قضت النيابة العامة بحبس حبس متهمين إسرائيليين احتياطيًا في وقائع التعدي بالضرب على عاملين بفندق بمدينة طابا.

واستعرضت الإعلامية خلود زهران عبر شاشة «إكسترا نيوز» بيان النيابة العامة بشأن «حبس متهمين إسرائيليين في وقائع التعدي بالضرب على عاملين بفندق بمدينة طابا»، موضحة أنها أمرت بحبس المتهمين الإسرائيليين.

وأوضحت «زهران»، أن النيابة العامة كانت قد تلقت يوم الجمعة الموافق الثلاثين من شهر أغسطس الماضي إخطارًا بنشوب مشاجرة بأحد الفنادق بمدينة طابا بين المتهميْن إسرائيليَّيْ الجنسية وثلاثة من العاملين بالفندق، على إثرها قام المتهمون باستعراض القوة واستخدام العنف ضد المجني عليهم، والتعدي عليهم بالضرب مما أدى إلى إصابتهم وإتلاف محتويات بالفندق.

 

وواصلت: «النيابة العامة باشرت التحقيقات واستهلتها بالانتقال للمستشفى وسؤال المجني عليهم ومناظرة ما بهم من إصابات والتي ثبت بالتقارير الطبية أنها تنوعت بين كسر في عظام الجمجمة وجروح قطعية، كما استمعت لشهود الواقعة وأرفقت تحريات الشرطة والتي أسفرت عن صحة ارتكاب المتهمين للواقعة، وذلك إثر خلاف على أحقيتهما وذويهما - وفق نظام الإقامة - في تناول المشروبات الكحولية».

استكمال التحقيقات في واقعة التعدي بفندق بطابا

وشددت على أن النيابة العامة أمرت بحبس المتهميْن احتياطيًا؛ بعد أن استجوبتهما ووجهت إليهما ارتكاب جرائم استعراض القوة وإثارة الذعر والخوف بين المواطنين والتعدي بالضرب والإتلاف، وجارٍ استكمال التحقيقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النيابة العامة النائب العام مكتب النائب العام إكسترا نيوز النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

حزب الوفد: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يوسع سلطات النيابة العامة

قال النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ والهيئة العليا للمكتب التنفيذي لحزب الوفد، إن مشروع قانون الإجراءات الجنائية يمثل نقلة نوعية في فلسفة الإجراءات الجنائية في مصر، مؤكدا أنه يمنح النيابة العامة اختصاصات أوسع في تحريك الدعوى الجنائية، مما يعزز من كفاءتها في التحقيق والملاحقة.

قانون الإجراءات الجنائية يحمي حقوق الإنسان

وأوضح عبد العزيز لـ«الوطن» أن القانون يتضمن مجموعة من الضمانات التي تعزز حقوق الإنسان، مثل تقليص مدة الحبس الاحتياطي وتقييد سلطات مأموري الضبط القضائي، بالإضافة إلى تنظيم حماية الشهود والمبلغين والمتهمين وتقديم تسهيلات لذوي الهمم في مراحل التحقيق والمحاكمة.

وأشار النائب عبد العزيز إلى أن المشروع يتضمن أيضًا تنظيمًا متكاملاً للتحول الرقمي في الإجراءات القانونية، بما في ذلك التحقيق والمحاكمة عن بُعد، وذلك في إطار جهود المجلس لضمان التحديث والتطوير المستمر للنظام القضائي.

ثمرة عمل متكامل

وأكد  أن المشروع هو ثمرة مجهود مكثف استمر لعامين من العمل المتواصل بين اللجنة الفرعية ولجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وهو يعكس التزام المجلس بمراعاة أدق التفاصيل القانونية والحقوقية لتلبية احتياجات المجتمع وتحقيق العدالة.

مقالات مشابهة

  • قنصيلة المملكة: نتابع التحقيقات بحادث اللاعب فهد المولد مع شرطة دبي
  • عمران..النيابة تفرج عن 136 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • النيابة العامة بصنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • النيابة تطلب بسرعة إجراء التحريات في مصرع شاب بطلق ناري
  • “شرطة الحدائق” تضبط شخصاً صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة
  • النيابة العامة بمحافظة إب تفرج عن 275 سجينا بمناسبة المولد النبوي
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمَيْن استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية بمصرف الأمان
  • حزب الوفد: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يوسع سلطات النيابة العامة
  • تفاصيل التحقيقات مع متهمين غسلا 30 مليون جنيه حصيلة تجارتهما بالعملة
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"