الجديد برس:

أكد وزير الدفاع الإيراني، عزيز نصير زاده، اليوم الأحد، خلال اتصالٍ مع نظيره السوري، اللواء علي محمود عباس أن “إيران تدعم سوريا لإرساء الأمن، واحترام وحدة الأراضي السورية”.

وقال نصير زاده إنه “للأسف، لا نرى رد فعلٍ مناسب من المجتمع الدولي تجاه جرائم الكيان الصهيوني، وبالتالي يجب أن يستمر التعاون بين البلدين، وهذا بالتأكيد سيؤدي إلى هزيمة الكيان الإسرائيلي”.

وأشار إلى القواسم المشتركة بين البلدين، ولا سيما دعم سوريا لمحور المقاومة، مضيفاً أنه “يجب تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين، بما في ذلك نتائج الزيارة الأخيرة التي أجراها (عباس) إلى طهران، الأمر الذي سيوسع التعاون بسرعةٍ أكبر”.

بدوره، قال عباس إن “سوريا تتطلع إلى استمرار العلاقات مع إيران”، مضيفاً: “سنبذل المزيد من الجهود بما يتماشى مع أهداف البلدين”.

وأشار وزير الدفاع السوري إلى أن “إخوة محور المقاومة في القارب نفسه، ويقاتلون ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي، الذي ارتكب العديد من الجرائم ضد الإنسانية في غزة وسوريا واليمن في ظل تقاعس المنظمات الدولية وتجاهلها للجرائم المرتكبة”.

وشدد على أن “التعاون المشترك يجعلنا أقوى في مواجهة الكيان الإسرائيلي وداعميه”. كما هنأ عباس نظيره الإيراني بتعيينه وزيراً للدفاع.

وقبل أيام، أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أن موقف سوريا ثابت بشأن قضية الصراع العربي الإسرائيلي، مضيفاً أنه يجب النظر إلى عملية “طوفان الأقصى” في سياق القضية الفلسطينية، وليس كحدث ميداني طارئ.

وفي وقتٍ سابق، أدان وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، السياسات الغربية، وخصوصاً سياسة الولايات المتحدة الأمريكية، المتمثلة بدعم الجرائم الإسرائيلية، وعدم جديتها في إيقاف الحرب على قطاع غزة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين

استقبل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، السفير سيرجي تيرينتيف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان، وبحث مجالات التعاون بين البلدين، وذلك بحضور الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية، والسفير حسن الليثي، مستشار الوزارة للتعاون الدولي.

وأوضح وزير الإسكان، أنه سبق عقد مجموعة من اللقاءات التحضيرية بين الجانبين، في مجال البنية التحتية، وخاصة مياه الشرب والصرف الصحي، للاستفادة من الخبرات لدي دولة بيلاروسيا في هذا المجال، مؤكدا أهمية دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والتي حققت طفرة كبيرة في الفترة منذ عام 2014، ونهدف إلى دعوة الخبرات الدولية والشركات العاملة في هذا المجال، مما يعد إضافة قوية لقطاع المياه والصرف، ويساهم في تحقيق رؤية الدولة لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار الوزير إلى أنه تم أيضا، مناقشة سبل التعاون في ملف الإسكان والمدن الجديدة، وذلك في إطار ما تشهده الدولة المصرية من طفرة كبيرة في مجال التنمية العمرانية المتكاملة، وتبادل الخبرات في مجال توفير السكن الميسر، وتوجيه قطاع الصناعات المرتبطة بالبناء والتشييد في إدخال التقنيات الحديثة التي تساعد في توفير تكاليف إنشاء الوحدات المدعمة.

ومن جانبه، أشار السفير سيرجي تيرينتيف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، إلي أهمية استكمال الخطوات التنفيذية والتي تمت في مجال المرافق والبنية التحتية، والوصول الي الصيغة النهائية للتعاون بين الطرفين، وكيفية إشراك الخبرات من دولة بيلاروسيا في تنفيذ المشروعات القومية في مصر وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة

وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات الشيخ زايد و6 أكتوبر

وزير الإسكان يوجه رؤساء المدن الجديدة بالتواصل مع جمعيات المستثمرين لسرعة حل المشاكل

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السوري: إيران وروسيا لا يحتلان بلادنا كما يردد البعض (فيديو)
  • وزير الخارجية السوري لـ «حقائق وأسرار»: 350 ألف مسلح دخلوا سوريا خلال فترة الحرب.. وداعش صناعة أمريكية «فيديو»
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • “أكسيوس”: غارة إسرائيل يوم الأحد كانت أول عملية برية تنفذها قوات إسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا
  • إيران تنفي أسر إسرائيل لضابطين لها في سوريا
  • إيران:القطار الإيراني سيصل إلى سوريا من خلال سكة الحديد العراقية لنقل “البضائع وأخرى”
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • كيان غاضبون بلا حدود، يفصل “حسام الصياد” نهائياً ويجرده من أي مسؤوليات أو ارتباطات من الكيان
  • وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا لبحث مجالات التعاون بين البلدين