كتب- محمد صلاح

افتتح الأحد الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، الدورة التدريبية الإقليمية حول إنشاء وتطوير المالك والمشغل لبرامج القوى النووية، التي تنظمها هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ورحب "الوكيل"، بخبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية والمتدربين القادمين من 15 دولة.

وأكد أن من القيم الأساسية للبرنامج النووي المصري السلمي هو تعزيز التعاون مع المجتمع النووي الدولي.

وفي هذا السياق أعرب عن تقديره العميق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، للدعم الذي تقدمه للدول الأعضاء لتطوير بنيتها التحتية النووية.

كما أشار الوكيل في كلمته إلى أن هذه الدورة التدريبية ستشكل فرصة قيمة لتبادل الخبرات والدروس المستفادة بين المشاركين.

وأعرب عن سعادته بمشاركة خبراء من هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء خلال الأسبوع، حيث سيقدمون رؤاهم وفق الخبرة المصرية حول القضايا المتعلقة بتخطيط تطوير الموارد البشرية للمالك والمشغل، بالإضافة إلى التطوير التنظيمي للمشروع، بما في ذلك ترخيص الموقع، والإنشاءات، ومتطلبات التفتيش والرقابة خلال فترة الإنشاءات.

يهدف البرنامج إلى تدريب المشاركين من خلال المحاضرات، المناقشات، الأمثلة العملية، والتمارين التفاعلية، مع تقديم إرشادات عملية وممارسات جيدة تتعلق بإنشاء منظمة المالك والمشغل لمشاريع الطاقة النووية الجديدة. ستُقدَّم الدورة التدريبية على شكل سلسلة من العروض التي يقدمها موظفو الوكالة وخبراء دوليون، بما في ذلك خبراء من هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.

اختتم أمجد الوكيل كلمته بالتأكيد على أهمية التركيز على الهدف الأسمى الذي يجمعنا جميعًا، وهو المساهمة في مستقبل يتم فيه توزيع فوائد الطاقة النووية كمصدر موثوق ونظيف وآمن للطاقة للأجيال القادمة على مستوى عالمي.

أعرب إريك ماثيت، الخبير الفني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنسق الدورة التدريبية، عن سعادته بوجوده في مصر وأثنى على مستوى التنظيم والاهتمام بهذا البرنامج التدريبي، كما أشاد بالإنجازات الكبيرة التي تم تحقيقها في مشروع المحطة النووية بالضبعة.

وتختتم أعمال الدورة التدريبية الإقليمية يوم الخميس الموافق 5/9/2024 بتسليم المتدربين شهادات استكمال الدورة بنجاح.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أمجد الوكيل وكالة الطاقة الذرية المحطات النووية هیئة المحطات النوویة لتولید الکهرباء الدولیة للطاقة الذریة الدورة التدریبیة

إقرأ أيضاً:

«قادربوه» يشهد ختام الدورة التدريبية الثانية لمديري فروع هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة

شهد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، “عبدالله محمد قادربوه” حفل ختام الدورة التدريبية للمجموعة الثانية في مجال “إجراءات ومهارات التحقيق الإداري”؛ لكوادر الهيئة من المدراء بالفروع للمناطق (الوسطى والغربية والجنوبية)، المنتظمة بمقر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد في العاصمة المصرية القاهرة، بالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب والتطوير بالهيئة.

واستهدفت الدورة، عددا من أعضاء الهيئة في برنامج الماجستير (مجال الحوكمة ومكافحة الفساد للسنة الدراسية 2025/2024).
كما تضمن البرامج أيضاً عقد حلقات نقاشية مع المشاركين لتبادل المعارف والخبرات، والإطلاع على أفضل الممارسات الناجحة في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته.
وفي ختام البرنامج تم توزيع شهادات إتمام الدورة وتكريم المشاركين.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة في إطار إثراء التعاون بين ليبيا ومصر في مجال تنمية القدرات وتبادل الخبرات اللازمة للوقاية من الفساد ومكافحته والمجالات ذات الصلة.

الوسومختام الدورة التدريبية الثانية قادربوه مديرو فروع هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة

مقالات مشابهة

  • ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • “الاتحادية للرقابة النووية” تشارك في المؤتمر العام الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • اليمن تشارك في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • "الاتحادية للرقابة النووية" تشارك في مؤتمر الطاقة الذرية بفيينا
  • ” الاتحادية للرقابة النووية” تشارك في المؤتمر العام الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • بحوث الثروة السمكية يختتم الدورة التدريبية في أسس الاستزراع السمكي
  • «قادربوه» يشهد ختام الدورة التدريبية الثانية لمديري فروع هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة
  • جامعة القاهرة تكرم الأئمة والواعظات في ختام الدورة التدريبية المشتركة
  • عُمان توقّع على وثيقة إطار التعاون التقني مع "الطاقة الذرية"