صحيفة البلاد:
2024-09-15@03:14:04 GMT

عقب سيجارة يفك طلاسم جريمة الـ44 عاماً

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

عقب سيجارة يفك طلاسم جريمة الـ44 عاماً

البلاد ــ وكالات

أفادت الشرطة الأمريكية بأن أدلة الحمض النووي من عقب سيجارة؛ أدت إلى اعتقال مرتكب جريمة قتل امرأة عام 1980 في ولاية واشنطن.

ونقلت شبكة «سي إن إن» عن شرطة كينت بولاية واشنطن، أن «كينيث دوان كونديرت (65 عامًا)، ألقي القبض عليه بموجب مذكرة تتهمه بقتل دوروثي سيلزيل داخل منزلها في كينت».

ومع التقدم في تقنية الحمض النووي، تمكن المحققون من الحصول على ملف تعريف الحمض النووي من رداء حمام الضحية، وواصلوا مقارنته بمختلف العينات على مر السنين، وأخيراً حددوا 11 مشتبهًا محتملًا؛ كان من بينهم كينيث كونديرت، وشقيقه. ووفقًا للشرطة، فبينما قدم شقيق كونديرت عينته طواعية، رفض كونديرت؛ لذا لجأت الشرطة إلى عقب سيجارة ألقاه كونديرت، وهو ما أدى إلى التعرف عليه.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر الناتو وتلوّح بـ"النووي" مجدداً

قال البيت الأبيض، اليوم الجمعة، إن واشنطن لا تعتزم إعلان أي سياسة جديدة بشأن أوكرانيا واستخدامها صواريخ بعيدة المدى، بعد تحذير أطلقته روسيا من السماح للجيش الأوكراني باستخدام أسلحة بعيدة المدى.

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحافيين: "لا توجد تغييرات في رؤيتنا بشأن تزويد أوكرانيا بقدرات هجومية بعيدة المدى لاستخدامها داخل روسيا".
وأضاف كيربي "لا أتوقع أي إعلان كبير في ذلك الصدد" من مناقشات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اليوم الجمعة. 

بوتين: الصواريخ بعيدة المدى تعنى الحرب مع الناتوhttps://t.co/0DDOrdQBPO

— 24.ae (@20fourMedia) September 12, 2024 وقال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أمام مجلس الأمن الدولي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، إنه إذا سمحت الدول الغربية لأوكرانيا بتنفيذ ضربات بعيدة المدى داخل روسيا فإن دول حلف شمال الأطلسي "ستكون في حرب مباشرة مع روسيا".
وقال نيبينزيا للمجلس المؤلف من 15 عضواً "الحقيقة أن حلف شمال الأطلسي سيكون طرفاً مباشراً في أعمال قتالية ضد قوة نووية.. أعتقد أن عليكم ألا تنسوا هذا وأن تفكروا في العواقب".

مقالات مشابهة

  • بيان أميركي بريطاني: برنامج إيران النووي يشكل تهديدًا واضحًا للسلام والأمن الإقليمي والدولي
  • توضيح عاجل من الشرطة حول حقيقة "جريمة القتل في الخوض"
  • ماليزيا تعتقل عصابة لتهريب المخدرات
  • روسيا تلوح بسلاحي «النووي» و«الفتاك» لتدمير كييف
  • ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر
  • الأمم المتحدة تندد بـلغة التهديد بين روسيا وأمريكا بعد التلويح بـ النووي
  • روسيا تحذر الناتو وتلوّح بـ"النووي" مجدداً
  • روسيا تُجهز النووي للرد على مغامرات أمريكا.. فيديو
  • فيديو.. 9 جرحى على الأقل بانفجار سيارة في إسرائيل
  • بعد 23 عاما من هجمات 11 سبتمبر.. أمريكا عاجزة عن تحديد هويات أكثر من 40% من ضحايا الكارثة