نفذت أمانة الرياض خلال شهر أغسطس عددًا من المبادرات والخدمات المقدمة للسكان والزوار، شملت الخدمات البلدية، والرقابية، والصحية، والامتثال، والاستدامة؛ لتعزيز جودة الحياة في المنطقة، ورفع كفاءة الخدمات، وسهولة الحصول عليها.
وشملت الخدمات في عموم بلديات المنطقة أعمال إصلاح حفر الشوارع بطول ثمانية وعشرين ألفًا وأربع مئة وستة وأربعين مترًا مربعًا، وإزالة ألف وسبع مئة وثمانية وستين حاجزًا، وصيانة خمسة عشر ألفا وخمس مئة وثمانية وعشرين عمود إنارة، وصيانة واحد وأربعين ألفًا وثمان مئة وواحد وخمسين مترًا مربعًا للأنترلوك، وردم مئة ألف ومئتين وسبعة وعشرين مترًا مربعًا، وإصلاح ثمانين ألفًا ومئة وخمسة وثلاثين مترًا مربعًا من الأرصفة، فيما أزالت البلديات مئة وواحدًا وأربعين ألفًا وأربع مئة وستة وثلاثين طنًا من النفايات، إضافة لتقليم اثنين وثلاثين ألفًا ومئتين وثلاث وعشرين شجرة، كما شملت الأعمال صيانة سبعة وعشرين وست مئة وواحد وعشرين مترًا مربعًا من شبكات الري، فيما رصدت البلديات ألفين ومئة وستا وتسعين مخالفة للصحة العامة، وتلقت ستة آلاف وسبع مئة وخمسة وخمسين بلاغًا عبر مركز (940)، وباشرت البلديات أحد عشر ألفًا وخمس مئة وثمانية وعشرين للرقابة والامتثال، في إطار جهود الأمانة في تقديم خدمات نوعية.


وتأتي جهود الأمانة لرفع جودة الحياة في المنطقة امتدادًا لسعيها لتحقيق مستهدفات إستراتيجيتها في زيادة تطور المنطقة، وتكثيف أعمالها لخدمة السكان والزوار، لتواكب التطلعات، ومستهدفات رؤية 2030 في بناء مجتمع حيوي، والعمل على بناء مستقبل مستدام متطور ذي امتثال عالٍ لرياض مزدهرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استدامة الخدمات البلدية أنا جودة الحياة رؤية 2030 مستقبل مستدام مستهدفات رؤية 2030 متر ا مربع ا

إقرأ أيضاً:

جنوب سيناء: تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية

تفقدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، والمشرف على التمريض بهيئة الرعاية الصحية، مجمع الفيروز الطبى ضمن جولتها بمحافظة جنوب سيناء، للإطمئنان على خطة تدريب ورفع كفاءة الأطقم التمريضية بالمحافظة.

أكدت" نقيب التمريض " على أنه تم تدريب الأطقم التمريضية في مجمع الفيروز الطبي، الذي يعد أكبر مجمع طبى في محافظة جنوب سيناء والتابع لهيئة الرعاية الصحية، ويتضمن البرنامج التدريبي مزيجاً من الجوانب النظرية والتدريب العملي لضمان تحسين المهارات وكفاءة الأداء، مما يصب فى تعزيز جودة الرعاية في جنوب سيناء.

تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية ..

 

وأشارت إلى إجراء مقابلات شخصية مع الأطقم التمريضية بهدف استكمال القوى البشرية، كما نوهت عن إشادة المرضى بالخدمة المقدمة من الفريق الصحي وعلى رأسهم التمريض بمجمع الفيروز الطبى.

وكانت قد توجهت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض، إلى محافظة جنوب سيناء لمتابعة تنظيم إجراءات قبول طلبة التمريض بمعهد رعاية التمريض بـ مدينة الطور والذي تم ضمه حديثًا هذا العام الدراسي.

تخصيص فصل دراسي لقبول الطلاب من أبناء القبائل والوديان والأماكن النائية…

 

 كما قامت بإجراء كشف الهيئة والمقابلات الشخصية لطلبة التمريض بمحافظة جنوب سيناء، وحرصت نقيب التمريض على التأكد من تطبيق آلية قبول واختيار الطلبة وفقًا لمعايير معاهد رعاية هيئة الرعاية الصحية.

 مشيرة إلى أنه لأول مرة يتم تخصيص فصل دراسي لقبول الطلاب من أبناء القبائل والوديان والأماكن النائية التي تحتاج إلى تواجد فرق تمريضية، وهو حدث غير مسبوق في مصر.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: نتنياهو قرر توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية
  • جودة الحياة والبلديات
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية
  • اعتماد مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة
  • أمانة المدينة تعتمد إنشاء مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة
  • جنوب سيناء: تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر أغسطس
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت
  • لجنة الخدمات تعزز المساحات الخضراء في بغداد لتحسين جودة الحياة