أعلنت جمعية الصحفيين الإماراتية دعمها لـ “حملة مكافحة الذباب الإلكتروني” التي أطلقها معالي الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام وذلك في إطار التعاون بين المكتب والجمعية لنشر المعايير المهنية وترسيخ القيم الوطنية ومكافحة الذباب الإلكتروني الذي يعد أحد اخطر آفات العصر.

وقالت فضيلة المعيني رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية بهذه المناسبة أن الجمعية تعمل على التنسيق والتفاعل مع المؤسسات الإعلامية لدعم الحملة الوطنية لمكافحة الذباب الإلكتروني الذي يمارسه الحاقدون وضعاف النفوس الناقمون على نجاح الدول والمؤسسات والأفراد والذين يسخرون حسابات وهمية لنشر معلومات مغلوطة وقيم وأفكار هدامة في محاولة منهم لتشويه النجاحات والإنحازات التي تحققها الدول والأفراد والمؤسسات.

وأكدت المعيني أن الجمعية تعمل على نشر الوعي بين المواطنين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة هذه الآفات من خلال عدد من البرامج والفعاليات التي تنظمها على مدار العام مشيرة إلى أن الجمعية تعمل حاليا على تنظيم عدة دورات تدريبية للصحفيين الشباب ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لتدريبهم على مواجهة الأفكار الهدامة وكيفية التصدي للقيم غير الصحيحة التي تنتشر على وسائل التواصل الإجتماعي وذلك حفاظا على السلم والأمن الاجتماعي للوطن والمواطنيين.

وأوضحت رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية أن إطلاق الحملة من قبل المكتب الوطني للإعلام يؤكد حرص الدولة وسعي القيادة الرشيدة لتعزيز الأمن ونشر الاستقرار في كل دول المنطقة وإعلاء قيم التسامح ونبذ الشائعات والفتن من خلال العمل على تطبيق المعايير المهنية ونشر القيم الصحيحة ومواجهة كل الأعمال الإرهابية والأفكار الهدامة التي يمارسها الحاقدون وأعداء النجاح.

ودعت المعيني المؤسسات الإعلامية المحلية والخليجية والعربية إلى تبني هذه الحملة الوطنية نظرا لدورها الهام في مواجهة الحسابات المزيفة والمبرمجة لنشر معلومات مغلوطة لهدم قيم وأخلاقيات المجتمعات ونشر الفوضي والإساءة إلى الشخصيات العامة والناحجة لافتة إلى أن الوعي أقوى سلاح لمواجهة هذه الآفات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”

المناطق_الباحة

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة أمس، ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”، وذلك بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة، الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، والمساعد للشؤون التعليمية، نوال بنت علي الدرمحي، وعدد من القيادات التعليمية، في قاعة الأمير فيصل التعليمية.

وتناولت الورشة التي نظمتها إدارة تقويم الأداء المعرفي والمهاري، عددًا من الأوراق الهامة التي تعنى بالتعريف بأهمية “نافس” كأحد الاختبارات الوطنية التي توفر بيانات دقيقة لدعم صانعي القرار، حيث تعمل على تحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس والمكاتب وإدارات التعليم، وستعمل كذلك على تغذية مؤشرات الأداء في برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج رؤية 2030 والمؤشرات التعليمية ذات العلاقة.

أخبار قد تهمك “تعليم الباحة” ينظم برنامجًا في المجالات التقنية والمهنية للدراسين بمحو الأمية 21 يوليو 2024 - 10:53 صباحًا “تعليم الباحة” يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية 15 مايو 2024 - 11:09 صباحًا

وتضمّنت الورشة أيضًا، ورش عمل تمحورت حول “التقويم المدرسي ودعم عمليات التعليم والتعلم في ضوء نتائج نافس”، وأخرى حول “نتائج الاختبارات الوطنية نافس .. التطلعات وفرص التحسين”.

مقالات مشابهة

  • “وول ستريت جورنال”: أوروبا أمام خيار مؤلم.. الحرب في مواجهة الرفاه الاجتماعي
  • “RSF” تحدث عن سجن الزعبي .. قانون الجرائم الإلكترونية في الأردن أداة لقمع الصحفيين الناقدين
  • تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”
  • “أطباء بلا حدود” تنهي دعمها لمركز علاج الكوليرا في عدن
  • “لحظة تاريخية”.. فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”
  • بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين
  • جمعية الصحفيين تدعم حملة مكافحة الذباب الإلكتروني
  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • جمعية “شراكة” توقّع اتفاقية تعاون مع وكالة الضمان الاجتماعي