موقع 24:
2024-09-15@02:37:51 GMT

مسؤول أمريكي يشكك في جدية حماس بعد مقتل الرهائن

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

مسؤول أمريكي يشكك في جدية حماس بعد مقتل الرهائن

قال مسؤول أمريكي رفيع المستوى إن استعادة الجيش الإسرائيلي لعدد من الرهائن القتلى في غزة يثير الشكوك حول مدى جدية حماس في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وأشار المسؤول إلى أن الضغط يتزايد الآن أيضاً على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الذي يواجه مزيداً من الاحتجاجات الجماهيرية على خلفية فشل حكومته في التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن.


ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين إسرائيليين والمسؤول الأمريكي رفيع المستوى، والذي لم يتم الكشف عن هويته، قولهم إنه كان من المقرر أن يُطْلَق سراح بعض الرهائن، الذين قالت إسرائيل إن حماس قتلتهم، ضمن اتفاق لوقف إطلاق النار في نهاية المطاف.

الضغوط تتصاعد على نتانياهو لقبول صفقة الرهائنhttps://t.co/5s0dsm3fLy pic.twitter.com/nUhfLTmlWC

— 24.ae (@20fourMedia) September 1, 2024 وقال المسؤول الأمريكي رفيع المستوى، الأحد، إن "المسؤولين الأمريكيين كانوا بصدد العمل على إعداد مجموعة نهائية لأسماء الرهائن الذين سيُطلق سراحهم بالتعاون مع قطر ومصر. وتضمنت هذه المجموعة هيرش (جولدبرج - بولين)، وعدداً من الرهائن الذين كانوا قد أعدموا للتو. وهذا يثير الشكوك حول جدية حماس في التوصل إلى اتفاق، حتى مع تزايد الضغط على إسرائيل ونتانياهو شخصياً."
وبعد اكتشاف الجثث السبت، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن أمله في التوصل إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار، قائلاً إن المفاوضين على "وشك" التوصل إلى اتفاق.
وتابع بايدن: "لقد حان الوقت لإنهاء هذه الحرب، وأعتقد أننا على وشك التوصل إلى اتفاق. حان الوقت لوضع حد لهذه الحرب. حان الوقت لإنهائها."
ولكن في أعقاب اكتشاف الرهائن، أصبح الطريق المحتمل للمضي قدماً نحو الاتفاق لوقف إطلاق النار، الذي سُعي إليه طويلاً، يكتنفه الغموض.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة وإسرائيل الولايات المتحدة فی التوصل إلى اتفاق اتفاق لوقف

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني

شارك وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي في اللقاء الجماعي لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مع وزراء خارجية الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية، وتنفيذ حل الدولتين بمدريد، ومنها وزراء خارجية السعودية والأردن.

محاولات التوصل لوقف إطلاق النار

وأكد خلاله على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال مساعدات الإنسانية للقطاع، بالإضافة إلى أهمية انسحاب إسرائيل من معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء الجمعة.

مقالات مشابهة

  • بايدن: واشنطن ولندن ستواصلان العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • السيسي: جهود مستمرة مع الدوحة وواشنطن لتعزيز فرص التهدئة بغزة
  • إيران تستدعي رؤساء بعثات بريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا بشكل منفصل
  • نتانياهو: قبلنا عرض الوساطة النهائي وحماس تستمر بالرفض
  • تحقيق أمريكي يشكك في رواية إسرائيل حول مقتل "عائشة نور"