الجديد برس:

أصدرت سرايا القدس في الضفة الغربية في فلسطين، بياناً أعلنت فيه مجموع عملياتها ضمن جولة “رعب المخيمات” القتالية، على مر الأيام الفائتة، منذ بدء الهجوم الإسرائيلي المركّز على مدن ومخيمات الضفة.

وجاء في البيان أنه و”بعد مرور عدة أيامٍ على القتال الشرس والمعارك الضارية مع قوات الاحتلال، في عدوان وحشي بدأه العدو على عدة مدن بالضفة الغربية، في جولة قتال جديدة أطلقنا عليها اسم رعب المخيمات، ضمن معركة طوفان الأقصى، التي يخوضها شعبنا ضد المحتل، نحيط أبناء شعبنا بأهم المجريات الأخيرة للمعركة”.

وأشار البيان إلى تنفيذ كتيبة طوباس، 5 عمليات تفجير للعبوات الناسفة، استهدفت بها جنود العدو وآلياته.

كما نفذت كتيبة طولكرم، في سرايا القدس، 6 عمليات تفجيرٍ لعبوات ناسفة، حققت فيها، بحسب البيان، إصاباتٍ بليغة بين قتيل وجريح، إضافةً “لإيقاع مجموعةٍ راجلة من قوات العدو في كمين محكم”، وأعلنت الكتيبة عن “إسقاط جندي صهيوني بعملية قنصٍ خلال الاشتباكات”.

وأعلن البيان عن تنفيذ كتيبة جنين لأكثر من 15 عملية تفجيرٍ لعبوات ناسفة، حققت فيها “إصاباتٍ بليغة بين آليات العدو وجنوده وأسقطتهم بين قتيل وجريح”، كما أعلن إيقاع “جنود العدو في ثلاثة كمائن محكمة، أحدها مركب، أُعدت سابقاً للتصدي لاقتحامات العدو”.

وأكد بيان سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، دخول المقاومة في الضفة الغربية “مرحلةً جديدةً من تصنيع وإنتاج العبوات الناسفة، والتي سيرى العدو أثرها في الميدان”.

وأشار إلى “أن من أهم عوامل الثبات خلال معركة رعب المخيمات، بعد الإيمان بالله، هو دراية أبناء شعبنا بأهمية وجود السلاح والتشكيلات العسكرية ودورها في الدفاع عن الأرض والمقدسات، والتي لولاها لاستباح هذا العدو الغاشم أرضنا وعرضنا”.

وأضافت سرايا القدس في بيانها: “ارتقى خلال هذه المعركة الشريفة، حتى الآن، ثلة من الأبطال من أبناء سرايا القدس وفصائل المقاومة الفلسطينية، كان في مقدمتهم الشهيد القائد محمد جابر أبو شجاع”، مؤكدةً خوضها “هذه المعركة إلى جانب أبطال فصائل المقاومة الفلسطينية موحّدين ثابتين حتى النصر المبين”.

وفي سياق متصل، قُتل ثلاثة عناصر من شرطة الاحتلال، اليوم الأحد، وفق ما أعلن الإسعاف الإسرائيلي، وذلك في إثر عملية إطلاق نار استهدفت سيارة للشرطة في الخليل.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الضفة الغربیة رعب المخیمات سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

الجزيرة تبث مشاهد حصرية لتفجير سرايا القدس آلية إسرائيلية بجنين

بثت قناة الجزيرة مشاهد حصرية توثق عمليات عسكرية نفذتها سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وتأتي هذه العمليات في إطار الرد على الحملة العسكرية الإسرائيلية والذي سمته السرايا "معركة رعب المخيمات" في المنطقة.

وتظهر اللقطات تفاصيل دقيقة لعدة عمليات في مناطق مختلفة من الضفة، حيث وثقت الكاميرا لحظة تفجير آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في المنطقة الصناعية في جنين.

وأظهرت المشاهد اشتباكًا مباشرًا من المسافة صفر بين عناصر السرايا وقوة مشاة إسرائيلية، في نابلس، كما وثقت استهداف قوة راجلة إسرائيلية من المسافة نفسها في طوباس.

أما في طولكرم، فرصدت الكاميرا عمليتين منفصلتين الأولى: استهداف آليات عسكرية إسرائيلية متوغلة بإطلاق كثيف للنيران في منطقة المسلخ، والثانية: تدمير جرافة عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في شارع نابلس.

وكانت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أعلنت أمس الجمعة عن تنفيذ عملية نوعية في طوباس قُتل وجُرح فيها جنود بجيش الاحتلال.

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى-طوباس أنها أوقعت "قوة صهيونية في كمين محكم بالقرب من ديوان المسلماني من نقطة صفر بالأسلحة الرشاشة، مؤكدة وقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وتسلط هذه المشاهد الضوء على حدة المواجهات في الضفة الغربية وتصاعد العمليات العسكرية من جانب المقاومة وتعكس تصاعد عملياتها في الضفة الغربية.

 

مقالات مشابهة

  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • سرايا القدس توثق المعارك الضارية مع الاحتلال في الضفة (شاهد)
  • الجزيرة تبث مشاهد حصرية لتفجير سرايا القدس آلية إسرائيلية بجنين
  • رعب المخيمات من المسافة صفر.. سرايا القدس تعرض مشاهد لمعاركها
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية
  • سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك بالضفة
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • سرايا القدس تنعى 3 من قادتها استهدفت مركبتهم غارة صهيونية
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة