موقع 24:
2024-09-15@02:53:31 GMT

11 قتيلاً جرّاء قصف إسرائيلي على مدرسة في غزة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

11 قتيلاً جرّاء قصف إسرائيلي على مدرسة في غزة

أعلن مسؤولون في غزة أن 11 شخصاً على الأقل قتلوا، الأحد، في قصف جوي إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي عشرات العائلات النازحة من الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل لوكالة فرانس برس إن "ضربة اسرائيلية على مدرسة صفد التي تضم نازحين في مدينة غزة، أسفرت عن مقتل 11 شخصاً بينهم امرأة وفتاة، وإصابة العشرات".


وأوضح مسؤول طبي في غزة أن القصف استهدف "غرفة تستخدمها الشرطة".

دعوات لوقف إطلاق النار في غزة بعد مقتل 6 رهائنhttps://t.co/4kFPqErV4U

— 24.ae (@20fourMedia) September 1, 2024 من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف "إرهابيين من حماس كانوا ينشطون من مركز قيادة في منطقة كانت سابقاً مدرسة صفد"، حسب قوله.
واندلع النزاع إثر هجوم لحماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، أدى إلى مقتل 1205 أشخاص، معظمهم مدنيون، وفق تعداد لفرانس برس يستند إلى أرقام إسرائيلية رسمية.
وتسبّب القصف والعمليات البرية الإسرائيلية على قطاع غزة ردا على هجوم حماس بمقتل ما لا يقل عن 40738 شخصاً، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس، وتؤكد الأمم المتحدة أن غالبية هؤلاء هم من النساء والأطفال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة وإسرائيل فی غزة

إقرأ أيضاً:

15 قتيلا في تصفيات داخل أشهر منظمة لتهريب المخدرات في المكسيك

قتل ما لا يقل عن 15 شخصا منذ الاثنين في شمال غرب المكسيك في مواجهات مرتبطة بحرب مفتوحة داخل أشهر منظمة في البلاد مرتبطة بتهريب المخدرات.

والمنظمة المعروفة بـ"كارتل سينالوا" التي أسسها تاجر المخدرات المعروف خواكين "إل تشابو" غوزمان، والمعتقل حاليا لدى أمريكا، تشتعل داخلها حرب تصفيات بين أقطابها على خلفية اتهامات بالخيانة.

وأرسلت تعزيزات للقوى الأمنية إلى كولياكان عاصمة ولاية سينالوا حيث تنتشر جثث في الشارع. كذلك، اعتبر عشرون شخصا في عداد المفقودين.
????????ULTIMA HORA ????????

????MEXICO ????????

Se les acabó el corrido a estos pollitos de colores.

Ejército mexicano demostrando su autoridad en Culiacán Sinaloa, mientras los policías encargados de la seguridad brillan por su ausencia

Sinaloa Cartel.#Culiacán #EJERCITOMEXICANO #Cartel… pic.twitter.com/htWJoH0HU5 — Berkan Yılmaz (@Berk04790) September 13, 2024
وأدت المواجهات المسلحة بين فرعين في الكارتل إلى زرع الرعب في هذه المدينة البالغ عدد سكانها المليون نسمة مع إغلاق مدارس وشل حركة المتاجر وإلغاء الاحتفالات بعيد الاستقلال.

وفي بيان، نصحت وزارة الخارجية الأمريكية، الرعايا الأمريكيين بعدم التوجه إلى تلك المنطقة مشيرة إلى حصول "عمليات سرقة سيارات وتبادل إطلاق نار وعمليات للقوى الأمنية وسد طرقات وإحراق آليات".


وأوضح حاكم سينالوا روبن روتشا مويا للصحفيين أن المواجهات المسلحة "ناجمة" عن أحداث 25 تموز/ يوليو، ففي ذلك اليوم، أُوقف أحد مؤسسي الكارتل ويدعى إسماعيل "إل مايو" زامبادا في جنوب الولايات المتحدة مع أحد أبناء "إل تشابو".

واتهم "إل مايو" نجل غوزمان بخيانته لتسريع توقيفه، وأكد الحاكم أن العنف ناجم "بالتأكيد" من الصراع القائم بين أنصار "إل مايو" وأنجال "إل تشابو".

وبسبب العنف، ألغيت الاحتفالات المقررة الأحد بمناسبة بعيد الاستقلال في 15 أيلول/ سبتمبر على ما قال الحاكم.

وقد أغلقت المدارس بالكامل يومي الخميس والجمعة، فيما دفع "إل مايو" ببراءته الجمعة أمام محكمة في نيويورك من تهمة الاتجار بالمخدرات. 

أما "إل تشابو" فيمضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة بعد إدانته بتهمة الاتجار بالمخدرات.

مقالات مشابهة

  • 15 قتيلا في تصفيات داخل أشهر منظمة لتهريب المخدرات في المكسيك
  • 5 شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة بحي الزيتون
  • 3 شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة بحي الزيتون
  • بريطانيا: مقتل 6 من موظفي "أونروا" بقصف إسرائيلي أمر مروع
  • هجوم الأونروا.. إسرائيل تنشر أسماء وواشنطن تعلق
  • إسرائيل تعلن أسماء مسلحين في هجوم قُتل فيه موظفون بأونروا.. وتعليق من واشنطن
  • غوتيريش يعلن مقتل 6 من موظفي الأونروا بقصف إسرائيلي على مدرسة بغزة
  • مقتل شخصين بقصف إسرائيلي على القنيطرة جنوب سوريا
  • سوريا.. مقتل شخصين بقصف إسرائيلي في القنيطرة
  • وسائل إعلام سورية: مقتل شخصين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بالقنيطرة