#سواليف

وصف الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء #فايز_الدويري مقاربة #جيش_الاحتلال الإسرائيلي في #تدمير وتجريف معظم شوارع مدينة #جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة بالغبية ولا تستند إلى منطق عسكري.

وأشار الدويري -خلال تحليله التطورات بالأراضي الفلسطينية المحتلة- إلى أن #الاحتلال يزعم أن مقاربته الخاصة بتجريف الشوارع تستهدف منع المقاومة من زرع العبوات في الطرق المعبدة.

لكن الدويري يقول إن استخدام الشوارع المحفورة والمجرفة لزرع العبوات الناسفة أفضل وأكثر نجاعة من وضعها على الطرق المعبدة، مؤكدا أن الاحتلال يريد #تدمير_مقومات_الحياة.

مقالات ذات صلة كتائب القسام تنشر .. نتنياهو يصنع العشرات من “رون أراد” واختار فيلادلفيا بدلا من أبنائكم / فيديو 2024/09/01

وتطرق إلى تجريف الاحتلال 80% من شوارع جنين، وتدمير شبكات الكهرباء والمياه والاتصالات والصرف الصحي، مضيفا أن “لا خطوط حمراء أمام الجيش الإسرائيلي الذي يرتكب كل الموبقات”.

وحول التطورات الميدانية بالضفة، قال الخبير العسكري إن المقاومة عليها التحرك أفقيا من حيث التوسع الجغرافي ليشمل كافة مدن ومخيمات الضفة، وعموديا مثل عملية ترقوميا غربي الخليل، التي وصفها بأنه من العمليات النوعية التي تقض مضاجع الاحتلال.

وخلص إلى أن التوسع الأفقي والعمودي بالعمل المقاوم في الضفة العربية يؤتي أكله.

وقُتل 3 عناصر من الشرطة الإسرائيلية صباح الأحد في هجوم مسلح على سيارة عند حاجز ترقوميا بالخليل، وقال الجيش الإسرائيلي إن القتلى الثلاثة من قوات الأمن وعناصر الشرطة كانوا على رأس عملهم.

وعن إعلان سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– تصنيع عبوات محلية الصنع، قال الدويري إن عمليات التصنيع هذه تنقسم إلى مستويات بعضها يستخدم في الشوارع لتفجيرها بالآليات العسكرية.

أما العبوات الأكثر دقة -وفق الخبير العسكري- فتستخدم في عمليات التفخيخ والعمليات الاستشهادية، مؤكدا أن المقاومة بالضفة لديها خبرة في ذلك “وإذا عادت ستقلب الأوراق رأسا على عقب”.

وكانت سرايا القدس في الضفة قد أعلنت -في بيان- أنها دخلت مرحلة جديدة من تصنيع وإنتاج العبوات الناسفة، والتي قالت إن “العدو سيرى العدو أثرها في الميدان”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري جيش الاحتلال تدمير جنين الاحتلال تدمير مقومات الحياة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: صفارات الإنذار تدوى فى معظم مستوطنات الاحتلال الشمالية

قالت دانا أبوشمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، إنه منذ ساعات الصباح الباكر دوت صفارات الإنذار في أكثر من منطقة وبلدة وموقع ومستوطنة إسرائيلية عند الحدود الشمالية وصولا إلى صفد، مع التقديرات الإسرائيلية بأن عشرات الصواريخ أطلقت من جنوب لبنان اتجاه مناطق الحدود الشمالية ويبقى هذا ضمن دائرة الاشتباكات المعهودة منذ الثامن من أكتوبر.

مصادر طبية فلسطينية: 11 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال| شاهد.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي

وأضافت أبو شمسية، اليوم، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك مسيرة اجتازت الحدود الشمالية ووصلت إلى عمق الأراضي الإسرائيلية.

وأكدت أن هذا الأمر يزعج الإسرائيليين وتحديدًا سكان المستوطنات عند الحدود الشمالية بأنه ما يزيد على عشرة أشهر ولا يستطيع الاحتلال حسم هذه النقطة وحسم هذه الجبهة إما بتصعيد عسكري وإما بحل دبلوماسي لربما يسمح لما يزيد على 70 ألف مستوطن تم إجلاؤهم بعد السابع من أكتوبر إلى العودة هناك، وخاصة مع بداية العام الدراسي.

مقالات مشابهة

  • الفلاحي: المقاومة في الضفة قادرة على الاشتباك وإيلام الاحتلال
  • لحظة استهداف سرايا القدس لجيب عسكري تابع لجيش الاحتلال في جنين / فيديو
  • القاهرة الإخبارية: صفارات الإنذار تدوى فى معظم مستوطنات الاحتلال الشمالية
  • صفارات الإنذار تدوي في معظم مستوطنات الاحتلال الشمالية.. فيديو
  • متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل
  • معتقلو دعم المقاومة في الأردن.. ظروف بائسة وتجريم على أفعال مشروعة
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها خلال عام آخر
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • العدوان على غزة يدخل يومه 342 والمقاومة تقصف المستوطنات