كشف السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، تفاصيل برنامج الحكومة الذي يستهدف تفعيل القوى الناعمة لإبراز الصورة الحضارية لمصر.

دبلوماسي سابق: مصر وجهت إنذارًا قويًا بعد مرور 13 عامًا على المفاوضات بشأن السد الإثيوبي دبلوماسي: نتنياهو يدفع نحو التصعيد بسبب إصراره على البقاء في محور “فيلادلفيا” دعم دول إفريقيا 

وقال "حليمة" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأحد، "القوة الناعمة لها أهمية كبيرة في تدعيم العلاقات ما بين مصر والدول الأخرى على المستوى الشعبي، وشوفنا مؤتمرات الشباب كان له أهمية كبيرة وتأُثير إيجابي فيما يتعلق بالقوة الناعمة ووجود قوى برلمانية تقوم بزيارات ما بين مصر ودول أخرى".

وأضاف "الجانب الفني والثقافي نلحظه بنشاط متنامي ومتعاظم بجانب الدعم الافروآسيوية فيما يتعلق بالخدمات التي تسهم بشكل أو بآخر فيما تقدمه القوة الناعمة، ودور الأزهر والكنيسة في العديد من الدول الأفريقية وهذا أمر فيه اهتمام كبير في الوقت الحاضر بتنامي وتعاظم دور مصر في دعم دول القارة السمراء".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفير صلاح حليمة القارة السمراء القوى الناعمة المجلس المصري للشئون الخارجية برنامج الحكومة دور القوى الناعمة صلاح حليمة

إقرأ أيضاً:

ألعاب القوى يبدأ مشاركته في «عربية الناشئين» اليوم


الطائف (وام)
يفتتح منتخبنا الوطني لألعاب القوى اليوم، مشاركته في فعاليات النسخة العاشرة من البطولة العربية للناشئين والناشئات لألعاب القوى تحت 18 سنة التي تقام في المملكة العربية السعودية بمحافظة الطائف، وتشارك مريم كريم في سباق 400 متر، وسلمى المري في منافسات«رمي القرص»، وسالم المقبالي في دفع «الجلة».
وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة الاجتماع الفني مساء امس، لاستعراض آخر الترتيبات الخاصة بالمنافسات، واعتماد القوائم النهائية للمشاركة، بحضور علي حسن غزوان رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والحكام في اتحاد ألعاب القوى، وجميلة عبدالله العلي إدارية المنتخب النسائي، بالإضافة إلى ممثلي المنتخبات المشاركة.
يذكر أن قائمة المنتخب المشاركة في البطولة تضم سالم المقبالي«الرمي»، ومحمد أحمد المصعبي فئة«800» متر، ومريم كريم ومريم الفارسي في فئات 100، و200، و400 متر، ولبود السناني وعائشة خان وسارة النقبي في فئة «التتابع متنوع» وسلمى المري في فئة «الرمي».

مقالات مشابهة

  • بعد نشر وثائقه.. عادل حمودة يكشف تفاصيل قضية الحكومة الأمريكية ضد "سنودن"
  • أشرف زكى وأسر ياسين أبرزهم.. نجوم القوى الناعمة يحتفلون بإطلاق "غايا" الإبداعى
  • بفعاليات كرنفالية مبهجة.. نجوم القوى الناعمة يحتفلون باطلاق "غايا" الابداعى
  • الحارث إدريس يقول إن عدم إعادة توازن القوة في دارفور لمصلحة القوات النظامية سيؤثر سلبًا في جهود الحكومة لحماية المدنيين
  • مؤتمر لوزراء الداخلية العرب لتفعيل المنظومة الإنسانية فى العمل الشرطى
  • الحكومة ترد على بنكيران: دعم الأرامل برنامج ملكي و التعويضات ستتجاوز ألف درهم
  • المالكي: الحكومة هي المتصدي الأول لحل الأزمات
  • توجيه عاجل من الرئيس السيسي لـ "الحكومة" (تفاصيل)
  • ألعاب القوى يبدأ مشاركته في «عربية الناشئين» اليوم
  • «مصر الجديدة للطفل» تنظم فعالية «ثقافة اليابان» لإبراز عادات أرض الساموراي