بوابة الوفد:
2024-09-15@02:35:50 GMT

عادة شائعة تتسبب في وهن العين

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

كشف الدكتور كيريل سفيتلياكوف أخصائي طب وجراحة العيون  أن إرهاق العين في عصرنا يمكن أن يحدث نتيجة استخدام الأجهزة الإلكترونية، حتى لدى الأطفال.

ووفقا له، هناك عوامل عديدة تؤدي إلى إرهاق العين.

ويشير الطبيب، إلى أن إرهاق العين (الوهن) يحدث نتيجة إجهاد العين فترة طويلة، فمثلا استخدام الكمبيوتر وخاصة في ظروف الإضاءة السيئة وغير المناسبة ووضعية الشاشة غير الصحيحة.

ووفقا له، أكثر الأشخاص عرضة لإرهاق العين هم السائقون والأشخاص الذين يتطلب عملهم اهتماما مستمرا دون كلل، لأن العين تتعب من التركيز المستمر.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب استخدام نظارات أو عدسات غير مناسبة إرهاق العينين. كما أن بؤرية العين "astigmatism" يمكن أن يسبب الوهن، وقد يعاني الشخص في هذه الحالة من إجهاد مستمر في عينيه، دون علمه بذلك.

ووفقا له، يمكن للشخص أن يتعرف على أعراض وهن العين من خلال عدم وضوح الرؤية، الشعور بوجود "رمل" فيها، الصداع، ولكن من الصعب التغلب على هذه المشكلة دون إشراف الطبيب المختص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جراحة العيون العين

إقرأ أيضاً:

إحباط هجوم «حوثي» غربي الضالع

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اليمن يدعو لتكثيف الضغوط على «الحوثي» لضمان سلامة المختطفين الأمميين اليمن يؤكد تطلعه لتوسيع التعاون مع «اليونسكو»

أحبطت القوات اليمنية هجوماً شنته جماعة «الحوثي»، أمس، في جبهة «بتار» غربي الضالع، جنوبي البلاد.
ووفقاً لمصادر عسكرية، فإن القوات اليمنية تصدّت للهجوم الحوثي حيث دارت بين الجانبين مواجهات عنيفة امتدت إلى مواقع مجاورة في «قُليعة والحرّة»، واستمرت لأكثر من ساعة. 
ووفق المصادر ذاتها، فإن جماعة «الحوثي» فشلت في تحقيق أي تقدم ميداني، وكبدتها القواتُ اليمنية خسائرَ بشرية ومادية فادحة.
وفي سياق آخر، واصل تجار «سوق باب السلام» في صنعاء إغلاق محلاتهم، في إضراب شامل احتجاجاً على ما وصفوه بـ«الجبايات التعسفية» التي تفرضها جماعة «الحوثي». 
وقالت مصادر محلية إن الجماعة تمارس عمليات ابتزاز واسعة بحق التجار، تستهدف محلاتهم بشكل خاص، مما أدى إلى تدهور أوضاعهم الاقتصادية وإلى مفاقمة معاناة السكان.
وأضافت المصادر أن الحوثيين يفرضون جباياتٍ باهظةً على التجار تحت مسميات متعددة، ويرى التجارُ في ذلك محاولةً لنهب أموالهم ولتعميق الأزمات المعيشية التي يعانيها اليمنيون.
ووفقاً للمصادر فقد تَعرَّض الكثير مِن التجار الذين رفضوا دفع هذه الجبايات للاختطاف والاحتجاز وإغلاق محلاتهم قسرياً، في العديد من المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • الفيضانات تتسبب في سقوط ضحايا وتشريد آلاف السكان برومانيا
  • 7 أخطاء شائعة في ركوب الدراجات.. كيف تتجنبها؟
  • «الصحة» تحذر 3 فئات من حلوى المولد.. استشارة الطبيب قبل تناولها
  • بعد شائعة ارتباطهما..أسماء جلال تؤكد صداقتها لويغر
  • كيف يمكن لصبغة الشعر أن تسبب العمى؟… علماء يكشفون تفاصيل مهمة
  • عادة شائعة قد تصيبك بالفشل الكلوي.. احرص على إجراء هذه الفحوصات
  • 7 أعراض تكشف عن الإصابة بفشل عضلة القلب.. توجه إلى الطبيب فورا
  • إحباط هجوم «حوثي» غربي الضالع
  • تعرف علي أسباب الاستيقاظ الليلي المتكرر
  • استشاري نفسي يحذر من إصابة المراهقين بالخرف نتيجة استخدام الهواتف