الوحدة نيوز:

توج فريق شعب حضرموت بلقب بطولة كأس السوبر للأندية (فئة الرجال) التي نظمها الاتحاد اليمني العام لكرة السلة، واحتضنت منافساتها خلال الثلاثة الأيام الماضية صالة الشهيد بامعبد في مدينة سيئون محافظة حضرموت، بمشاركة الفرق الأربعة الأولى الفائزة ببطولة الدوري التصنيفي الذي أقيم العام الماضي، وهي وحدة صنعاء، أهلي صنعاء، التلال، وشعب حضرموت على الترتيب.

جاء تتويج شعب حضرموت بكأس السوبر بعد فوزه بمبارياته الثلاث على جميع الفرق المشاركة في البطولة، وآخرها فوزه السهل اليوم الأحد على فريق أهلي صنعاء 67 / 30 وذلك بالإخفاق نظراً لاستكمال لاعبي الأهلي الأخطاء الشخصية الخمسة ولم يبق لديهم سوى لاعب واحد في أرض الملعب ما اضطر الحكم لإنهاء المباراة في الفترة الثالثة.


ولم يواجه شعب حضرموت صعوبة تذكر في الفوز بعدما دخل لاعبوه المباراة بقوة وأنهوا الفترة الاولى بفارق كبير وصل إلى 31 نقطة، بواقع 40 / 9.
وفي الفترة الثانية حاول لاعبو اهلي صنعاء العودة وتقليص النتيجة لكن دون جدوى، حيث انتهت بفوز الشعب 20 / 19.
وفرض لاعبو الشعب السيطرة في بداية الفترة الثالثة واستطاعوا تسجيل 7 نقاط مقابل نقطتين للأهلي، الا ان الحكم الرئيسي للمباراة اعلن نهايتها مبكرًا نظرًا لإستكمال الأخطاء الفنية الشخصية في صفوف لاعبي أهلي صنعاء حيث لم يبقى سوى لاعب واحد في ارض الملعب، وبذلك فاز شعب حضرموت باللقاء بنتيجة (67 – 30 ) نقطة.


وبذلك حقّق شعب حضرموت لقب بطولة السوبر، باحتلاله المركز الأول للبطولة بالعلامة الكاملة (6 نقاط) ليمثل اليمن في البطولة العربية للأندية المقرر إقامتها في مصر خلال أكتوبر القادم، فيما تذيل أهلي صنعاء ترتيب فرق البطولة بثلاث نقط جمعها من ثلاث هزائم.

أدار المباراة طاقم تحكيمي في الساحة مكون من زاهر الاغبري (حكم رئيسي) وعلي بازياد (حكم اول) وعيديد يسلم (حكم ثاني)، وفي الطاولة سالم جود (مسجلًا) وعبدالله الحجلة (ميقاتيًا) وعامر العكبري (ميقاتي 24 ثانية) ولطفي بازياد (مراقبًا).

وحدة صنعاء وصيفاً

إلى ذلك أحرز بطل الدوري التصنيفي الماضي وحدة صنعاء المركز الثاني لبطولة كأس السوبر إثر فوزه الثمين على منافسه التلال 76 / 61 في آخر مباريات البطولة التي جمعتهما اليوم.
وتمكن وحدة صنعاء من فرض افضليته على مجريات اللعب وإنهاء الفترة الأولى لمصلحته بنتيجة 25 / 13، وفي الفترة الثانية نجح مجددًا وحدة صنعاء في تكرار فوزه بواقع 21/16 ، وعلى الرغم من المحاولات التلالية للعودة في اللقاء وتقريب النتيجة، فإن السيطرة الوحداوية تواصلت في الفترة الثالثة بواقع 15/13، بينما كسب التلال الفترة الرابعة بواقع 19/15، لتنتهي المباراة بنتيجة إجمالية ( 76 – 61 ) نقطة لمصحة وحدة صنعاء .

بهذه النتيجة حل وحدة صنعاء في المركز الثاني لترتيب فرق البطولة برصيد خمس نقاط، تلاه التلال عدن ثالثًا بأربع نقاط.

