يُقدم موقع الفجر الالكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الأحد، من قضايا ومناقشات وموضوعات ركزت بشكل أساسي على تداعيات التظاهرات الإسرائيلية في تل أبيب من أجل قبول صفقة تبادل الأسرى، ومفاجأة بشأن بوابات سد النهضة.

أستاذ موارد مائية يكشف مفاجأة بشأن بوابات سد النهضة وعلاقة مصر

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن تصريحات رئيس الوزراء الأثيوبي بعد فتح بوابات سد النهضة كان يبشر بها مصر والسودان بكمية المياه التي ستتدفق إليهم.

وأشار شراقي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أنهم فوجئوا بغلق هذه البوابات بعد 4 أيام، لذا كان هناك سؤالا مطروحا هل هذه البوابات فتحت للتجربة أم تم غلقها بعد وصول القوات المصرية إلى الصومال.

أستاذ قانون دولي يكشف دلالة خطاب مصر إلى مجلس الأمن بشأن سد النهضة

قال الدكتور أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولي، إن مصر دولة سلام وسياساتها تقوم على عدم التهديد أو اللجوء إلى القوة المسلحة لتسوية أي نزاعات احتراما لمبادىء القانون الدولي. 

وأشار سلامة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن الخطاب الذي أرسلته مصر إلى مجلس الأمن بشأن سد النهضة هى مذكرة تنبيهية، وهى المرة الثالثة التي ترسل فيه مصر خطاب لمجلس الأمن، معلقا: “هذا تطور دراماتيكي”.

دبلوماسي سابق: مصر وجهت إنذارًا قويًا بعد مرور 13 عامًا على المفاوضات بشأن السد الإثيوبي

كشف السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مصر فتحت المفاوضات بشأن السد الإثيوبي على مدار 13 عامًا رغم المماطلة الدولية.

وتابع خلال مداخلة عبر سكايب، مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر أوقفت المفاوضات ولجأت لمجلس الأمن لدراسة أضراره.

أحمد موسى: إثيوبيا استغلت أحداث 2011 لتدشين سد الخراب

أكد الإعلامي أحمد موسى، إن مصر كان لديها حسن النية في التفاوض بملف السد الإثيوبي، مشيرا إلى أن مصر وجهت خطابا لمجلس الأمن بشأن التطورات في هذا الملف من تحركات أحادية.

وتابع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن إثيوبيا دشنت السد الإثيوبي في 3 أبريل 2011، واستغلت إثيوبيا ما حدث من فوضى وخراب في هذا الوقت.

خبير تربوي يكشف تفاصيل تدريس اللغة الصينية في المدارس السعودية

كشف عبد اللطيف الحمادي، المستشار التربوي والتعليمي السعودي، تفاصيل تدريس مادة اللغة الصينية في المدارس السعودية، موضحا أنه تم توقيع  مذكرة تفاهم بين السعودية والصين لتعليم اللغة الصينية في المدارس السعودية، وجاء هذا القرار لفتح أفاق جديدة للتعاون بين الصين والمملكة.

وقال الحمادي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أنه تم إدراج تدريس اللغة الصينية في المدارس الإعدادية على مستوى 6 مدن كمرحلة أولى، لافتا إلى أنه وصل نحو 175 معلم صيني إلى المملكة لتدريس اللغة للطلاب في المدارس السعودية.

عاجل| الاحتلال يحاول منع طاقم "القاهرة الإخبارية" من تغطية الاحتجاجات في تل أبيب

حاولت شرطة الاحتلال منع طاقم القاهرة الإخبارية من مواصلة تغطية الاحتجاجات بتل أبيب قبل أن يستأنف عمله مرة أخرى، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وفي وقت سابق أعلنت نقابة الأطباء الإسرائيليين انضمامها إلى الإضراب العام في إسرائيل غدا على أن تستمر أقسام الطوارئ بالعمل.

عاجل| وزير المالية الإسرائيلي يُعلن تقدم النائب العام بطلب للمحاكم لمنع الإضراب غدا

كشف وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، أن النائب العام سيقدم طلبا عاجلا للمحاكم لمنع الإضراب العام غدا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وقال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، إن الإضراب الواسع النطاق ستكون له تداعيات اقتصادية كبيرة ستسبب ضررا اقتصاديا لا داعي له في زمن الحرب.

عاجل|تظاهر مئات الإسرائيليين أمام مكتب نتنياهو.. وجالانت يدعو لاتفاق وقف إطلاق النار

تظاهر مئات الإسرائيليين، أمام مكتب بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل للمحتجزين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأكدت هيئة عائلات المحتجزين الإسرائيليين أن نقابة العمال أخذت قرارا أخلاقيا بالدعوة للإضراب الشامل، في الوقت الذي اندلعت فيه احتجاجات بالقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل للمحتجزين الإسرائيليين في غزة وإقالة حكومة نتنياهو.

“موازنة البرلمان”: 800 جنيه شهريا للأسرة المكونة من 4 أفراد بالدعم النقدي

أكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن المستثمرون يبحثون دائما عن نسب الفائدة المنخفضة في البنوك، لافتا إلى أن البنك المركزي بالتنسيق مع الحكومة يعمل على خفض نسب التضخم.

وتابع الدكتور فخري الفقي خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن المواطن على صفيح ساخن وسط ارتفاعات التضخم، معلقا: موازنة العام الحالي تتضمن دعم الخبز بنحو 98 مليار جنيه.

تامر أمين عن تألق محمد صلاح مع ليفربول: "اللهم لا حسد"

علق الإعلامي تامر أمين، على تألق محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، خلال مباريات ليفربول الثلاث في منافسات الدوري الإنجليزي. 

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، "انتهت منذ قليل مباراة ديربي قوي بين مانشستر يونايتد وليفربول في ستاد مانشستر يونايتد".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتجاجات أستاذ موارد مائية أستاذ الموارد المائية الاحتجاجات الدكتور عباس شراقي الفجر الألكتروني اللغة الصینیة فی المدارس فی المدارس السعودیة القاهرة الإخباریة المذاع على سد النهضة أحمد موسى إلى أن

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: ليلة دامية على قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي إسرائيلي

أكد بشير جبر، مراسل «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، أن الأوضاع في قطاع غزة تزداد صعوبة مع استمرار الغارات الإسرائيلية على العديد من المناطق بالقطاع، وزيادة في أعداد الشهداء الذين وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة؛ نتيجة لهذه الليلة الدامية باتجاه القطاع.

قصف الاحتلال لمناطق بيت حانون

وأوضح «جبر»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه حتى هذه اللحظة سقط 15 شهيدًا سقطوا جراء الغارات الإسرائيلي خلال ساعات الليل، مشددًا على أن مدفعية الاحتلال قصف المناطق الشرقية لبيت حانون وجباليا والذي أدى لارتقاء شهيدين وإصابة عدد أخر من المواطنين بجروح متفاوتة الخطورة.

وشدد على أن الطائرات الحربية الإسرائيلي خلال ساعات الليل قصفت منطقة المواصي، والذي أدى إلى ارتقاء شهيد وإصابة عدد من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة، موضحًا أنه على صعيد محافظة ومدينة رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة لازالت أصوات الانفجارات تدوي في تلك المدينة الناجمة عن استهداف الاحتلال للمناطق الشرقية بالقذائف المدفعية، مؤكدًا أنه في منطقة وسط مدينة رفح وغرب هذه المدينة، وتشهد مناطق وسط وغرب رفح الفلسطينية بحي السلطان والحي السعودي عمليات تفخيخ وتفجير للمربعات السكنية، الأمر الذي آثار حالة دمار واسعة في رفح الفلسطينية.

 

وتابع: «الشريط الساحلي لمدينة غزة وطريق الرشيد يتعرض لإطلاق نيران متواصل وقذائف مدفعية من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي تجوب قبالة شواطئ قطاع غزة، تتركز هذه القذائف باتجاه المنطقة الغربية لمدينة رفح الفلسطينية وأيضًا المنطقة الغربية لمدينة دير البلح في المحافظة الوسطى».

 

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل حادث تصادم قطاري الزقازيق.. موعد طرح وحدات سكنية مدعومة
  • إصابة شاب برصاص مستوطنين في رام الله.. والاحتلال يقتحم بلدة «بيت أمر»
  • عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)
  • خلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن التوسّع العسكري
  • «القاهرة الإخبارية»: ليلة دامية على قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي إسرائيلي
  • عاجل| وزير الخارجية الصومالي يكشف حقيقة المزاعم بشأن نقل صراع سد النهضة الإثيوبي إلى بلاده
  • القاهرة الإخبارية: صفارات الإنذار تدوى فى معظم مستوطنات الاحتلال الشمالية
  • قناة القاهرة الإخبارية: حزب الله ينفذ عملية نوعية بمواقع إسرائيلية
  • الصحة الفلسطينية تكشف عدد الشهداء برصاص الاحتلال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • محمد ممدوح ينضم إلى طاقم عمل فيلم هيبتا: المناظرة الأخيرة