الوطن:
2024-09-15@02:28:56 GMT

«حماة الوطن»: ندعم جهود الدولة في تعزيز حقوق الإنسان

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

«حماة الوطن»: ندعم جهود الدولة في تعزيز حقوق الإنسان

استضاف حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من خلال الصالون الثقافي الذي يقيمه الحزب بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر على هامش معرض العاصمة الأول للكتاب الذي ينظمه الحزب

استهلت اللقاء الدكتورة رانيا أبو الخير أمين أمانة حقوق الإنسان المركزية بالحزب بالترحيب بالسفيرة مشيرة خطاب وأعضاء المجلس عبد الجواد أحمد ودينا خليل وقيادات حزب حماة الوطن الذين كان لهم دور بارز في إقامة هذه الفعالية.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وقالت «أبو الخير» إن هذه الندوة تأتي في إطار اهتمام الحزب بنشر قيم حقوق الإنسان من خلال كافة البرامج والأنشطة المجتمعية التي يقوم بها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وأكدت أن مصر خلال هذا العقد قطعت خطوات كبيرة في ملف حقوق الإنسان ومن أهمها إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وإنشاء عدد من الآليات الوطنية لتعزيز حقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن لجنة حقوق الإنسان بحزب حماة الوطن عقدت عدة فعاليات لرفع كفاءة وقدرات أعضاء الحزب في هذا الملف من أجل أن يكون ممثلو الحزب داعمين لجهود الدولة في ملف حقوق الإنسان.

اهتمام «حماة الوطن» بقضايا حقوق الإنسان 

ومن جانبها أعربت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان عن شكرها العميق لحزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب ودورة واهتمامه بقضايا حقوق الإنسان من خلال اللجنة المركزية لحقوق الإنسان بالحزب وان إقامة هذه الفعالية دليل باهتمام الحزب في نشر الثقافة بصفة عامة وثقافة حقوق الإنسان بصفة خاصة واقدم لهم كل التحية والتقدير.

وأكدت مشيرة خطاب أن احترام حقوق الإنسان وتطبيقها يعكس مدى تقدم المجتمع ورقيه: «فعلينا جميعا أن نحرص على هذه الحقوق وأن ندعو إلى تطبيقها حيث أن حقوق الإنسان لا تشتري ولا تكتسب ولا تورث، فهي ملك للناس لأنهم بشر، لذا؛ فهي متأصلة في كل فرد، ويتمتع بها جميع الناس بغض النظر عن اللون أو الجنس أو الدين أو الرأي أو الأصل كما لا يمكن انتزاعها، لأنها حقوق ثابتة وغير قابلة للتصرف».

وأضافت «خطاب» أن الجمهورية الجديدة هي جمهورية حقوق الإنسان لما تتمع به من حقوق مواطنيها دون تمييز، والدستور المصري به أكثر من 40 مادة تتكلم على الحقوق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن حقوق الإنسان مشيرة خطاب الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان الوطنیة لحقوق الإنسان حقوق الإنسان مشیرة خطاب حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

«القومي لحقوق الإنسان» يثمن دور المبادرات الرئاسية والتحالف الوطني في تنمية القرى

قال عبدالجواد أحمد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، رئيس المجلس العربي لحقوق الإنسان، إن المبادرات الرئاسية والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تلعب دور كبيرا في تنمية القرى والنجوع والكفور، وذلك في إطار التنمية وتعزيز حقوق الإنسان.

جهود التحالف الوطني وحياة كريمة 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن تلك الجهود تأتي من منطلق مسؤولية جميع الأطراف كشركاء في الوطن، متمنيًا أن تترجم معًا هذه الجهود، سواء من القطاع الخاص، أو المجتمع المدني، أو المجالس الوطنية، أو الدولة، بشكل متجرد، ليجرى ترجمتها كخطوة نحو تمكين ممارسة المزيد من حقوق الإنسان. 

تعزيز حقوق الإنسان 

وأشار رئيس المجلس العربي لحقوق الإنسان، إلى أن وجود الإرادة السياسية والتشريعية في البرلمان بالتوازي مع هذه الجهود يُعد مؤشرًا إيجابيًا على رغبة مصر في تحسين أوضاع حقوق الإنسان، كما أن الإصلاحات الحالية تُظهر أن هناك مسارات متعددة لتحسين الوضع الحقوقي في مصر، سواء من خلال التشريع أو المبادرات الرئاسية أو الحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • نائبة: الدولة ملتزمة بتنفيذ ما جاء في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • برلمانية: الدولة تمضي قدما في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • برلماني يكشف عن جهود الدولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • سياسيون وحقوقيون: مصر تعيد صياغة «ملف حقوق الإنسان»
  • النائب طارق رضوان: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وُضعت بمراحل تنفيذ واضحة
  • «حماة الوطن»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية في تطوير التشريعات
  • اقتحام ونهب واعتقال.. مفوضية حقوق الإنسان تفتح النار على الحوثيين
  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: تعديلات قانون الإجراءات الجنائية الجديد تستحق الإشادة
  • نحو 40 دولة تجدد تأكيد دعمها لسيادة المغرب الكاملة على صحرائه
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن دور المبادرات الرئاسية والتحالف الوطني في تنمية القرى