قال أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن الإعلان الشامل عن الإضراب من قبل نقابة العمال الإسرائيلية «هستدروت»، أكبر وأقوى منظمة نقابية في إسرائيل، يشل الحياة العامة في إسرائيل، وكذلك الحركة الاقتصادية وحركة المرور، مشيرا إلى إعلان 3 بلاد كبرى، هي القدس وتل أبيب وحيفا الإضراب غدا، وهذا يعني أن هناك شلل في المراكز الاقتصادية والحياتية الرئيسية في إسرائيل.

العام الماضي كان هناك محاولة للإضراب الشامل في إسرائيل

وأضاف «مجدلاني»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه في العام الماضي كان هناك محاولة للإضراب الشامل في إسرائيل، عندما حاول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عمل انقلاب قضائي ودستوري، عندها استطاعت المعارضة أن تحشد كل القوى ودعت إلى إضراب، حينها تراجع نتنياهو عن موقفه وعمل تسوية مع المعارضة، وتراجع عن الانقلاب القضائي الذي كان يخطط له.

وتابع: «الذي فجر هذه الاحتجاجات هو العثور على 6 جثث من الرهائن المحتجزين، وكان 3 منهم على قوائم التبادل، والجميع يُحمل نتنياهو مسؤولية التلاعب والمماطلة والتسويف في الوصول إلى تسوية لتبادل الأسرى، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة القاهرة الإخبارية فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

غليان في إسرائيل بعد عرض فيلم وثائقي يفضح أسرار نتنياهو.. ماذا فعلت زوجته؟

يعيش رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حالة من الغضب، يقابلها غليان في الشارع الإسرائيلي، بعد عرض فيلم «ملفات نتنياهو» في مهرجان تورونتو السينمائي ورفض المحكمة المركزية في القدس طلبه بمنع عرضه في إسرائيل، وهو فيلم وثائقي يكشف تسريبات متنوعة تشمل فيديوهات ومستندات وتسجيلات صوتية من التحقيقات التي تفضح نتنياهو.

القائمون على الفيلم الوثائقي، كشفوا تفاصيل جديدة عن الفيلم والتسريبات ومحتواه، بينما يقول المخرجان الأمريكيان أليكس جيبني وأليكسيس بلوم: «تسربت المواد إلينا وفي البداية لم نعرف ما هو الموضوع»، بحسب القناة «12» الإسرائيلية.

محاولات «نتنياهو» لمنع عرض الفيلم تدينه

ورد المخرجان أيضًا على محاولات بنيامين نتنياهو منع عرض الفيلم، قائلين: «يثبت مدى حساسيته فيما يتعلق بصورته والرأي العام، إن سلوك سارة ويائير متطرف للغاية، لقد عاملوا الشرطة كخدم».

ملفات مُسربة تضع «نتنياهو» في وضع حرج

ويجمع الفيلم أيضًا مقابلات مع كبار المسؤولين والصحفيين والشركاء السابقين، ويقول المخرج الأمريكي «جيبني»: «لقد تم تسريب مقاطع فيديو الاستجواب لي، ما أقنعني بأن هذه مادة قوية هو أن هناك نظرة مباشرة على نتنياهو، وعلى زوجته سارة، وعلى ابنه يائير، وأيضًا نظرة قريبة وشخصية على تحقيق جنائي في الفساد، هذه الملفات تضع نتنياهو في وضع حرج».

«إنكار» مستمر

وأكد المخرج الأمريكي أن ما أذهله في الفيلم، هو إنكار «نتنياهو» المستمر، بقوله إنه لا يتذكر شيئًا: «هذا ما أذهلني أكثر لأنه من غير الممكن أنه لا يتذكر الكثير من الأشياء، لقد حدث ذلك عشرات المرات خلال التحقيقات، لذلك لدرجة أن الشرطة قالت كيف لا تتذكر أن ما حدث في منزلك».

وجاء في الفيلم أيضًا بحسب التسريبات، الطريقة التي يتعامل بها ابن نتنياهو وزوجته مع المحققين والشرطة الإسرائيلية، إذ يطلقون عليهم أسماء ولغة تتنافى مع الآداب: «لقد دهشت منها، ومن قلة الاحترام».

مقالات مشابهة

  • استطلاع جديد يظهر استعادة نتنياهو لشعبيته أمام المعارضة
  • غليان في إسرائيل بعد عرض فيلم وثائقي يفضح أسرار نتنياهو.. ماذا فعلت زوجته؟
  • مراسل «إكسترا نيوز»: هناك عملية تجويع متعمدة من قِبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • يديعوت أحرونوت: حكومة نتنياهو أبلغت المحكمة العليا في إسرائيل بعدم السيطرة الفعلية على #غزة
  • الأردن يدين “اقتحام” نتنياهو للأغوار وادعاءاته “الباطلة” هناك
  • مندوب مصر الدائم يقدم اوراق اعتماده لدى منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية
  • المالية وضعت التقرير الذي أعدّه الخليل حول المالية العامة ومشروع الموازنة بتصرف المعنيين
  • «مركز تسوية أوضاع المخالفين» خمس نجوم ويضم أفضل المعايير
  • تعرف على شكل البرلمان الأردني بعد إعلان النتائج.. الإسلاميون في المقدمة (إنفوغرافيك)
  • تعرف إلى شكل البرلمان الأردني بعد إعلان النتائج.. الإسلاميون في المقدمة (إنفوغرافيك)