الخليل - صفا

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الشهيد المجاهد مهند محمود العسود، ابن بلدة إذنا جنوب الخليل، والذي نفّذ عمليته البطولية نصرةً لأهلنا في غزة، وإسناداً للمقاومين في شمال الضفة.

وأكدت"حماس" في بيان وصل وكالة"صفا"، يوم الأحد، أن "شعبنا المجاهد المرابط في الضفة المحتلة، سيبقى على عهد الشهداء الأبطال، مواصلاً مسيرة المقاومة والفداء، وملتحماً في معركة طوفان الأقصى، حتى دحر العدوان عن أرضنا وشعبنا ومقدساتنا".

وأضافت أن "ارتقاء الشهيد المجاهد مهند محمود العسود منفذ عملية ترقوميا البطولية والتي قتل فيها ثلاثة من عناصر شرطة الاحتلال الإرهابية صباح اليوم؛ لن يوهن عزيمة مقاومتنا الباسلة وشبابنا الثائر في الضفة الغربية، وإصرارها على الاستمرار في ملاحقة جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه، والتصدي لحملات الإرهاب التي يشنها في مدن وقرى ومخيمات الضفة، والرد على جرائمه الفاشية في قطاع غزة".

وثمّنت حركة حماس صمود ورباط وجهاد شعبنا في الضفة الغربية المحتلة.

وختمت " نحيّي أهلنا في محافظة الخليل بمدنها وقراها ومخيماتها، والتي تقف الآن ثابتة أمام عنجهية الاحتلال وحصاره، ومؤكدة أنها ستواصل أخذ دورها ومكانتها في مسيرة المقاومة حتى التحرير".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس تنعى عملية بطولية الخليل

إقرأ أيضاً:

قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه

تقدم قائد الشرطة في الضفة الغربية اللواء عوزي ليفي باستقالته من منصبه، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل، نقلًا عن وسائل إعلام اسرائيلية.

إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد) مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية

 

وفي إطار آخر، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين، وفقًا لـ"وفا".

 

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، إن عمليات تركزت الاعتقال في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

 

نتنياهو يعلق على بيان حماس


 

كما علق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، على البيان الذي أصدرته حركة حماس مساء الأربعاء، الذي أعادت فيه التأكد على شروطها من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وقال مكتب نتنياهو: "حماس تحاول إخفاء حقيقة استمرارها في معارضة صفقة إطلاق سراح الرهائن وإفشالها".

 

وأضاف: "إسرائيل قبلت عرض الوساطة النهائي المقدم في 16 أغسطس، بينما حماس رفضت بل وقتلت 6 من مختطفينا بدم بارد" متابعا: "على العالم أن يطالب حماس بإطلاق سراح مختطفينا فورا".

وكانت حماس قالت في بيانها إنها "مستمرة في إيجابيتها ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة".

 

إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو

وأوضحت: "نؤكد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وما تم التوافق عليه سابقا خاصة توافقات 2 يوليو، من دون وضع أي مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف".

 

وجاء في ختام البيان "التأكيد على تجاوب حماس مع جهود الوسطاء، والترحيب باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة والإغاثة لشعبنا وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار".

مقالات مشابهة

  • "الأحرار" تثمن رفض أبناء الخليل لتلميحات الأجهزة الأمنية بالتقليل من شأن المقاومة وتضحيات الشهداء
  • الفلاحي: المقاومة في الضفة قادرة على الاشتباك وإيلام الاحتلال
  • إصابتان برصاص الاحتلال قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الإحتلال قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل
  • سرايا القدس تنعى 5 من عناصرنا استشهدوا أثناء إعدادهم كمائن بطوباس
  • سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك بالضفة
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • سرايا القدس تنعى 3 من قادتها استهدفت مركبتهم غارة صهيونية
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية