معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أحزاب المشترك تدعو للمشاركة الواسعة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لإدارة أمن المنطقة الشمالية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف