#سواليف

نشرت #كتائب_الشهيد عز الدين القسام؛ الذراع العسكري لحركة #المقاومة_الإسلامية ” #حماس”، مساء اليوم الأحد، رسالة لعائلات #أسرى #الاحتلال و #المستوطنين، مؤكدة أن ” #نتنياهو يصنع العشرات من #رون_أراد “.

وأشارت كتائب القسام في الرسالة المصورة التي نشرتها عبر منصتها في “تيليغرام”، إلى أن قوات الاحتلال قتلت العديد من الأسرى “عمدًا”، واستعادت جثثهم.

متسائلة: “أي بطولة هذه؟!”.

كَتَائِبُ الشَّهِيدِ عَزُّ الدِّينِ الْقَسَّامِ تَنْشُرُ نتنياهو يصنع العشرات من "رون أراد" pic.twitter.com/1uFHRHmVk6

مقالات ذات صلة زياد ابحيص يكتب .. مـقـاومة الضفة الغربية: النهضة الثالثة 2024/09/01 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 1, 2024

وأضافت، حول الأسرى الذين استعادت قوات الاحتلال جثثهم: “بالفعل كانوا أحياء، وكان من المفترض أن يخرجوا ضمن المرحلة الأولى من الصفقة”.

وأوردت تصريحًا صحفيًا لرئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، حول الأسرى، مؤكدًا: “لو خيروني بين إعادة المختطفين (أسرى الاحتلال) و #محور_فيلادلفيا، سأختار فيلادلفيا”.

وأرفقت كتائب القسام، في الرسالة المصورة، صورًا للأسرى الـ 6 الذين استعاد الاحتلال جثامينهم مؤخرًا. وقالت مخاطبة المستوطنين وعائلات الأسرى: “اختار نتنياهو محور فيلادلفيا على تحرير أسراكم”. مؤكدة: “لقد أصبحوا من الماضي”.

وفي وقت سابق، صعّدت عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، خطواتها ضد حكومة نتنياهو، داعية للعصيان المدني، عقب إعلان الجيش العثور على جثث أسرى في قطاع غزة.

واعتبرت عائلات الأسرى، في تصريحات متفرقة، أن “الأسرى قتلوا على يد نتنياهو وأعضاء الحكومة المتواطئة الرافضة لعقد الصفقة”.

وتداولت حساباتٌ إسرائيلية على منصات التواصل أن عدد الجثث التي عثر عليها في غزة هو 6 جثث، دون إعلان رسمي عن عدد محدد.

وكانت عائلات الأسرى الإسرائيليين اتهمت نتنياهو بتحويل محور فيلادلفيا إلى مقبرة للأسرى.

وجاء ذلك عقب إعلان نتنياهو أنه لن يقبل بالتنازل عن شرط بقاء جيش الاحتلال في محور فيلادلفيا، وهو الشرط الذي ترفضه حركة حماس، والوسيط المصري أيضًا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب الشهيد المقاومة الإسلامية حماس أسرى الاحتلال المستوطنين نتنياهو رون أراد محور فيلادلفيا محور فیلادلفیا

إقرأ أيضاً:

“القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم

يمانيون – متابعات
فجرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية “حماس”، ست عبوات بآليات العدو الصهيوني خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري مساء اليوم السبت ” بعد عودة الاتصال مع مجاهدينا.. أكد المجاهدون تفجير ست عبوات بآليات العدو خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح”.

وانسحب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيماتها بعد اقتحام استمر ست أيام خلف دمارا هائلا بممتلكات المواطنين والبنية التحتية. كما أسفر عن ارتقاء خمسة شهداء وعدد من الإصابات.

وفور انسحاب قوات الاحتلال من المخيم، باشرت آليات ومعدات بلدية طولكرم بإزالة آثار الدمار الذي خلفه عدوان قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على المخيم، وإزالة الركام والردم الذي خلفته آليات وجرافات الاحتلال.

وتمكنت فرق إدارة مخاطر الكوارث التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، من الدخول لمخيم طولكرم عقب انسحاب قوات الاحتلال، وباشرت بتوزيع المواد الغذائية على العائلات المتضررة.

مقالات مشابهة

  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات المحتجزين بغزة: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”