طالب وزيردفاع الاحتلال الاسرائيلي يواف جالانت اليوم الأحد، بعقد جلسة للمجلس الوزاري السياسي والأمني وبشكل فوري.
وشدد جالانت - في تصريح أوردته قناة (I24 ) الإخبارية اليوم - على ضرورة التراجع عن القرار الذي اتخذه المجلس الوزاري الخميس الماضي بشأن البقاء في محور فيلادليفيا..قائلا : "إن الوقت قد فات بالنسبة للمحتجزين الذين قتلوا ويجب إعادة المحتجزين الباقين في الأسر بشكل فور".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم أنه عثر على جثث ستة من المحتجزين لدى حركة حماس وذلك في أحد انفاق رفح جنوبي غزة بعد أن كان يُعتقد أنهم لايزالون أحياء.


ومن ناحية أخرى .. أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه نفذ غارة جوية ضد مجموعة من عناصر حماس في غرفة قيادة داخل مدرسة صفد في حي الزيتون في مدينة غزة، فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية أن المدرسة تأوي نازحين وأن القصف أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.


وبحسب البيان الذي نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" زعم الجيش أنها مدرسة سابقة تستخدمها حماس للتخطيط وتنفيذ هجمات ضد القوات وإسرائيل.


وللحد من الضرر الذي يلحق بالمدنيين في الضربة، ادعى الجيش الإسرائيلي إنه اتخذ العديد من الخطوات بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والاستطلاع الجوي وغيرها من المعلومات الاستخباراتية.


وفي الأشهر الأخيرة، نفذت قوات الاحتلال عشرات الغارات الجوية ضد ما وصفتها بمواقع حماس داخل المدارس وغيرها من المواقع المستخدمة كملاجئ للمدنيين النازحين.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

يزبك: نطالب بري بلعب دوره كرئيس للمجلس والدعوة الى جلسة انتخاب رئيس

شدد عضو كتلة" الجمهورية القوية" النائب غياث يزبك في حديث الى اذاعة "صوت كل لبنان" على أن "موقف القوات من الاستحقاق الرئاسي ليس جديدا وهو يتصف بليونة لا تتعدى سقف الدستور ، موضحا أن "أي مسعى من قبل سفراء الخماسية يجب أن يكون ضمن إطار الدستور".

وأكد "أنه لا يمكن ملاقاة الرئيس نبيه بري الى أماكن تأخذنا الى خارج الدستور، فهو يصر على فكرة الحوار أولا وهي فكرة غير مقبولة لدى "القوات"، معتبرا أن" أي تشاور يجب أن يحصل من بعد الدعوة الى جلسات انتخابية متتالية، ويتخلل هذه الجلسات المفتوحة لقاءات تشاور بين النواب، وعدا عن ذلك فنكون نطلق الرصاصة الأخيرة على الدستور".

ودعا يزبك الى "الكف عن الانجرار والانزلاق الى الأرانب التي يرميها الرئيس بري كل مرة مطالبا اياه بلعب دوره كرئيس للمجلس والدعوة الى جلسة انتخاب رئيس للجمهورية".

مقالات مشابهة

  • رسالة صادمة من رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي لأهالي المحتجزين في غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان المنشية والشيخ زايد بالإخلاء الفوري
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إطلاق 55 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الأعلى منذ صباح اليوم
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الأنفاق المدمرة على حدود مصر
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • «دفاع الاحتلال الإسرائيلي» تتوقع زيادة الإصابات النفسية للعسكريين بنسبة 172%
  • الأمين: ينبغي ألا يُسمح للمجلس الرئاسي الذي أثار أزمة المركزي بتأخير أو تخريب أي اتفاق
  • يزبك: نطالب بري بلعب دوره كرئيس للمجلس والدعوة الى جلسة انتخاب رئيس