تُوِّجت المطية “مذهل” لمالكها السعودي محمد صالح آل رزق، بالتوقيت الأفضل في فئة “الحقايق” في اليوم الأول من أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته السادسة، التي انطلقت في العاشر من أغسطس الجاري، على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.
ونجحت “مذهل” بتحقيق لقب الشوط الثاني خلال الفترة المسائية لفئة الحقايق (عام)، بزمن 2:49.

096 دقيقة، وبمسافة (2 كلم) وكسر التوقيت الأفضل المسجل في النسخة الماضية البالغ 3:00.069 دقيقة.
وكانت المطية “نجلا” لمالكها القطري حمد سالم البوفريح، قد افتتحت أولى ألقاب أشواط المرحلة النهائية بتحقيقها لقب الشوط الأول، خلال الفترة الصباحية بزمن 2:53.761 دقيقة.
وأقيم في اليوم الافتتاحي من المرحلة النهائية 31 شوطًا، شهد مشاركة 1463 مطية، بواقع 913 مطية في الفترة الصباحية، و550 مطية في الفترة المسائية، قطعت من خلالها 62 كلم.
وكسرت افتتاحية المرحلة الجديدة رقم النسخة الماضية بمشاركة 1463 مطية فيما سجلت افتتاحية النسخة الماضية مشاركة 1361 مطية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

طلاب الزقازيق يتأهلون للتصفيات قبل النهائية لمهرجان «رالي لريادة الأعمال والشركات الناشئة»

شاركت إدارة النشاط العلمي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الزقازيق في مهرجان "رالي لريادة الأعمال والشركات الناشئة" الذى نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمقر الأكاديمية بأبو قير بالإسكندرية والمنعقد يومى الأربعاء والخميس الموافقين 11 و12 من سبتمبر الجاري، بمشاركة 35 جامعة حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية من مختلف أقاليم مصر.

وتشكل الوفد الطلابي المشارك بالمهرجان من أربعة طلاب وهم: (محمد إيهاب على، وأحمد ياسر أبو هاشم، وأحمد عادل محمود، وإسلام السيد محمد) الملتحقين بكليات ( التمريض، والحقوق، والحاسبات)، وذلك تحت إشراف محمد متولى مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والدكتور أكمل الكيلاني مدير إدارة نادى العلوم، وبمرافقة الدكتورة هالة فاروق مشرف فريق ريادة الأعمال.

وجاءت مشاركة فريق جامعة الزقازيق فى مسابقة 2024 Ripple Summit والتى تهدف إلى دعم مراكز ريادة الأعمال بالجامعات لتشجيع الطلاب فى المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة، ليتضمن الحدث حضور 55 متحدثاً ومستثمرًا أجنبياً من دول ( ألمانيا، وأمريكا، وفرنسا، والجزائر، واليابان، وبريطانيا، وعمان، والسعودية، والصين، وماليزيا وسنغافورة) ، وبمشاركة 25 شريكاً استثماريًا، و35 مركز ريادة أعمال من جامعات مصرية، و 55 شركة ناشئة.

جاءت مشاركة الطالبين محمد إيهاب، وأحمد ياسر بمشروع مبتكر وهو «عمل خيوط جراحية من أشجار الموز» كتقنية جديدة في مجال الجراحة والتي تعد إحدى التكنولوجيات الحديثة بالمجال الطبى.  

أعرب الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق عن اعتزازه بجهود أبنائه الطلاب، مشيراً إلى أن وصولهم إلى تلك المرحلة المتقدمة في المسابقة يعكس إرادتهم للوصول إلى أعلى مستويات الفكر الابتكاري، مؤكدًا حرص الجامعة على تحفيز طلابها على الابتكار وذلك في إطار الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، ويعد مبدأ الابتكار وريادة الأعمال أحد أبرز مبادئها.

 تسخير كافة إمكاناتها لمساند طلاب جامعة الزقازيق 

وأشاد الدكتور إيهاب الببلاوى، نائب رئيس الجامعة بعقول الطلاب المبتكرين والتى تم تأهيلهم للوصول إلى هذا المركز المتقدم، مؤكداً أن وصولهم لتلك المرحلة يعد نجاحاً بحد ذاته وفخرا لجامعة الزقازيق، التى دوماً ما تسعى لدعم طلابها المبتكرين بكافة السبل عبر تسخير كافة إمكاناتها لمساندتهم فى تطبيق مشاريعهم الإبداعية ودخول سوق المنافسة محلياً ودولياً.

مقالات مشابهة

  • رضا عبد العال: أتمنى مشاركة هذا اللاعب مع الزمالك ضد الأهلي
  • “الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً
  • بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يكتسح ميسي في “السوشيال ميديا”
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية الصليف بالحديدة
  • التحالف الوطني: قدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوىات مختلفة
  • طلاب الزقازيق يتأهلون للتصفيات قبل النهائية لمهرجان «رالي لريادة الأعمال والشركات الناشئة»
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • تطوير ذكاء اصطناعي مذهل يتنبأ بـ”قاتل صامت” من نبرة الصوت
  • رئيس “سدايا” : رعاية سمو ولي العهد للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي منحها زخمًا إقليميًا ودوليًا
  • “سدايا” تتوج 44 طالبًا وطالبة من 25 دولة في الأولمبياد الدولي الأول للذكاء الاصطناعي