انتهت اليوم الأحد مشاركة الثنائي المصري البارالمبي علي الزيني ومروة عبد العال في بارالمبياد باريس 2024 بنجاح.

حيث شارك الثنائي المصري في النهائي "فاينال B" وحصلا على المركز الرابع بزمن قدره 8 دقائق و48 ثانية، متفوقين على تايلاند بعد منافسة شرسة مع منتخبات  قوية ومخضرمة لدول الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، والهند.

 بهذه النتيجة، يحتل الثنائي المصري المركز العاشر في الترتيب العام لسباق القارب الزوجي المختلط مزدوج المجداف PR3 MIX2X

من بين 11 دولة مشاركة، ويحققان سبق جديد يضاف لرصيد التجديف المصري.

 هذه المشاركة تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ التجديف المصري، حيث يسجل التاريخ هذا السبق باسم علي الزيني ومروة عبد العال، ليصبحا أول من يمثل مصر في رياضة التجديف البارالمبي في الألعاب البارالمبية.

 البعثة المصرية للتجديف في البارالمبياد، التي ضمت الأستاذ إيهاب زارع رئيس البعثة وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتجديف، والكابتن أحمد قوطة مدرب المنتخب المصري للتجديف البارلمبي، تستحق كل التحية والتقدير على هذا الإنجاز الذي جاء بعد تأهل الثنائي للبارالمبياد بفوزهم بالميدالية الذهبية والمركز الأول في البطولة الأفريقية للتجديف بتونس في أكتوبر 2023. 

هذا الإنجاز ليس فقط لحظة فخر للمصريين، بل هو خطوة جديدة نحو تحقيق المزيد من النجاحات في الساحة الرياضية العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 بارالمبياد باريس علي الزيني الولايات المتحدة الأمريكية المكسيك التجديف المصري التجديف البارالمبي

إقرأ أيضاً:

قناة الوسط الليبية تنقل مباراة المصري والهلال بالكونفيدرالية

 أعلن نادي الهلال الليبي أن مباراته أمام ضيفه فريق المصري والمقرر إقامتها في الثامنة مساء الأحد المقبل على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية ضمن مباريات ذهاب الدور التمهيدي الثاني من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية سيتم نقلها على الهواء مباشرة عبر شاشة قناة الوسط الليبية WTV والتي يتم بثها على القمر الصناعي المصري نايل سات  من خلال التردد 11095 أفقي بمعامل ترميز 27500.

الوسط الليبية تذيع مباراة المصري والهلال

يترأس البعثة محمد موسى، عضو مجلس إدارة النادي المصري والمشرف على الفريق الأول، حيث تضم البعثة 38 فردًا، من بينهم 23 لاعبًا يمثلون القوام الأساسي للفريق إلى جانب اللاعبين، تشمل البعثة الجهاز الفني بقيادة  علي ماهر، إضافة إلى الطاقم الإداري والطبي ومسؤولي المهمات.

وكان  محمود جابر، المدير الإداري للفريق، قد سبق البعثة إلى بنغازي قبل أيام لإتمام كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال البعثة، بما في ذلك تفاصيل الإقامة والتنقلات وقد تم استقبال الفريق في مطار بنينا، ومن ثم انتقلوا مباشرة إلى فندق برينتشي 2 حيث سيقيم الفريق.

عاجل.. قناة أبو ظبي الرياضية تعلن إذاعة مباراة الأهلي وجورماهيا عاجل.. قناة عربية تعلن إذاعة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية

وبعد فترة من الراحة، سيخوض الفريق مرانه الأول مساء اليوم على أحد ملاعب بنغازي المجهزة بالعشب الصناعي استعدادًا للمباراة المرتقبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • إنجاز تاريخي ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول ونوتنيجهام اليوم
  • «مستقبل وطن الشرقية» يُكرّم البطلة رحاب رضون لحصولها على الميدالية الذهبية في بارالمبياد باريس
  • «مستقبل وطن» يكرم رحاب رضوان لحصولها على ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • بعد مشاركة الإمارات في "بارالمبية باريس".. الاستعداد لـ"لوس أنجلوس 2028"
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • إنجاز تاريخي جديد ينتظر محمد صلاح في مواجهة نوتينجهام فورست
  • البطلة نادية فكري: صحيت لقيت نفسي ترند بسبب «زغرودة بارالمبياد باريس»
  • قناة الوسط الليبية تنقل مباراة المصري والهلال بالكونفيدرالية