قال الدكتور أشرف عكة، خبير الشؤون الدولية، إن الشارع الإسرائيلي بات مقتنعًا أن الحكومة الإسرائيلية بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هي من تعطل صفقة تبادل الأسرى، وليس حركة حماس، متابعًا: «كل الملاحظات والانتقادات حملت نتنياهو مسؤولية قتل الأسرى».

التظاهرات الإسرائيلية نتاج تفاعلات كبرى

وأضاف «عكة»، خلال مداخلة مع الإعلامية أية لطفي، ببرنامج «ملف اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه التظاهرات الإسرائيلية نتاج تفاعلات كبرى ونتاج سلسلة من الأكاذيب، ورفض نتنياهو مجموعة دعوات كبيرة حتى من المؤسسة الأمنية العسكرية وخلافه، مع وزير الدفاع خير دليل على عمق الأزمة التي يعيشها نتنياهو وحكومة اليمين المتطرف.

إسرائيل تشهد تفكك داخلي كبير لا يمكن السيطرة عليه

وأوضح أن إسرائيل تشهد تفكك داخلي كبير لا يمكن السيطرة عليه، مشددًا على أننا الآن أمام مرحلة فاصلة في إسرائيل بالتزامن مع اشتعال المظاهرات في تل أبيب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون عسكرية: نتنياهو مصر على استمرار الحرب في غزة

قال أكرم سريوي، خبير الشؤون العسكرية، إن التصعيد الإسرائيلي وما سمعناه من تهديدات منذ أكثر من أسبوعين من قبل القادة الإسرائيليين بتوسعة الحرب في الشمال هذا مرتبط بشكل أساسي بالإخفاق الإسرائيلي في غزة وهو يأتي للتغطية وللتعمية على المجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة كل يوم.

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة باحث: حكومة نتنياهو محكوم عليها بالوفاة السياسية حال انتهاء الحرب في غزة

وأضاف "سريوي"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي يريد تحويل الأنظار إلى الجبهة الشمالية، حيث استخدم الاحتلال كلمة تصعيد وتوسعة العمليات ولم يقل الذهاب إلى حرب مباشرة، مشيرًا إلى أن كل هذا يؤكد أن القرار الإسرائيلي بالحرب الشاملة لم يتخذ.

نتنياهو يريد إطالة أمد الحرب

وأكد أنه بات واضحًا لدى نتنياهو وحكومته إصرارًا كاملًا على استمرار الحرب خاصة في غزة إلى أطول مدى ممكن، وهذه الحرب لم تنتهي سوى بسقوط نتنياهو.

وأوضح أن نتنياهو ينتظر بلا شك الانتخابات الأمريكية، فالفرصة السانحة لنتنياهو ومستمرة حتى بعد ذلك الوقت ونهاية هذا العام واستلام الرئيس الأمريكي المقبل لمهامه في العام المقبل، مشيرًا إلى أن هذه الفرصة ستبقى موجودة لنتنياهو وهو يريد إطالة أمد هذه الحرب قدر الإمكان.

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون عسكرية: نتنياهو مصر على استمرار الحرب في غزة
  • رئيس البرلمان العربي : إسرائيل اعتادت الأكاذيب لعرقلة جهود وقف الحرب
  • هيئة البث الإسرائيلية: خلافات بين نتنياهو وجالانت لتوسيع العملية العسكرية في لبنان
  • كيف يمكن أن تصل إسرائيل إلى يحيى السنوار؟
  • ‏الخارجية الروسية: أمريكا وبريطانيا تدفعان إلى تصعيد بأوكرانيا لا يمكن السيطرة عليه
  • تفجيرات في قلب إسرائيل.. 6 قتلى وجرحى في سلسلة هجمات متتالية تهز البلاد
  • أستاذ قانون: لا يمكن لـ نتنياهو الإفلات من العقاب من الناحية القانونية
  • حريق كبير يلتهم سلسلة محال تجارية في البصرة (صور+ فيديو)
  • يديعوت أحرونوت: حكومة نتنياهو أبلغت المحكمة العليا في إسرائيل بعدم السيطرة الفعلية على #غزة
  • تركيا تفتح تحقيقا داخليا في مقتل الناشطة عائشة نور برصاص إسرائيل