احتفلت ماليزيا يوم السبت بالذكرى 67 لاستقلالها عن بريطانيا، حيث أقيم عرض عسكري مهيب في مدينة بوتراجايا حضره الملك الماليزي وأعداد كبيرة من المتفرجين.

اعلان

الحدث، الذي يجذب سنويا آلاف المشاهدين من مختلف أنحاء البلاد، يعتبر فرصة للدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا لعرض قوتها العسكرية.

ماليزيا تحتفل بالذكرى الـ67 لاستقلالها عن بريطانياأ ب

وأعلنت ماليزيا استقلالها عن بريطانيا في 31 أغسطس 1957.

تم تحقيق هذا الاستقلال من خلال سلسلة من المفاوضات بين قادة ماليزيا والبريطانيين، وتوجت بتوقيع اتفاقية الاستقلال في 1957.

Relatedشاهد: برفقة زوجته.. ملك ماليزيا الجديد يزور البرلمان لأول مرة منذ توليه العرش"موقفكم انتقائي ومتناقض".. رئيس وزراء ماليزيا ينتقد "نفاق" الغرب خلال لقائه المستشار الألماني شاهد: وصول السلطان إبراهيم اسكندر إلى القصر الملكي ليتولى العرش كملك جديد لماليزيا

تشرح هوانغ تشي يان، المقيمة في كوالالمبور، لوكالة "أسوشيتد برس" سبب سفرها لحضور الاحتفالات في بوتراجايا قائلة: "في السابق كنت أشارك فقط في الفعاليات (اليوم الوطني) في منطقة كوالالمبور، ولكن هذا العام لا يوجد حدث في منطقة كوالالمبور، لذا جئت إلى بوتراجايا، وهذه هي المرة الأولى".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد خطاب "فتنوي".. رئيس وزراء ماليزيا السابق محيي الدين ياسين مهدد بالسجن لتشكيكه بنزاهة الملك "ميتا" تعيد منشورات رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم عن إسماعيل هنية بعد حذفها ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية عرض بريطانيا ماليزيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. جثث الرهائن تثير غضبا واسعا.. مئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب غدا في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب يعرض الآن Next عاجل. استطلاعات الرأي الألمانية تكشف تقدم الحزب اليميني المتطرف في الانتخابات الإقليمية يعرض الآن Next روسيا تسقط 158 مسيّرة في هجوم أوكراني غير مسبوق بليلة واحدة استهدف 15 منطقة روسية يعرض الآن Next العثور على 17 جثة في موقع تحطم مروحية في كامشاتكا يعرض الآن Next إيران تغلق ملف التحقيق في مقتل الرئيس السابق إبراهيم رئيسي وتحدد سببا واحدا لتحطم مروحيته اعلانالاكثر قراءة إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك أنجلينا جولي تعبر عن قلقها من الغناء في فيلم "ماريا" قبل ساعات من عرضه في مهرجان البندقية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي شلل الأطفال لبنان حزب الله الشعبوية اليسارية برلمان إعادة الى الوطن - ترحيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي عرض بريطانيا ماليزيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي شلل الأطفال لبنان حزب الله برلمان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next عن بریطانیا

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر فجر الوضع بين حزب الله وإسرائيل

قال العميد إلياس فرحات الخبير العسكري، إن جبهة الجنوب اللبناني مشتعلة منذ الثامن من أكتوبر تحت عنوان إسناد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وتضمنت تلك الجبهة اشتباكات على طول الحدود من رأس الناقورة على ساحل البحر المتوسط إلى مزارع شبعا، وهي حرب مواقع مستمرة، وكانت تمتد في العمق أحيانا إلى داخل لبنان وإسرائيل.

وأكد فرحات، خلال مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن حزب الله على مدار الحرب وحتى الأن يلتزم بعدم استهداف أهداف مدنية في إسرائيل رغم أن القوات الإسرائيلية استهدفت العديد من المواطنين اللبنانيين، موضحًا أن ما أجج الأوضاع على الجبهة اللبنانية في الوقت الراهن اغتيال إسرائيل، فؤاد شكر في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت رغم تطمينات دولية بعدم استهداف إسرائيل الضاحية.

محلل سياسي: إعادة إعمار قطاع غزة سيستغرق 15 عاما باحث سياسي يكشف السبب وراء الاستقالات في جهاز الشرطة الإسرائيلي

وأضاف الخبير العسكري، أنه حاليا توجد حالة من التصعيد ضمن قواعد الاشتباك، حيث تقصف إسرائيل بعنف منطقة الليطاني ووصلت في بعض الأحيان إلى 15 غارة، فيما قصف حزب الله معظم المواقع العسكرية الإسرائيلية في منطقة الجليل جنوبا من نهاريا إلى طبريا وصولا إلى الجولان؛ مستخدما في قصف الطائرات المسيرة والصواريخ الكاتيوشا والباليستية، ما أدي إلى نزوح نحو 100 ألف إسرائيلي من المناطق المتاخمة للحدود مع لبنان.

وأردف، أن أعداد النازحين الكبيرة من الحدود مع لبنان خلق مشكلة غير مسبوقة في إسرائيل وتشكل ضغطا على حكومة نتنياهو والمجتمع الإسرائيلي، فضلًا عن الشلل الذي أصاب المصانع الإسرائيلية، وقطاعي السياحة والزراعة.

مقالات مشابهة

  • بسبب ملابس قدمها وحيد علي لزوجته.. رئيس وزراء بريطانيا يواجه انتقادات البرلمان
  • بسبب ملابس قدمها وحيد علي لزوجته.. رئيس وزراء بريطانيا أمام انتقادات البرلمان
  • رئيس وزراء الهند يستقبل المولود الجديد للبقرة المقدسة في مقر الحكومة (شاهد)
  • الأوبرا تحتفل بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف
  • البيت الأبيض: بايدن ورئيس وزراء بريطانيا أكدا على ضرورة قيام إسرائيل بالمزيد لحماية المدنيين في غزة
  • قطر تدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي منطقة الأغوار الفلسطينية
  • المملكة تُدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالتعدي على منطقة الأغوار
  • المملكة تدين تعدي رئيس وزراء الاحتلال على منطقة الأغوار الفلسطينية
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر فجر الوضع بين حزب الله وإسرائيل
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر أشعل الأوضاع في لبنان