لقي أكثر من 40 فلسطينيا مصرعهم في غارات وقصف الجيش الإسرائيلي على أنحاء قطاع غزة منذ فجر الأحد، وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب المستمرة منذ 331 يوما إلى أكثر من 134 ألف قتيل وجريح.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان يوم الأحد: "ارتكب الجيش الإسرائيلي، 3 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في القطاع، وصل منها للمستشفيات 47 شهيدا و94 إصابة خلال الـ 24ساعة الماضية".

وأوضحت الوزارة أن "حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 40738 شهيدا و94154 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023".

وشنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، وطالت الغارات محيط الكلية الجامعية جنوبي مدينة غزة، وشارع صلاح الدين، ومخيم المغازي، بينما تركزت الغارات على مدينة رفح.

وجددت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية، والمناطق المأهولة، واستهداف مراكز إيواء النازحين، فيما واصلت الدبابات نسف المنازل لدفع قاطنيها إلى النزوح.

واستهدف القصف المدفعي منطقة الشاكوش في مواصي رفح، ومنطقة الزوايدة وسط القطاع، بينما قصفت الزوارق الحربية مناطق في غرب مدينة غزة، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي توجيه سلاح الجو ضربة لمدرسة "صفد" السابقة بمدينة غزة، زاعما أن عناصر في "حماس" تجمعت فيها.

وأشار الدفاع المدني الفلسطيني إلى مقتل 11 شخصا على الأقل وإصابة العشرات نتيجة القصف إسرائيلي على المدرسة التي تؤوي نازحين بمنطقة الزيتون شرق مدينة غزة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع حصيلة الجيش الاسرائيل الدفاع المدنى الزيتون الزوارق الحربية السابع من أكتوبر الصحة الفلسطينية مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

غزة.. ارتفاع حصيلة الحرب إلى 41182 قتيلا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم السبت، أن حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع، المستمرة منذ 11 شهرا، ارتفعت إلى 41182 قتيلا على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إن 64 شخصا على الأقل قتلوا خلال الساعات الـ48 الماضية.

وأشارت إلى أن عدد الجرحى الإجمالي ارتفع إلى 95280 في القطاع منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر.

يأتي هذا فيما أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، يوم السبت، عن مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي قرب مدرسة تؤوي نازحين شمال غرب مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية، إن 5 فلسطينيين قتلوا وأصيب آخرون بجروح خطيرة، في قصف طائرات إسرائيلية لمنطقة "أرض الشنطي" قرب مدرسة دار الأرقم شمال غرب مدينة غزة.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية مرفقا لتعبئة الوقود غرب المدينة.

كما استهدفت إسرائيل بشكل متكرر المناطق الشرقية لعيادة وكالة "الأونروا" والمناطق المحاذية لشارع أبو جلال في مخيم المغازي وسط القطاع.

وتعثرت حتى الآن جميع المقترحات لوقف حرب غزة التي تقترب من إتمام عام، وتتبادل إسرائيل و"حماس" الاتهامات بإفشال المفاوضات التي تتوسط فيها الولايات المتحدة ومصر وقطر.

وقد تسببت الحرب في دمار واسع النطاق وتشريد حوالي 90 بالمئة من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، في كثير من الأحيان عدة مرات.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر بإخلاء مناطق شمالي غزة
  • كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى غزة إلى 41,182
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان
  • غزة.. ارتفاع حصيلة الحرب إلى 41182 قتيلا
  • مصادر طبية فلسطينية: 11 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • 11 شهيدا فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة حرب الإبادة في غزة إلى 41.118 شهيدًا و95.125 إصابة
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألف و118 قتيلاً
  • 13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة