طرطوس-سانا

احتضن المركز الثقافي بصافيتا في محافظة طرطوس مساء اليوم أمسية موسيقية كلاسيكية غربية هادئة لفرقة فرح صافيتا حملت عنوان (أنامل وأوتار).

وتضمنت الأمسية تقديم أربع عشرة معزوفة موسيقية كلاسيكية غربية متنوعة منها رومانس وتوركش مارش ورومبا وعاشقة الورد وفالس وغيرها، وذلك عبر استخدام آلات موسيقية كالبيانو والغيتار والكمان والايقاع، وأدى المشاركون مقطوعاتهم الموسيقية بشكل فردي وديو وثلاثي هارموني.

وأوضحت مؤسسة فرقة فرح صافيتا منال الشمالي لمراسلة سانا أن الأمسية جاءت نتيجة التدريب والجد والاجتهاد والالتزام لمدة عام بدروس موسيقية متنوعة صقلت شخصيتهم ومواهبهم، مؤكدة أنه من خلال الاهتمام الدائم بتلك المواهب والأخذ بأيديهم ومساعدتهم بشكل دائم وتحفيزهم أكثر على تقديم أفضل ما يستطيعون سيشكلون مشاريع موسيقية بالمستقبل القريب.

وذكرت اليافعة لارا سمعان 16 عاماً مغنية وعازفة بيانو أنها تجيد العزف منذ ثماني سنوات وأنها تملك شغفا عاليا تجاه الموسيقا، مبينة أنها قدمت عدة مقطوعات موسيقية غناء وعزف بشكل أفرادي وديو.

أما اليافعة داليا ساسين مغنية فبينت أنها أول تجربة لها على خشبة المسرح وتمتلك موهبة الصوت الجميل والمميز، حيث إن مشاركتها بالأمسية أتاحت لها المشاركة وإظهار موهبتها وإسعاد الحضور، بينما أكد الشابان ايلي خوري عازف على الكمان وسعود العاني على آلة الغيتار أن كل أمسية يشاركون فيها تعد نتيجة التدريب والمتابعة ومقياس للمستوى الذي وصلا إليه.

بدورها اليافعة نايا كدر عازفة بيانو نوهت بأنها قدمت ثلاث مقطوعات موسيقية إحداها بشكل إفرادي واثنتان ديو، ولها تجارب سابقة بتقديم أمسيات موسيقية.

هيبه سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، عن رابع ورش الدورة الخامسة، وهي ورشة الكتابة، والتي يقدمها المؤلف ميشيل منير، وتحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديميةالفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

المؤلف ميشيل منير

ميشيل منير كاتب مصري ساخر، حاصل علي دبلومة صناعة الأفلام السينمائية من مدرسة السينما SOLC، وحصل على المركز الأول في التأليف في مهرجان الجامعات السعودية جامعة الملك سعود بالرياض.

حصل على مجموعة من الجوائز في مهرجانات مختلفة في التأليف والإخراج المسرحي، ويكتب محتويات لمشاهير السوشيال ميديا، وصدر له عشر أعمال أدبية ومنها كتب : "ربنا يقدرني وأسعدكم، لف واحلم تاني، نزيف داخلي، توابل إنسانية مُضرة، خد بالباقي خناق، احذر الوجع متكرر، حرنكش بالمايونيز، جزيرة فالديفيان، نوفمبر ١٩٢٤ مجموعه مسرحية، وهو مدرب الكتابة لفرقه جوقة المسرح بالمملكة العربية السعودية بالرياض.
 

مهرجان المسرح العربي 


ويشار إلى أن تحتضن محافظة الإسكندرية المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفلي إفتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة.

ويُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية
  • "أوتار الصداقة".. فعالية موسيقية احتفالًا بمرور 90 عامًا على العلاقات المصرية السويسرية
  • صحيفة أمريكية: مخاوف غربية من تسليح بوتين للحوثيين
  • ثلاث قامات غربية أنصفوا الاسلام وحذروا من الكارثة
  • “كلّو مسموح”.. كارول سماحة تعود إلى خشبة المسرح
  • مسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • بوتين يحذر من "قتال مباشر" في حال ضرب روسيا بصواريخ غربية
  • "سماح وشيك" لأوكرانيا بضرب العمق الروسي بصواريخ غربية