يمانيون:
2024-09-15@02:55:24 GMT

الحراك الجنوبي يكشف خفايا تكليف المحرمي بملف الأمن..!

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

الحراك الجنوبي يكشف خفايا تكليف المحرمي بملف الأمن..!

يمانيون../
فتح الحراك الجنوبي النار على المجلس الانتقالي معتبرا قرار رئيسه عيدروس الزبيدي تكليف عبدالرحمن المحرمي بإدارة الملف الأمني يؤكد ارتكاب مليشيا المجلس جرائم .

وقال رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية الحراك الجنوبي السلمي عبدالكريم السعدي في تدوينه على ( إكس): ” قرار تكليف المحرمي بملف قوى الأمن ومكافحة الإرهاب في مناطق سيطرة التحالف اظهر كثيرا من الحقائق ناهيك عن أنه مثّل إقراراً بفشل أجهزة الأمن ومكافحة الإرهاب في تلك المناطق “.

مضيفاً أن القرار أكد بشكل غير مباشر تورط أجهزة الامن ومكافحة الإرهاب في جرائم الاغتيالات والاختطافات التي شهدتها تلك المناطق .

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش الغارتين الإسرائيليتين الأخيرتين على مدرسة تؤوي نازحين في غزة

الثورة نت/..

ناقش مجلس الأمن بناء على طلب الجزائر، تحت بند “ما يستجد من أعمال” الغارتين الجويتين الإسرائيليتين الأخيرتين على مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة، اللتين أسفرتا عن استشهاد 18 فلسطينيا، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة آخرين، من بينهم ستة من موظفي “الأونروا”.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية اليوم ان الجزائر ادانت بشدة، في الإحاطة التي قدمتها لمجلس الأمن، تلك الهجمات معربة عن قلقها العميق إزاء التحول المأساوي للمدارس إلى أهداف رئيسية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ما تسبب في خسائر مأساوية بين المدنيين الأبرياء.

واشارت إلى أن هذا الهجوم هو الخامس على هذه المدرسة (الجاعوني).

وشددت على أن البنية التحتية الإنسانية والعاملين في المجال الإنساني يتمتعون بحماية خاصة بموجب القانون الإنساني الدولي، وأن استهدافها يشكل جرائم حرب بموجب القانون الدولي، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يستهدف بشكل متعمد العاملين الإنسانيين، بما في ذلك “الأونروا”، التي فقدت بالفعل أكثر من 220 موظفا.

كما شددت الجزائر على حتمية وضع حد للإفلات المستمر من العقاب، وعلى دعوة مجلس الأمن إلى التصرف في مواجهة هذه المأساة.

وأكد أعضاء مجلس الأمن الذين ألقوا كلمات (المملكة المتحدة، والصين، وروسيا، وفرنسا، وغيانا، وجمهورية كوريا، وسويسرا، وسيراليون، ومالطة، وسلوفينيا) أن خطورة الحالة تتطلب إجراء عاجلا من المجلس، فيما اعترض ممثل الولايات المتحدة على اعتماد وثيقة من وثائق المجلس، مع الاعتراف بخطورة الحوادث التي وقعت في اليوم السابق، مشيرا إلى أن بلاده طلبت من إسرائيل “تفسيرا” لملابسات الهجمات.

من جانبه قال رئيس مجلس الأمن (سلوفينيا) إنه سيتشاور مع مختلف الوفود لتمكين المجلس من التكلم بصوت واحد بشأن هذا الحادث المأساوي.

وأدان المجلس هذه الهجمات، وأكد أن العاملين في المجال الإنساني، بمن في ذلك الموظفون المحليون، يجب حمايتهم وفقا لاتفاقيات جنيف.

وجدد التأكيد على ضرورة تنفيذ القرارات المتعلقة بحماية العاملين في المجال الإنساني بشكل كامل، بما في ذلك القرار 2730، مشددا على الحاجة إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالوضع في غزة، بما في ذلك القرار 2735.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,118 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,125 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • ”لا تبيعوا بناتكم.. شرفكم أغلى!”...صحفي يمني يكشف خفايا زواج اليمنيات بالأجانب!”
  • رئيس مكون الحراك الجنوبي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • رئيس المجلس الأوروبي يهنئ الرئيس تبون 
  • ابوزرعه المحرمي يتحرك سريعًا.. توجيهات صارمة بالتحقيق في أحداث مباراة في عدن!
  • تعهد بتنفيذ وصايا علي وارتدى القناع في كربلاء.. بزشكيان يكشف خفايا زيارة العراق
  • السعودية: حُكم نهائي بإدانة مدير الأمن العام السابق بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير
  • السعودية.. حكم نهائي بسجن مدير الأمن العام سابقاً لارتكابه جرائم عدة
  • 8 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • مجلس الأمن يناقش خطورة غارتين إسرائيليتين في غزة
  • مجلس الأمن يناقش الغارتين الإسرائيليتين الأخيرتين على مدرسة تؤوي نازحين في غزة