أعلنت مؤسسة حياة كريمة، اليوم الأحد، إطلاق برنامج فاليو بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب كمرحلة أولى في صعيد مصر.

ويشمل البرنامج ثلاث محافظات، المنيا وبني سويف والفيوم، ويستهدف 100 طالب من شباب الجامعات في كل محافظة، مستهدف الوصول لـ 2000 شاب حتى نهاية عام 2024.

تخريج 5000 شاب

جدير بالذكر، أنه جرى إطلاق هذا البرنامج العام الماضي، وتم تدريب الشباب في الأكاديمية الوطنية للتدريب وتم تخريج 5000 شاب وعمل حفلة تخرج في دار الأوبرا المصرية.

ويهدف البرنامج إلى تطوير قدراتهم في مجالات مختلفة وتأهليهم لسوق العمل من خلال خمسة محاور رئيسية:

1. محور المهارات الشخصية: يهدف إلى تعزيز المهارات الشخصية التي تساهم في بناء الثقة بالنفس والتواصل الفعال.

2. محور المهارات القيادية والإدارية: يركز على تطوير المهارات القيادية والإدارية لضمان قدرة الشباب على قيادة الفرق وإدارة المشاريع بنجاح.

3. محور مهارات الجاهزية لسوق العمل: يشمل تدريبات تهدف إلى تجهيز الشباب لسوق العمل بما يتطلبه من مهارات عملية وتقنية.

4. محور ريادة الأعمال وفرص العمل الحر: يدعم الشباب الذين لديهم طموح في إنشاء مشروعاتهم الخاصة ويوفر لهم الأدوات والمعرفة اللازمة للبدء في العمل الحر.

5. محور التوعية: التعريف بجهود الدولة في المشروعات القومية في إطار الجمهورية الجديد يهدف إلى نشر الوعي بين الشباب حول الجهود التي تبذلها الدولة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وتعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية.

وأكدت المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة بثينة مصطفى، على أهمية هذا البرنامج في تمكين الشباب ودعمهم ليكونوا جزءًا فاعلاً في بناء مستقبل مصر المشرق.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مؤسسة حياة كريمة في بناء الإنسان وتحقيق هدفها الاستراتيجي في رفع وعي الشباب وبناء قدراتهم وصولاً للارتقاء بجودة الحياة في مختلف أنحاء الجمهورية.

«حياة كريمة» تأسست من 5 سنوات

جدير بالذكر، أنه جرى إشهار مؤسسة حياة كريمة في 22 أكتوبر 2019 كمؤسسة مجتمع مدني غير هادفة للربح، مشهرة في وزارة التضامن الاجتماعي برقم قيد 902.

وتضم المؤسسة 50 ألف متطوع يعملون في مختلف المجالات، وتمتلك 27 مقرا في محافظات الجمهورية كافة بجانب امتلاكها 51 من المنافذ في الجامعات المصرية وكذلك في بعض مجمعات المحال التجارية الكبيرة والنوادي الرياضية.

كما تتواجد حياة كريمة بشكل يومي بجانب المواطنين الأشد احتياجا في كل محافظات الجمهورية من خلال مقراتها ومتطوعيها المنتشرين في كل الأنحاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة الأكاديمية الوطنية للتدريب الوطنية للتدريب مؤسسة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً

 

 

 

تنطلق الدورة الثانية من برنامج “المرأة في مجالس الإدارة العالمية” السبت المقبل ويستمر حتى 20 من الشهر الحالي بمشاركة 21 قيادية من القطاعين الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص والذي تنظمه مؤسسة دبي للمرأة بالتعاون مع معهد المديرين في المملكة المتحدة Institute of Directors.

ويأتي تنظيم هذه الدورة الجديدة بتوجيهات من حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة بإتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من القياديات الإماراتيات للالتحاق بالبرنامج بعد النجاح الكبير الذي حققه في دورته الأولى التي عقدت العام الماضي في لندن وردود الفعل الإيجابية من قبل المشاركات وأعضاء الهيئة التعليمية بمعهد المديرين والخبراء الذين قدموا البرنامج والذين يمتلكون خبرات متنوعة بمجالس إدارة مؤسسات عالمية مختلفة ورائدة.

وقالت سعادة منى غانم المري رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب إن تنظيم هذا البرنامج المتقدم يأتي في إطار الالتزام الثابت للمؤسسة بتمكين القيادات النسائية الإماراتية وإعدادها للمستقبل حيث تم تطويره وتصميمه خصيصاً للمؤسسة لتزويد المنتسبات بالمهارات والمعارف الأساسية اللازمة لتولي مناصب في مجالس إدارة مؤسسات محلية وعالمية تحقيقاً للأهداف والمحاور التي تتضمنها الخطة الاستراتيجية للمؤسسة 2023 – 2027 بشأن تعزيز التأثير العالمي للمرأة الإماراتية والارتقاء بقدراتها القيادية وترسيخ الشراكات العالمية.

وأضافت سعادة المري أن استمرارية البرنامج تعكس شراكتنا المستمرة مع معهد المديرين في المملكة المتحدة الذي يشاركنا الرؤية والتوجه لتعزيز التميز في القيادة. وتكتسب المشارِكات الكفاءات اللازمة كقيادات فعالة قادرة على إحداث تأثير إيجابي ومستدام في المؤسسات التي تنتمين إليها من خلال تزويدهن برؤى معمقة في مجالات القيادة والإدارة المالية ومهارات بناء الفريق والتخطيط الاستراتيجي وتعزيز معرفتهن بأدوار ومهام عضو مجلس الإدارة ومسؤولياته القانونية ودور المجلس في حوكمة الشركات وإدارة المخاطر والتعامل مع التحديات المستقبلية”.

ويتضمن البرنامج على مدى أسبوع كامل محاضرات وورش عمل يقدمها قادة وخبراء في تخصصات مختلفة وزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات البريطانية المرموقة في التميز الإداري والقيادي في إطار تركيز البرنامج على تعزيز مفهوم التعلم من النظراء والمساعدة في بناء العلاقات والاستفادة من التجارب العملية الواقعية.وام


مقالات مشابهة

  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة الجديدة من برنامج المحكم المعتمد
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • حياة كريمة تستعرض تقريرا مفصلا عن إنجازات المؤسسة خلال العام
  • وزير التعليم: نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ مستهدفات مشروع حياة كريمة
  • وزير التعليم يبحث مع مؤسسة "حياة كريمة" تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة
  • حياة كريمة تستكمل فاعليات مطبخ الكرم في العريش (صور)
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"