الأسبوع:
2024-09-15@02:49:48 GMT

احذر.. هذه الرسائل تتسبب في تهكير بياناتك

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

احذر.. هذه الرسائل تتسبب في تهكير بياناتك

رسائل تتسبب في تهكير بيانات.. .انتشرت موجة جديدة من الهجمات الإلكترونية، من خلال رسائل وهمية تدعي أنها من أصدقاء أو جهات موثوقة لدى مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الدفع الإلكتروني، ولتي تهدف إلى اختراق حساباتك وسرقة بياناتك الشخصية والمالية، وسواء إذا تلقيت هذه الرسائل عبر "فيسبوك" أو الهاتف المحمول، عليك أن تكون حذرا، حيث يستغل المحتالون تطبيقات مثل "إنستاباي" و"فودافون كاش" لسرقة الأموال من حسابات الضحايا.

تابع معنا كيف تحمي نفسك من الوقوع في فخ هؤلاء المحتالين.

وتقدم «الأسبوع»، لقرائها كافة التفاصيل المتعلقة بـ احذر الرسائل التي تتسبب في تهكير بياناتك وطريقة الحماية منها، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

ما هي الرسائل التي تتسبب في تهكير بياناتك

شهدت هذه الفترة تزايدا في شكاوى العملاء من تلقي رسائل وهمية عبر "فيسبوك" أو الهاتف المحمول، والتي يدعي مرسلوها أنهم أصدقاء يطلبون تحويل أموال عبر "إنستاباي" أو "فودافون كاش"، في محاولة احتيال جديدة بعد اختراق حسابات على "فيسبوك". ورغم تحذيرات البنوك المتكررة على مدار السنوات الثلاث الماضية، لا يزال العديد من العملاء يقعون فريسة لهجمات النصب هذه.

رسالة إحتيالية لسرقة حساب فيسبوك

وتنوعت رسائل التهكير على النحو التالي:

إشعار مهم: تمت جدولة صفحتك على Facebook فيسبوك للحذف الدائم بسبب منشور ينتهك حقوق علامتنا التجارية. لقد توصلنا إلى هذا القرار بعد مراجعة شاملة ووفقا لسياسات حماية الملكية الفكرية لدينا.

نصائح هامة للحفاظ على بياناتك من التهكير والاحتيال

ويستغل المحتالون انتشار استخدام "إنستاباي" و"فودافون كاش" بين العملاء في التحويلات المالية، مما يزيد من أهمية توخي الحذر. تقدم البنوك نصائح هامة للتصدي لهذه الهجمات، منها عدم الإفصاح عن التفاصيل الشخصية أو البنكية لأي شخص، وتجاهل الرسائل أو المكالمات المشبوهة، والتحقق دائما من صحة أي رسالة عبر الاتصال بالبنك مباشرة.

ولحماية حسابك من السطو، تذكر عدم مشاركة بيانات الأمان الخاصة بك، والابتعاد عن الروابط والمرفقات المشبوهة، والتواصل مع البنك فورا في حال الشك بأي محاولة احتيال.

اقرأ أيضاًمصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا

معلومات الوزراء يجري استطلاعا حول دور ومكانة المرأة في المجتمع

ضياء رشوان: قانون تداول المعلومات مهم لأمن المجتمع السياسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيسبوك فودافون كاش انستا باي حسابات بنكية حسابات فيسبوك حسابات انستا باي حسابات شخصية

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. 3 شهادات آيزو نظير جودة وخدمات نظام مركز البلاغات 940

حصلت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بالإدارة العامة للموثوقية والأداء على 3 شهادات آيزو؛ نظير جودة وخدمات مركز البلاغات 940، وضمن سلسلة من شهادات الآيزو السابقة التي حصلت عليها نتيجة الاستمرارية والامتثال بتطبيق إجراءات سياسة الجودة بجميع خدمات نظم المعلومات المقدمة للمستفيدين بالقطاع البلدي.
وتسلم أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم، الشهادات المقدمة للإدارة العامة للموثوقية والأداء، وهي شهادة الآيزو 9001 التي تعد معيارًا عالميًا يساعد المؤسسات على تحسين العمليات الإدارية، وتحقيق الجودة، ويعزز من تطبيق نظام الجودة في المؤسسات ما يُمكن من تقديم منتجات وخدمات أفضل وتلبية احتياجات العملاء بفاعلية ورفع مستويات التنافس محليًا وعالميًا.

#الشرقية.. حاضنة تدعم وتعزز مشروعات «رواد الأعمال» الريادية#اليوم https://t.co/w0Wu7KkdoL pic.twitter.com/U1nNH0pM8e— صحيفة اليوم (@alyaum) September 5, 2024نظام مركز البلاغاتكما تسلم، شهادة الآيزو 10002 وهو معيار دولي يقدم إرشادات لإدارة ملاحظات العملاء في المؤسسات يهدف إلى مساعدة المنظمات على تحسين رضا العملاء من خلال وضع عملية فعّالة لمعالجة الملاحظات.
أخبار متعلقة منتزه الملك عبدالله يحتضن الحفل الرئيسي لليوم الوطني 94 في الشرقيةالشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافيةإلى جانب شهادة الآيزو ISO18295-1:2017 وهي معيار دولي يحدد المتطلبات والضوابط اللازمة لتقديم خدمة العملاء في مراكز الاتصال Customer Contact Centres- CCCs، ويركز على تحسين تجربة العميل وضمان جودة الخدمة المقدمة.

مقالات مشابهة

  • الفيضانات تتسبب في سقوط ضحايا وتشريد آلاف السكان برومانيا
  • تحذيرٌ لمُستخدمي واتسآب في لبنان.. انتبهوا!
  • معلومات مهمة يجب معرفتها قبل استخدام إنستاباي حتى لا تخسر أموالك
  • «هعالجكم بالقرآن».. سقوط روحاني «فيسبوك» في قبضة أمن الإسكندرية
  • شركة المياه تنظم حملة لاستطلاع آراء المواطنين في جودة الخدمة بالشرقية
  • “إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة
  • بى تك تفتتح ثاني فروع B.TECH MAX
  • الشرقية.. 3 شهادات آيزو نظير جودة وخدمات نظام مركز البلاغات 940
  • تراجع إقبال العملاء على السيارات الكهربائية: تويوتا وفولفو وأثره على صناعة السيارات
  • نبي الإسلام.. سيرته وآثاره لمحمد حميد الله