أدار المباراة طاقم تحكيمي في الساحة مكون من عبدالله شامس (حكم رئيسي) وعلي بازياد (حكم اول) ومحمد سمير (حكم ثاني)، وفي الطاولة سالم جود (مسجلًا) وعبدالله الحجلة (ميقاتيًا) وعامر العكبري (ميقاتي 24 ثانية) ولطفي بازياد (مراقبًا).

فريق سيئون يتوج ببطولة 3 × 3

في سياق متصل توج فريق سيئون بكأس بطولة 3 × 3 المفتوحة لكرة السلة التي اختتمت منافساتها مساء أمس بصالة الفقيد بامعبد بسيئون وذلك على هامش بطولة كأس السوبر.

جاء تتويج فريق سيئون بكأس البطولة عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق شبام بنتيجة 14 / 10 ليحرز كأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما نال فريق شبام كاس المركز الثاني والميداليات الفضية.

وشهدت البطولة التي نظمتها لجنة 3 × 3 بالاتحاد اليمني لكرة السلة ممثلة برئيسها الكابتن أشرف شرف الدين وممثل اللجنة بحضرموت الوادي الكابتن فهمي جمعان مشاركة قرابة 40 لاعباً تم توزيعهم على 8 فرق حملت مسميات المعالم التاريخية لحضرموت

وكانت قد أقيمت قبل النهائي مباراتي نصف النهائي وشهدتا إثارة وقوة ووقت إضافي، حيث تغلب فريق سيئون على فريق قصر الكثيري 13 / 12، فيما فاز فريق شبام على فريق قصر الرناد 13 / 12.

تكريم الأبطال

وفي ختام البطولة كرمت قيادات الاتحاد اليمني العام لكرة السلة فريق شعب حضرموت بكأس البطولة وميدالياته الذهبية، وفريق وحدة صنعاء بكأس الوصيف وميدالياته الفضية، ووفريق التلال بكأس الفريق المثالي للبطولة.
وجرى تكريم لاعب شعب حضرموت أحمد فهد بادحمان بجائزة أفضل لاعب في البطولة، ومدرب شعب حضرموت هشام جحيرة بجائزة أفضل مدرب، بالإضافة إلى تكريم الطاقم التحكيمي، والجهات المساهمة في إنجاح البطولة.
كما جرى تكريم فريق سيئون بكأس بطولة 3 × 3 وميدالياته الذهبية، وفريق شبام بكأس الوصيف وميدالياته الفضية.

 

تصوير / محمد مصطفى بامخرمة

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي أهلی صنعاء فی البطولة لکرة السلة وحدة صنعاء فریق سیئون کأس السوبر شعب حضرموت فی الفترة فریق شبام على فریق

إقرأ أيضاً:

البطولة العربية لألعاب القوى .. ميدالية ذهبية جديدة في رصيد الجزائر

حقق الرياضي الجزائري، يونس عياشي، اليوم الجمعة، الميدالية الذهبية للألعاب العربية لألعاب القوى لأقل من 18 سنة.

المتواصلة فعالياتها، بمدينة الطائف السعودية، لغاية 16 سبتمبر الجاري.

و تمكن الرياضي الجزائري، يونس عياشي، من تحقيق الميدالية الذهبية، في القفز العالي برقم وطني جديد 2.11 متر.

للإشارة، ارتفع رصيد الجزائر في البطولة العربية لألعاب القوى لأقل من 18 سنة، الجارية وقائعها بمدينة الطائف السعودية، إلى 7 ميداليات، بواقع 3 ذهبيات وفضية و3 برونزيات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • في ختام الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة المولد النبوي الشريف: الشباب يحرز كأس الفقيد المنصوري بالبيضاء
  • البطولة العربية لألعاب القوى .. ميدالية ذهبية جديدة في رصيد الجزائر
  • عمر فرج: الزمالك فريق كبير ويمتلك التاريخ.. وتحمست للانضمام إليه
  • البطولة العربية لألعاب القوى.. الجزائر ترفع رصيدها إلى 6 ميداليات
  • المقبالي يحصد فضية البطولة العربية لألعاب القوى بالسعودية
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • القيادة العامة تتوج ببطولة الشرطة لكرة اليد