الرياض – واس

تابع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية أمس، سير العمل في كلية الملك فهد الأمنية بالرياض.

واطلع سموه خلال الزيارة على نماذج من الفصول الذكية والأجنحة التعليمية، التي تضم جناح تحقيق الشخصية، الذي تم تجهيزه بكافة أدوات ومستلزمات النشاطات المتصلة بتحقيق الشخصية، ومعاينة أماكن وقوع الحوادث الجنائية، وجمع الأدلة والبيانات، وتبادل المعلومات، وإعداد وتقديم تقارير العمل.

كما اطلع الأمير عبدالعزيز بن سعود على جناح الطب الشرعي، الذي يتم تدريب الطلاب فيه على التحقيق في حالات الوفيات والإصابات، التي تقع ضمن ظروف غامضة غير اعتيادية؛ بهدف الكشف عن الأسباب غير الواضحة لوقوع الجريمة.

رافق سموه خلال الزيارة معالي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون العسكرية اللواء الدكتور سليمان بن عبدالعزيز الميمان، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يدشن العمل بالنظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية لمنتسبي الوزارة

شمسان بوست / عدن:

دشن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان ، اليوم، بديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن ، النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية .

وخلال التدشين أكد وزير الداخلية أن تدشين العمل بالنظام الإلكتروني يأتي ضمن إطار مساعي وزارة الداخلية لتعزيز الكفاءة والشفافية في بيئة العمل ، وضمان حصول منتسبي الوزارة على حقوقهم بشكل منتظم وسلس من ترقيات وغيرها.

واستمع وزير الداخلية من وكيل قطاع الموارد البشرية والمالية اللواء دكتور قائد عاطف صالح إلى شرح عن مكونات النظام الالكتروني  الذي يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات موحدة لمنتسبي وزارة الداخلية وحماية البيانات وتشفيرها ، وسرعة الوصول للمؤهلات والتخصصات والدورات لإعداد خطط التدريب والتأهيل بالإضافة إلى تمكين الوزارة  من إعداد الموازنة المالية بشكل دقيق بناءً على المعرفة الحقيقة للموارد البشرية التابعة لها .

لافتاً أن النظام الالكتروني يتميز بربط  الإدارات العامة لشؤون الضباط والأفراد والمالية معاً، مع الاحتفاظ بخصائص كل إدارة وباستقلالية تامة لكل منهما، والربط البرمجي والتكامل مع نظام الهوية الرقمية بمصلحة الأحوال المدنية ويعمل على إصدار بطائق إلكترونية عسكرية لمنتسبي الوزارة وفق برمجيات وتقنيات حديثة لضمان حماية البيانات  من التزوير والتلاعب.

حضر التدشين وكيل قطاع الخدمات المدنية بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالماجد برك العامري ومدراء عموم شؤون الضباط العميد عبده سالم الصبيحي وشؤون الأفراد العميد خالد صالح مقيلب.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين
  • مُساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يُشرف على الجمع الشهري لأعضاء “مركز شرطة الصابري”
  • وزير الداخلية يزور مقر سرايا السلام في سامراء ويناقش تعزيز العمل الأمني
  • . الأمير عبد العزيز بن سعود يلتقي أمير قطر
  • وزير الداخلية يدشن العمل بالنظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية لمنتسبي الوزارة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور قوة الأمن الداخلي (لخويا) بالدحيل
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يستعرض العلاقات والتعاون مع أمير قطر
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر