عقبت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية والمناعة، على وفاة مغني أمريكي على المسرح عقب تناوله زجاجة من مشروب الطاقة.

أستاذ موارد مائية يكشف مفاجأة بشأن بوابات سد النهضة وعلاقة مصر حماس: نتنياهو وبايدن يتحملان مسئولية عدم استرجاع الأسرى أحياء مشروب الطاقة

وحذرت عبد الوهاب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، من خطورة مشروبات الطاقة، مشيرة إلى أن آثاره على الصحة خطيرة، حيث إنه يزيد من سرعة ضربات القلب، معلقة: "ممكن يفرتك الكبد".

وأضافت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية والمناعة، أن مشروب الطاقة المفيد والذي حثنا عليه النبي هو اللبن بالتمر، متابعة: "هو ده المشروب اللي ممكن يعطيك طاقة". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مشروب الطاقة استشاري التغذية حضرة المواطن

إقرأ أيضاً:

مشروب سحري لعلاج آلام القولون.. «موجود في كل بيت»

القولون من المشاكل الصحية التي تؤرق منام الكثيرين، وتسبب آلاما شديدة، لذا يمكن تخفيفها بتناول النعناع الدافيء، إذ يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة القولون، لذا ينصح بتناوله بشكل مستمر، للتخلص من آلام القولون، كما يساعد في تخفيف التوتر والقلق، حتى لا يشعر الشخص بالانزعاج.

النعناع يعتبر من الأعشاب التي تحمل العديد من الفوائد للجهاز الهضمي، وخاصة القولون، إذ يحتوي على مركبات تساعد في استرخاء العضلات الملساء بالجهاز الهضمي، ما يقلل من التشنجات ويخفف من آلام القولون العصبي.

بالإضافة إلى ذلك يعزز عملية الهضم عن طريق تحفيز إفراز العصارات الهضمية، ويساعد على تسهيل عملية الهضم وتقليل الغازات والانتفاخ، بحسب الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن».

النعناع علاج طبيعي لتقليل أعراض القولون

يستخدم النعناع كـ علاج طبيعي لتقليل أعراض متلازمة القولون العصبي، مثل الانتفاخ، التشنجات، والإمساك، وينصح بتناول النعناع في هيئة مشروب ساخن وبشكل يومي، بدلا من الكافيين، الذي يؤثر على الجسم بشكل سلبي، ويمكن إضافة النعناع إلى الطعام أيضا، أو تناوله في صورته الطبيعية، وبشكل عام يفضل النعناع كمشروب.

النعناع يساعد في تقليل التهابات القولون

وبحسب «بدران» يساعد النعناع على تحسين حركة الأمعاء، إذ يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل الالتهابات بالقولون، بالإضافة إلى اعتباره مهدئا طبيعيا للقولون، إذ يساعد على تخفيف التوتر والقلق، وهما من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراض القولون العصبي.

مقالات مشابهة

  • مشروب سحري لعلاج آلام القولون.. «موجود في كل بيت»
  • أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد
  • استشاري يكشف خطورة المنشطات بعد وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • خلال زيارة مفاجئة لمحطة غرب القاهرة.. وزير الكهرباء: خطة عاجلة لتحسين جودة التغذية
  • أطعمة لتنظيف الكبد.. تعرف عليها
  • فياض: نناضل في سبيل زيادة التغذية بالكهرباء وبواخر الغاز اويل تصل بين اليوم والغد
  • أفضل خاتم ذكي ممكن تشتريه الآن RingConn Gen 2
  • مشروب منشط صحي أكثر من القهوة!
  • مغني الراي ولد عايشة في قبضة أمن طنجة
  • خلال تصوير مقطع موسيقي.. مغني أمريكي ينقذ امرأة حاولت الانتحار