أقيم مساء اليوم الأحد، عزاء السيناريست الكبير عاطف بشاي، الذي رحل عن عالمنا يوم الجمعة الماضي، بعد صراع مع المرض، وذلك في كنيسة مارمرقس بحضور عدد كبير من الفنانين والأصدقاء.

عدد من الفنانين يقدمون واجب العزاء في عاطف بشاي

وحرص عدد من الفنانين على حضور عزاء عاطف بشاي، من بينهم أشرف زكي، ولطفي لبيب، وعلي الحجار، والإعلامي عمرو الليثي، والكاتبة فاطمة ناعوت، وغيرهم من الشخصيات المعروفة.

يذكر أن عاطف بشاي كان قد تعرض لنزيف في المخ، تسبب في دخوله لغرفة العمليات، لكن بعد خروجه من المستشفى بأسبوع واحد فقط، تعرض لانتكاسة ودخل فى غيبوبة تامة، حسبما كشفت زوجته في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، قبل أن يفارق الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاطف بشاي عزاء عاطف بشاي من الفنانین عاطف بشای

إقرأ أيضاً:

سياسيون يمنيون وعرب: اليمنيون يقدمون لوحة فنية على مستوى العالم بالاحتفال بذكرى المولد

يمانيون – متابعات
حظي خطاب السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- الذي ألقاه اليوم السبت عشية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف باهتمام كبير من المتابعين داخلياً وخارجياً.

وقال مدير البرامج السياسية بقناة “المسيرة” الأستاذ حميد رزق، إن الشعب اليمني اليوم يرسم لوحة فنية على مستوى العالم، باحتفاله بالمولد النبوي الشريف، بعد أن حاول الأعداء هنا وهناك طمسها وقتلها.

وأكد رزق أن احياء الشعب اليمني لهذه المناسبة، ويأتي، وكأنها مشروع وليس مجرد احتفال عادي، موضحاً أن الاحتفال بهذه المناسبة له تأثير عكسي، ينعكس في مواقفنا، وهو ما نراه اليوم من خلال مساندة الشعب اليمني للقضية الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان على مرأى ومسمع من العالم.

وأضاف أننا نسعى من خلال هذه المناسبة إلى تحريك المياه الراكدة، وتحريك أمة الإسلام والتفافها حول رسولها الكريم، مؤكداً أن اليمنيين وقفوا وقفة حضارية في زمن، ووجه الجاهلية الأخرى، وأن رسالة الشعب اليمني هي رسالة عظيمة، عبر الاحتفاء برسول الله محمد، وبجهاد محمد، وبتحرير فلسطين، واستقلال الأمة الإسلامية.

منصة لوحدة الأمة

من جانبه يقول الكاتب والباحث الفلسطيني الدكتور محمد البحيصي إن هذه المناسبة هي محطة تتزود بها الأمة لمواجهة التحديات، كما أكد السيد القائد على ذلك في خطابه اليوم عشية الاحتفالات للشعب اليمني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد البحيصي أن الشعب اليمني قام بدور عظيم وظاهرة كونية بإحيائه لهذه المناسبة، بعد أن كان يتم احياء المولد النبوي الشريف بفرق انشاد، وفرق صوفية، وكلاً حسب طريقته في الاحتفال واحياء هذه المناسبة.

وكرر التأكيد أن الشعب اليمني سنَّ سنة حسنة، إذ جعل من المولد النبوي الشريف عيداً للأمة العربية، والإسلامية، ومنصة لوحدة الأمة، وقاعدة تلتف حولها جماهير الأمة العربية والإسلامية.

وواصل: “وكما أقامت اليمن الحجة بموقفها المساند لفلسطين أمام العدوان الإسرائيلي في شهره الـ12 على التوالي، ها هو اليوم يقدم حجة أخرى على الأمة العربية، والإسلامية، عبر احياء هذه المناسبة العظيمة، وبالطريقة الصحيحة.

وأضاف أن اليمن اليوم أعاد الاعتبار للأمتين العربية والإسلامية، وأعاد أساس علاقتنا بالله وبرسوله عبر هذا المشروع القرآني المرتبط بثقافة القرآن، والرسالة الواضحة للأمة بأن عزتها في هذا المشروع العظيم.

وأكد أن اليمنيين جعلوا الاحتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف يوماً من أيام الله، ويوماً لتوحيد الأمة، وكذلك يوماً من أيام الفرقان، وهو يوم تكشف فيه حقيقة المنافقين والمرجفين الذين نسمع لهم صوتاً نشازاً في هذه المناسبة بشكل خاص.

المسيرة – محمد الكامل

مقالات مشابهة

  • سياسيون يمنيون وعرب: اليمنيون يقدمون لوحة فنية على مستوى العالم بالاحتفال بذكرى المولد
  • كانا في طريقهما لأداء واجب عزاء.. مصرع شابين أطاح بهما قطار بالقليوبية
  • مصطفى بكري يؤدي واجب العزاء في وفاة الصحفي باسم أبو العباس
  • خليفة بن طحنون بن محمد يُقدم واجب العزاء في وفاة زوجة أحمد بن حميد المنصوري
  • نهيان بن مبارك يقدم واجب العزاء في وفاة زوجة أحمد بن حميد المنصوري
  • محافظ الدقهلية يكلف رئيس مركز ميت غمر بتقديم واجب العزاء لأسرة ضحية إنهيار عقار كوم النور
  • محمد بن راشد يقدم واجب العزاء في وفاة زوجة أحمد بن حميد المنصوري
  • تمساح: وفد من تليفونات بني سويف يقدم واجب العزاء لأسرة إيهاب جلال
  • الرئيس أمين الجميّل قدم واجب العزاء في دارة الراحل الشيخ أبو مسعود هاني جابر
  • بشاي بـ 41200 جنيها.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024