صحيفة البلاد:
2024-09-15@03:08:21 GMT

تعزيز التعاون الصناعي بين المملكة وسنغافورة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

تعزيز التعاون الصناعي بين المملكة وسنغافورة

البلاد ــ الرياض

بدأ معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف أمس ، زيارة رسمية إلى جمهورية سنغافورة؛ تستهدف تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين، وبحث الفرص المشتركة في مجال الأتمتة والحلول التصنيعية الذكية، وتنمية القدرات البشرية، ونقل المعرفة والابتكار في قطاع الصناعة.

ويلتقي معاليه خلال الزيارة عدة وزراء ومسؤولين حكوميين إلى جانب قادة القطاع الخاص، حيث يجتمع بوزير القوى العاملة، واجتماع مع وكالة العلوم والتكنولوجيا والبحوث (A*STAR)، كما يلتقي الشركات السنغافورية الكبرى في اجتماع يعقد باتحاد الصناعات التحويلية في سنغافورة (SMF)، ويزور معاليه ميناء تواس الذي يعد أكبر ميناء آلي في العالم.

وتأتي الزيارة في إطار جولة اقتصادية شرق آسيوية، يرأس خلالها معاليه وفد منظومة الصناعة والثروة المعدنية لزيارة الصين وسنغافورة، تبدأ من 1 إلى 8 سبتمبر الجاري؛ وذلك لتعزيز الروابط الثنائية وجذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة، والبحث عن فرص استثمارية متبادلة في القطاع الصناعي.

يذكر أن حجم الصادرات السعودية غير النفطية إلى سنغافورة خلال عام 2023م بلغ 9.3 مليارات ريال، فيما وصل حجم الواردات إلى 5.9 مليارات ريال في العام ذاته، وتنوعت أهم صادرات المملكة إلى سنغافورة بين اللدائن ومصنوعاتها، ومنتجات الصناعات الكيماوية، وأجهزة ومعدات كهربائية، ومعادن عادية ومصنوعاتها، بينما تمثلت أهم واردات المملكة من سنغافورة في سفن وقوارب ومنشآت عائمة، وأدوات وأجهزة للبصريات، وأجهزة للطب، ومنتجات صيدلانية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

"مكافحة المخدرات" تستعرض جهود المملكة في تعزيز حصانة المجتمع

ضمن حملة (وطننا أمانة)، اختممت المديرية العامة لمكافحة المخدرات مشاركتها بمعرض للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية، بمركز الأمير سلطان بن عبد العزيز في محافظة الرس.
واستعرضت مكافحة المخدرات، جهود المملكة في تعزيز حصانة المجتمع من آفة المخدرات بالقبض على مهربيها ومروجيها.الوقاية من جرائم المخدراتكما قدمت محاضرة توعوية عن الوعي الأمني، للوقاية من جرائم المخدرات.
أخبار متعلقة ينبع.. "مكافحة المخدرات" تقبض على شخص لترويج 4 كيلوجرامات من الحشيشإحباط تهريب 381 كيلوجرامًا من المخدرات بمنطقتين.. وضبط 12 شخصًاإحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في جازانوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.الإبلاغ عن مروجي المخدراتويمكن التواصل من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995).
كما يمكن الإبلاغ عبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • "مكافحة المخدرات" تستعرض جهود المملكة في تعزيز حصانة المجتمع
  • المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي
  • المملكة تدعو لتعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • المملكة تدعو إلى تعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • بحضور رجال أعمال مختصين.. غرفة الشرقية تبحث "ممكنات القطاع الصناعي"
  • وزيران مصريان يؤكدان أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك مع الكويت في المجالات كافة
  • ما دور مستفيد الضمان الاجتماعي خلال الزيارة المنزلية؟
  • رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه
  • وزير التعليم يبحث تعزيز التعاون العلمي مع سفير الجزائر لدى المملكة