شهدت مدن الضفة الغربية، بما في ذلك جنين وطولكرم والخليل، شللا في الحركة يوم الأحد، حيث أغلقت المتاجر وخلت الشوارع نتيجة الحملة العسكرية الإسرائيلية المستمرة. تُعد هذه الحملة الأكبر والأكثر دموية منذ 2002.

اعلان

بدأت الحملة العسكرية الإسرائيليةيوم الثلاثاء الماضي، وتواصلت العمليات الواسعة النطاق التي تشمل تدمير البنية التحتية، والغارات الجوية، والمعارك بالأسلحة، خاصة في المخيمات الحضرية للاجئين.

وأثارت هذه الحملة قلقًا دوليًا من احتمال توسع النزاع إلى ما بعد قطاع غزة.

جرافات إسرائيلية تتحرك في أحد الشوارع أثناء عملية عسكرية في مدينة جنين بالضفة الغربية، السبت 31 أغسطس/آب 2024Majdi Mohammed/AP

في وقت سابق، أظهرت لقطات تم نشرها على الإنترنت سوقاً للخضار في مدينة جنين وقد أضرمت النيران فيه وسط العملية العسكرية المستمرة في المدينة، التي دخلت يومها الخامس. كما دمرت عملية الاقتحام ما يقدر بنحو 70% من البنية التحتية للمدينة وتركت الفلسطينيين دون الحصول على الطعام أو الماء أو الكهرباء أو الإنترنت.

Related حرب غزة: قصف متواصل على القطاع والأمم المتحدة تحذر "العمليات في الضفة الغربية تهدد بمفاقمة الوضع"إسرائيل تقتحم مدينة الخليل وتُغلق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيينمقتل 21 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في اقتحام الضفة الغربية ونقاش عاصف بين نتنياهو وغالانت شاهد: تشييع 6 فلسطينيين قتلوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في جنين

من جهته، أدان مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في تغريدة عبر صفحته في منصة "إكس" استخدام قوات الأمن الإسرائيلية للقوة غير القانونية خلال العمليات العسكرية الجارية في الضفة الغربية المحتلة. ودعا المكتب إلى إنهاء فوري للهجوم الحالي على مخيم جنين للاجئين، مؤكداً على الحاجة الملحة لإيقاف التصعيد العسكري واحترام حقوق الإنسان في المنطقة.

تعتبر إسرائيل هذه العمليات جزءاً من استراتيجيتها لمنع الهجمات على المدنيين الإسرائيليين، الذين شهدوا زيادة في الهجمات خلال الحرب على غزة، بما في ذلك الهجمات القريبة من المستوطنات التي يعتبرها المجتمع الدولي غير قانونية.

في المقابل، أشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى ارتفاع كبير في عدد القتلى الفلسطينيين جراء الهجمات الإسرائيلية، حيث سجلت الوزارة مقتل ما لا يقل عن 663 شخصاً في الضفة الغربية منذ بداية الحرب.

عائلات فلسطينية تسير في أحد الشوارع أثناء مغادرتها مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية خلال عملية عسكرية إسرائيلية، الأحد، 1 سبتمبر/أيلول 2024Majdi Mohammed/AP

تستمر الأوضاع في المنطقة في التدهور، مع تداعيات واسعة على الحياة اليومية للسكان، وسطدعوات دولية للتهدئة وإنهاء الأعمال القتالية.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل فلسطيني وإصابة 11 آخرين وحرق ممتلكات في هجوم مستوطنين على بلدة جيت شمال الضفة الغربية 28 شخصًا تركوا دون مأوى.. الجرافات الإسرائيلية تواصل هدم المنازل في أم الخير بالضفة الغربية صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجو تقتل تسعة شبان فلسطينيين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة قتل الضفة الغربية السياسة الإسرائيلية إجلاء هجمات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. جثث الرهائن تثير غضبا.. ثلاثمئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب يعرض الآن Next استطلاعات الرأي الألمانية تكشف تقدم الحزب اليميني المتطرف في الانتخابات الإقليمية يعرض الآن Next شاهد: بعرض عسكري مهيب في بوتراجايا.. ماليزيا تحتفل بالذكرى الـ67 لاستقلالها عن بريطانيا يعرض الآن Next روسيا تسقط 158 مسيّرة في هجوم أوكراني غير مسبوق بليلة واحدة استهدف 15 منطقة روسية يعرض الآن Next العثور على 17 جثة في موقع تحطم مروحية في كامشاتكا اعلانالاكثر قراءة إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك أنجلينا جولي تعبر عن قلقها من الغناء في فيلم "ماريا" قبل ساعات من عرضه في مهرجان البندقية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الاتحاد الأوروبي إيطاليا شلل الأطفال لبنان الحرب في أوكرانيا حزب الله الشعبوية اليسارية برلمان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الاتحاد الأوروبي إيطاليا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الاتحاد الأوروبي إيطاليا قتل الضفة الغربية السياسة الإسرائيلية إجلاء هجمات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الاتحاد الأوروبي إيطاليا شلل الأطفال لبنان الحرب في أوكرانيا حزب الله برلمان السياسة الأوروبية فی الضفة الغربیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين منذ أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان صحفي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا"، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342

الرئيس السيسي: ما تشهده غزة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان على مسمع ومرأى من الجميع

قصف إسرائيلي يستهدف منزلا في شارع غزة القديم بجباليا

مقالات مشابهة

  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي ينفذ 3 غارات جوية على شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية