الثورة نت../

اطلع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ـ رئيس اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول العلامة محمد مفتاح مساء اليوم، على سير العمل في غرفة العمليات المشتركة التابعة للجنة العليا.

واستمع العلامة مفتاح من نائب رئيس الوزراء ـ وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية ـ رئيس غرفة العمليات المشتركة محمد المداني إلى إيضاح حول آلية العمل في الغرفة وما تقوم به من دور تنسيقي بين الجهدين الرسمي والمجتمعي لمواجهة الأضرار والجوانب المتصلة بالتوعية.

وأشار المداني إلى أنه تم التوجيه لمدراء مكاتب الزراعة في المحافظات والمديريات بتفريغ السدود في المناطق المتوقع هطول أمطار غزيرة عليها، بحيث لا تزيد كمية المياه فيها عن 75 بالمائة من طاقتها الاستيعابية وبحيث تستوعب السيول المتدفقة.

وتطرق إلى سير أعمال المتابعة والرصد للحالة الجوية وكمية الأمطار المتوقع هطولها أولا بأول، وإرسال الرسائل التحذيرية والتوعوية للمواطنين للابتعاد عن ممرات السيول والوديان، فضلا عن آلية التواصل ورفع التقارير الميدانية إلى الغرفة.

ولفت نائب رئيس الوزراء ـ وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، إلى أنه وبعد توفر المعلومات عن الحالة الميدانية، يتم الحشد المجتمعي وتنسيق الجهود مع الجهات المعنية لتنفيذ التدخلات الطارئة للحد من أضرار السيول في المناطق المتضررة.

وقد أشاد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بالجهود المبذولة من قبل رئيس وأعضاء غرفة العمليات المشتركة، وما تقوم به الغرفة من دور تنسيقي مهم ينعكس إيجابيا على العمل في الميدان.

وأشار إلى أهمية التغطية الإعلامية الميدانية في المحافظات والمديريات والمناطق المتضررة، لإبراز الجهد المجتمعي في إنقاذ وإغاثة المتضررين، بما يسهم في تحفيز المواطنين وتعزيز دورهم في هذا الجانب.

وخلال الاجتماع استعرض وكيل الوزارة عمار الهارب، والوكيل المساعد الخليل القريشي آلية المتابعة للواقع الميداني في المحافظات والمناطق التي شهدت هطول أمطار خلال الساعات الماضية وفقا لنتائج التنبؤات الجوية بغرفة العمليات.

بدوره قدم ممثل المركز الوطني للأرصاد شرحا حول التوقعات بالحالة الجوية خلال الساعات القادمة والآلية المتبعة في رصدها وإرسال الرسائل التحذيرية بناءً عليها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: غرفة العملیات

إقرأ أيضاً:

«الإدارية العليا» تخفض درجة موظف غادر العمل دون إذن

رفضت المحكمة الإدارية العليا، طعن سكرتير بمندوبية داقوف التابعة لإدارة الشئون الاجتماعية بسمالوط، يطالب بإلغاء حكم صادر ضده بالخفض إلى وظيفة في المستوى الأدنى مباشرة لما نسب إليه بأن ترك محل عمله دون خط سير أو إذن عام 2018 لمدة يوم واحد، وأيدت المحكمة الجزاء الصادر ضده.

التهم المنسوبة له من النيابة الإدارية 

ونسبت النيابة الإدارية للمحال، أنه لم يؤد العمل المنوط به بأمانة وخالف التعليمات واللوائح المالية المقررة بأن ترك محل عمله دونه خط سير أو إذن عام 2018، وتواجد بمقر التأمينات الاجتماعية بسمالوط لسداد المبلغ محل التحقيق أثناء مواعيد العمل الرسمية بالمخالفة للقانون، ووقع بالحضور بدلا من رئيس وحدة طرفا الاجتماعية وتسجيله أحوال بخانة الانصراف بدفتر الحضور والانصراف الخاص بالوحدة حال عدم تواجده بمقر عمله بالوحدة بالمخالفة للتعليمات.

خطاب لمغادرته العمل بالمخالفة 

كما نسبت النيابة إليه تحرير خطاب مؤرخ بـ28 أبريل 2019، تضمن على خلاف الحقيقة عدم مغادرته لمقر الوحدة خلافا للحقيقة وحصل على توقيع عليه بالمخالفة للتعليمات.

الاستيلاء على معاش متوفية 

كما استولى على معاش متوفية باستخدام الفيزا كارت الخاص بها بعد وفاتها في 5 أكتوبر 2010 حتى 3 يونيو 2018، ويقدر بـ34 ألفا و939 جنيها، وسدده مضافا إليه فوائد التأخير بإجمالي 65980.

مقالات مشابهة

  • النائب الأول لرئيس الوزراء يطلع على الترتيبات النهائية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22373 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • العمليات المشتركة تكشف عن أسماء قتلى مسؤولي داعش في عملية صحراء الانبار
  • العمليات المشتركة تعلن مقتل قيادات مهمة في داعش
  • العمليات المشتركة تكشف هوية 6 قيادات لداعش قُتلوا بعملية صحراء الانبار
  • «الإدارية العليا» تخفض درجة موظف غادر العمل دون إذن
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك باجتماعات اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة