قُتل بائع قات، الأحد 1 سبتمبر 2024م، برصاص قيادي في مليشيا الحوثي المدعومة من إيران شمالي صنعاء.

وأفادت مصادر محلية بأن الحاج محمود النعماني - بائع قات -، الذي كان يعمل في سوق شعبي بحي دارس شمالي صنعاء، قُتل بعد خلاف مالي مع مشرف أمني في جماعة الحوثيين ينحدر من محافظة صعدة.

وأشارت المصادر إلى أن النعماني كان قد اتصل مساء أمس بأحد زبائنه من محافظة صعدة، مطالبًا إياه بسداد الدين المتراكم عليه والذي بلغ ملايين الريالات، الزبون طلب من النعماني القدوم إلى منزله مصطحبًا كمية القات المعتادة، متعهدًا بتسديد الدين كاملاً.

وعند وصول النعماني إلى منزل القيادي الحوثي في منطقة دارس بالقرب من مطار صنعاء، أقدم الأخير على استلام القات وإطلاق خمس رصاصات غدرًا على النعماني في فخذيه، ما أدى إلى نزيف حاد أسفر عن وفاته.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

صنعاء و13 محافظة يمنية تزدان بألوان الربيع المحمدي

 

الثورة / افتكار أحمد القاضي

يتهيأ اليمنيون بمختلف شرائحهم ومكوناتهم وتوجهاتهم للاحتفال الكبير يوم غد الأحد بذكرى مولد سيد الخلق ورسول الأمة الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، في أمانة العاصمة و13 محافظة يمنية بعد أن تم استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات للاحتفاء بهذا الحدث التاريخي العظيم، في صورة تجسد عمق الارتباط الوثيق لليمنيين بالرسالة المحمدية التي غيرت وجه الأرض ..
فها هي العاصمة صنعاء وثلاث عشرة محافظة يمنية قد اكتست بالأخضر، وازدانت مبانيها وأحياؤها وشوارعها، وجبالها وسهولها، وكل معالمها بألوان الربيع المحمدي.
وتبدو صنعاء اليمن، بلياليها، كدرّة خضراء تتلألأ ضياء وتشع نورا وبهاء، في مشهد بديع يأسر الألباب. وكذلك الحال في بقية المحافظات اليمنية المحررة، ونهارا يبدو المشهد كلوحة فرائحية ممزوجة بالأخضر والأبيض في غاية الجمال والروعة، جميع الشوارع الرئيسية والفرعية وواجهات المباني العامة والخاصة والأسواق، والمحال التجارية، ومنازل المواطنين، بتشكيلات فرائحية بديعة، كما تتزين الجزر الوسطية للشوارع باللوحات الإعلانية والعبارات الترحيبية المعبرة عن حفاوة الاستقبال لهذه المناسبة العظيمة .
كما تعتلي الأعلام الخضراء والزينة الفرائحية مباني الوزارات، والمؤسسات الحكومية والخاصة في العاصمة، وأسطح منازل المواطنين، احتفاء بالمناسبة العطرة، على صاحبها أفضل وأتم التسلم، وتأكيداً على عظمة هذه الذكرى وما تحتله من مكانة رفيعة في قلوب اليمنيين.
إلى ذلك استكملت وزارة الصحة والبيئة، الترتيبات الصحية في كافة ساحات الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات.
وأوضح وزير الصحة الدكتور علي شيبان لـ(سبأ)، أنه وفي إطار المسؤولية المنوطة بالوزارة للاحتفاء بهذه المناسبة وتحقيق بُعدها الإنساني، واستحضار عظمتها وأهمية أن ينعكس ذلك الشعور إيجاباً على خدمة المواطنين من خلال التعامل بقيم الرسول الكريم ومنها الرحمة والإحسان والبذل والعطاء والصدق والأمانة والإخلاص في العمل، عممت الوزارة على كافة المرافق الصحية بالإحسان للمرضى خاصة الفقراء وعمل التخفيضات في الخدمات.
وأكد التمسك بهذه القيم السامية التي تحقق الأهداف في حفظ صحة الإنسان، داعياً كافة الكوادر والقيادات الصحية إلى أن تكون على مستوى تحقيق هذه المبادئ والقيم.
ولفت إلى الجاهزية العالية للطواقم الطبية والصحية والإسعافية بالشراكة مع القطاع الطبي الحكومي والخاص لتنفيذ الخطة الخاصة بالاحتفال بهذه المناسبة الدينية.
وذكر وزير الصحة أنه تم تخصيص كوادر طبية بكامل متطلباتها ومستلزماتها لتقديم الخدمات الصحية لضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المستشفيات والمخيمات الميدانية وسيارات الإسعاف، فضلا عن التجهيزات الطبية في المداخل والتقاطعات الرئيسية للطرق المؤدية للساحات والطرق السريعة بين المحافظات.
وتطرق إلى الشراكة القائمة مع مستشفيات من القطاع الخاص واستعدادها للتعامل مع أي طارئ.
كما تفقد وزير الإعلام هاشم شرف الدين، أمس، التجهيزات الفنية والتنظيمية المختلفة في ساحة ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء التي ستحتضن الفعالية المركزية الكبرى لذكرى المولد النبوي الشريف.
واطلع ومعه نائبه الدكتور عمر البخيتي، والقائم بأعمال وكيل وزارة الإعلام لقطاع الإذاعة والتلفزيون يحيى حميد، والإعلامي عبدالرحمن العابد، على سير التجهيزات الإعلامية لتغطية المهرجان المحمدي الأكبر الذي ستشهده ساحة ميدان السبعين غداً الأحد.
وأكد وزير الإعلام أن الترتيبات والتجهيزات الإعلامية تسير وفق ما تم التخطيط له بما يضمن التغطية الإعلامية التي تتناسب مع حجم الحشود الكبيرة التي ستشارك في إحياء هذه المناسبة العظيمة.
وأشار إلى حرص الوزارة وكافة وسائل الإعلام على نقل الصورة الكاملة والمشرفة للمهرجان المحمدي الأكبر، والذي يعبر عن ارتباط الشعب اليمني بالرسول الكريم ومكانته في قلوبهم.
ولفت الوزير شرف الدين إلى أن ميدان السبعين سيشهد حشداً هو الأكبر على مستوى المنطقة والعالم احتفاء وابتهاجا بذكرى المولد النبوي، آملاً أن تحظى التغطية الإعلامية بتوفيق الله سبحانه وتعالى في إعطاء هذا الحدث المهم حقه من التغطية.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تشعل سماء صنعاء ومدن أخرى بالألعاب النارية.. والموظفون: أين رواتبنا؟
  • استشهاد مدني بانفجار لغم حوثي في مديرية الزاهر بالبيضاء
  • صنعاء و13 محافظة يمنية تزدان بألوان الربيع المحمدي
  • تجار صنعاء يصرخون بلا مجيب.. وقيادي حوثي يلمّح بانحياز صادم لصعدة!
  • الانتقالي يسعى لابرام اتفاق مع الحوثي حول هذا الأمر الهام
  • السيسي يطالب العالم بمعالجة أزمة ديون الدول النامية
  • عنصر حوثي يعتدي على معلم بوحشية ويحاول قتله برميه من جبل بإب
  • ‘‘لأقطعن أيديكم وألسنتكم’’.. قيادي حوثي يتوعد من لم يحتفل بالمولد النبوي (فيديو)
  • نادي القضاة يعلن رفضه انقلاب الحوثي على القضاء ويقول إنه قانون قائم على قاعدة شيطانية "لأقتلنّك"
  • قضاة اليمن يدينون الانقلاب القضائي لمليشيا الحوثي في صنعاء