يمانيون:
2024-09-15@02:46:32 GMT

فعالية خطابية لألوية تعز يذكرى المولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

فعالية خطابية لألوية تعز يذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/
أحيت الألوية العسكرية بمحافظة تعز اليوم، فعالية خطابية بذكرى حلول المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ.

وخلال الفعالية بمشاركة قادة الألوية والكتائب والسرايا من ألوية محافظة تعز في المنطقة العسكرية الرابعة.. أكد العميد محمد عبدالرحمن الخليدي رئيس شعبة التعبئة العامة بالمحافظة في كلمته الترحيبية ، على أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم، باعتبارها مناسبة دينية عظيمة، تعكس مدى ارتباط أبناء الشعب اليمني العميق بالرسول الكريم وحبهم لرسالته السمحة.

وقال العميد الخليدي مخاطبا الحضور من ألوية محافظة تعز قائلا ” انتم مثلتم الدين ورسوله العظيم امتداد وقدوة لأوامر رب العرش العظيم وتمسكتم بكتابه الحكيم والعطر الطاهرة لآل بيت النبي المصطفى صلوات الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين وجعلكم الله من أوليائه المخلصين وكنتم جند من جنوده وتولي العالم القائم من آل بيته السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله”.

فيما أوضحت كلمة المناسبة التي ألقاها العميد طلال الشميري أن مهمة النبي محمد كرسول لله إخراج الناس من الظلمات إلى النور ومن الظلام إلى الهدى ومن الجهل إلى المعرفة.. مستعرضا سيرته العطرة المحمدية الذي مثلت القدوة والأسوة التي أتسعت به دائرة التآسي والاقتداء للشعب اليمني مؤكدا أنه واجب على الجميع التعرف على النبي في نظرته لعبادة الله ونصرة الحق والثبات على موقفة ومقارعة الطغاة والظالمين والتصدي للخونة والمنافقين.

وأشار العميد الشميري إلى أن هذه الذكرى الجليلة تعود على الشعب اليمني في ظل معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ولذلك يجب علينا التزود والازدياد بنوره وهدايته وبصيرته وتأمل للارتباط بروحيته وأخلاقه العظيمة في تحمل المسؤولية.

وتطرق العميد طلال الشميري إلى ما تحقق لليمن وشعبه من انتصارات عظيمة بفضل حكمة القيادة الثورية وارتباطها الوثيق بالله سبحانه وتعالى، وبركة خير خلقه محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وصمود أبناء الشعب اليمني وموقفه الصادق في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني وإسناد المقاومة في غزة.

ورحبت كلمة الألوية التي ألقاها العميد صادق السهيلي بقادة الألوية والكتائب والسرايا في محافظة تعز في هذه المناسبة التي تحييها المنطقة العسكرية الرابعة منتسبيها من أبناء تعز.

وأكد العميد السهيلي أن هذه المحافظة التي كانت ولاتزال بتوفيق الله الدرع الواقي والحصين المنيع لأبناءها وبقية أبناء المحافظات ومثلت صخرة صماء تحطمت عليها كل آمال واطماع الغزاة والمنافقين.

وقال العميد صادق السهيلي قائلا ” كانت المنطقة العسكرية بقيادتها وألويتها من يدافعون عن الأرض والعرض والدين  والسيادة مقدمة خيرة أبناءها الصادقين من ضباط وصف وجنود قربانا لله وفداء لتعز ونسائها وأطفالها حتى نتج عن هذا الصمود وتلك التضحيات وبتوفيق الله بناء وتشكيل ألوية وقادة من أبناء محافظة تعز والتي بلغ عددها 8 ألوية من قائد لواء إلى آخر جندي من جنود الله” في هذه الألوية.

وأضاف العميد السهيلي إلى أن كل منتسبي الألوية من هذه المحافظة الأبية التي كان المشروع التكفيري يحيط بها من كل الإتجاهات وعاشت القهر والذل والحرمان في ظل النظام السابق العميل”.

وأوضح العميد السهيلي أنه لولا هذا المنهج والعلم الطاهر سليل النبوة وقرين القرآن السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لما وصلنا إلى ماوصلنا اليه.

تخللت الفعالية فقرات أنشادية لفرقتي محافظة تعز وشهيد القرآن جسدت عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: محافظة تعز

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء اليوم ، فعالية ثقافية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد مفضل ووكيل المحافظة مانع الأغربي، وقائد محور الإمام علي بالمنطقة العسكرية المركزية العميد عبدالله الحضرمي، ثمن مدير المديرية راجح الحنمي تفاعل ومشاركة أبناء بني حشيش مع مختلف أنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف .

ودعا الجميع إلى الحضور المشرف في الاحتفال المركزي في الـ12من ربيع الجاري، لإيصال رسالة إلى أعداء الله ورسوله بأن اليمنيين متمسكون بالله ورسوله.

وأشار إلى علاقة أهل اليمن برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله، وتكريمه لهم بوصفهم بالإيمان والحكمة ومواقفهم المناصرة لدين الله ورسوله.

فيما استعرض مسؤول التعبئة بالمحافظة فايز الحنمي، حال الأمة في الوقت الحاضر وما تعيشه من وهن وضعف وخنوع جراء ابتعادها عن العمل بما جاء به رسول الله، وتركها منهجه وعدم الاقتداء به.

ودعا إلى استثمار ذكرى المولد النبوي في ترسيخ الوعي لدى المجتمع بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة باعتبارها محطة إيمانية تربوية للتزود بالقيم والأخلاق والإنسانية المحمدية، مؤكدا أن السبيل للخروج من حياة الذل والانكسار التي تعيشها الأمة هو بالعودة إلى الله ورسوله وتنفيذ التوجيهات الإلهية.

كما ألقيت كلمة أشارت إلى مواقف بني حشيش، والجهود المبذولة في تنظيم فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي، ورعاية واهتمام قيادة المنطقة العسكرية المركزية ومحافظة صنعاء لهذه الانشطة ، ودلالاتها في الارتباط بالرسول صلى الله عليه وسلم .

وبينت أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في تعزيز قيم وأخلاق ومبادئ الرسول الأعظم والروحية الإيمانية والجهادية في مواجهة أعداء الله من اليهود والنصارى والمنافقين .

تخللت الفعالية التي حضرتها قيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع الصحي في تعز ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف