تغير جديد يحدث في بوابة الجحيم، وهي عبارة عن حفرة غامضة تخرج منها النيران بشكل مخيف، وتقع داخل صحراء كاراكوم في تركمانستان، وتصل درجة الحرارة فيها إلى 1000 درجة مئوية، وفقا لما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية.

قالت الصحيفة البريطانية إن بوابات الجحيم لم تعد مثل ما كانت من قبل، موضحين أنها بدأت في الانطفاء، وباتت أصغر بكثير مما كانت عليه.

وبحسب حديث ديلان لوبين، أحد رواد السياحة في تركمانستان، فإن بوابة الجحيم انخفضت بنسبة 60% منذ عام 2009، وكانت النيران مشتعلة في مساحة أكبر بكثير من الآن، وأكد مرشد محلي آخر، أن النيران بدأت في الانخفاض آخر 7 سنوات.

والجدير بالذكر أن حفرة اللهب الجهنمية هي عبارة عن حفرة غاز طبيعي، يحترق بشكل مستمر منذ أكثر من نصف قرن، وتقع على بعد 260 كيلومترًا شمال مدينة عشق آباد، عاصمة دولة تركمانستان، وتعد أحد أكثر الأماكن غرابة وإثارة للرعب على هذا الكوكب.

كيف نشأت بوابات الجحيم؟

نشأت بوابة الجحيم من خلال عملية حفر سوفييتية في عام 1971، عندما اصطدمت المعدات القابلة للاشتعال، مع كهف مملوء بالغاز، انهارت الأرض أسفل منصة الحفر، مما ترك حفرة كبيرة يبلغ عمقها 65 قدمًا.

العلماء يشعلون النار في الغاز

آنذاك قرر العلماء إشعال النيران في الغاز، خوفا من انتشار غاز الميثان، معتقدين أنه سيحترق خلال بضعة أسابيع، لكنها ظلت مشتعلة حتى وقتها هذا.

الغريب في الأمر أن بوابة الجحيم، تحولت من كارثة طبيعية إلى مزار سياحي، يأتي إليه السياح من كل مكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجحيم نيران مشتعلة بركان بوابة الجحیم

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث للجسم عند تناول الطماطم يوميًا؟.. نتائج غير متوقعة

الطماطم من المواد الغذائية التي لا غنى عنها، كونها مُفيدة لصحة الجسم، وتتميز باحتوائها على عدد كبير من العناصر اللازمة للجسم «المعادن والفيتامينات والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم»، ولديها كثير من الفوائد المُميزة والصحية، ولكنها قد تكون خطيرة في بعض الأحيان للمُصابين بقرح المعدة، فماذا يحدث عند تناول الطماطم يوميًا في الوجبات؟

تناول الطماطم يوميًا

تناول الطماطم يوميًا عادة صحية مُفيدة للجسم، وبحسب صحيفة «تايمز أوف إنديا»، لها دورًا رئيسيًا في تقليل مستويات الكوليسترول، وفي هذا الشأن تحدث الدكتور محمد عفيفي أخصائي التغذية العلاجية عن فوائد الطماطم، مؤكدا أنها  تعزز مناعة الجسم، ولكن يجب استشارة طبيب إذا كنت مصابا بارتجاع المرئ أو التهابات جدار المعدة.

فوائد تناول الطماطم

 الطماطم لها فوائد كثيرة وفقًا لـ«رمزي»، خلال حديثه لـ«الوطن»، وتتمثل في التالي:

الحماية من البكتيريا الضارة المسببة للأمراض. المساعدة على الشعور بالشبع. تنظيم مستويات سكر الدم. الوقاية من مرض السكري. تعزيز صحة جهاز المناعة. مضادة للأكسدة، وتقلل الضغط على جهاز المناعة. تعمل على إبطاء نمو الأورام السرطانية. تسكين الألم وآلام العضلات بشكل خاص. واحدة من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية. تحتوي على مركب الأولوروبيين للحماية من السكتات الدماغية. تحسين القدرة الوظيفية للكبد. الكمية المسموح بتناولها من الطماطم

ونصح «عفيفي» بتناول الطماطم يوميًا، لكن يجب أن تكون ثمرة أو اثنتين بحد أقصى، للوقاية من مشكلات الهضم، مشيرا إلى أنها ليست أفضل خيار بالنسبة للمرضى المصابين بمشكلات الكلى، مع الأخذ بعين الاعتبار في كمية الطماطم أو مشتقاتها من الكاتشب وإلى آخره، لاحتوائها على أملاح المعادن الثقيلة.

مقالات مشابهة

  • ولاية مكسيكية تشهد 19 جريمة قتل خلال 5 أيام.. ماذا يحدث في سينالوا؟
  • ماذا يحدث للجسم عند لمس الخشب؟.. مفاجأة صحية غير متوقعة
  • أبو بكر القربي يدق ناقوس الخطر: فشل المفاوضات والوضع عالي الخطورة والقادم كارثي.. ماذا يحدث؟
  • ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟.. زيادة وزن وأمراض ومشكلات صحية
  • ماذا يحدث عند النوم بالماسكارا؟ طبيب يحذر من مخاطرها على العيون
  • أجواء خريفية تسود المحافظات خلال الساعات المقبلة.. ماذا يحدث في طقس اليوم؟
  • اكتشاف قارة غارقة في المحيط منذ 3 قرون
  • وصول مقاتلين حوثيين إلى دولتين عربيتين.. ماذا يحدث؟
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الطماطم يوميًا؟.. نتائج غير متوقعة
  • ماذا يحدث للطقس خلال 72 ساعة؟