موقع 24:
2024-09-15@02:16:58 GMT

"أبوظبي للصيد والفروسية" يحتفي بالتراث البيئي

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

'أبوظبي للصيد والفروسية' يحتفي بالتراث البيئي

يعد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024، وجهة مثالية للتعرف على التراث البيئي والثقافي في الدولة، والتفاعل مع التقاليد الغنية للمنطقة واستكشاف مستقبل الاستدامة، وجهود المحافظة على البيئة.

ويوفر المعرض منصة للزوار للاستكشاف والتعلم والتواصل مع الماضي، وتبني الابتكار من أجل المستقبل.
وتشمل أهم مميزاته تركيزه على الاستدامة، حيث يعرض معدات الصيد البري وصيد الأسماك والرياضات الخارجية الصديقة للبيئة.

عروض وورش عمل

وفي إطار احتفاء المعرض بالتراث الثقافي، أتاح للزوار حضور عروض حية، وورش عمل تستعرض مجموعة من الحرف والمهارات التقليدية، مثل صناعة المراكب الشراعية والغوص لصيد اللؤلؤ.
ويتضمن المعرض أجنحة لهيئة البيئة - أبوظبي، والصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، تقدم فعاليات متنوعة حول استراتيجيات المحافظة على النظم البيئية في دولة الإمارات.
كما يعرض متحف زايد الوطني، إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في مجال التراث والحفاظ على البيئة والاستدامة.
ويقدّم الأرشيف والمكتبة الوطنية كنزاً من الوثائق التاريخية، والمخطوطات النادرة، والمعروضات متعددة الوسائط، لتعزيز الارتباط بالتراث الثقافي للدولة.
ويقع في قلب المعرض نادي صقاري الإمارات، الذي يقدّم جناحاً جذاباً، مخصصاً لتقاليد الصقارة الراسخة في الدولة.
ويمثّل الجناح مركزاً لهواة ومحترفي الصقارة، للتواصل والتعلم والاحتفاء بذلك الجانب المرموق من عادات دولة الإمارات.
ومن أبرز العارضين، هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، الراعية البلاتينية للمعرض، التي تقدم للزوار فرصة استكشاف التنوع البيولوجي الزاخر، وجهود الحفاظ على البيئة، داخل إحدى أكبر المحميات الطبيعية في السعودية.
كما تؤدي مؤسسات محلية، ومنها الغدير للحرف الإماراتية، دوراً أساسياً في المحافظة على الهوية الثقافية، ويعرض جناحها مجموعة من المنتجات التي تمزج بين التقنيات التقليدية، والتصاميم الحديثة، مع إبراز جهود المحافظة على الحرف التراثية، مثل السدو والخوص والتيلي والفخار، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاستدامة الاقتصادية للمجتمع المحلي.
ويعرض "السهم الرياضي" معدات الصيد والرماية، والتجهيزات الخارجية عالية الجودة، التي تشتهر بموثوقيتها ومتانتها، كما يقدّم المعرض، إلى جانب عدد من فعاليات الفروسية، رؤى متميزة في تاريخ وفن رياضات الفروسية.

تدريب عملي

ويتيح معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية لزواره، فرصة التدريب العملي على آليات المحافظة على التراث، واكتساب المعرفة من الخبراء، واكتشاف كيف يمكن للابتكار الحديث التعايش مع التقاليد العريقة في المنطقة.
ويولّد المعرض لدى زواره، تقديراً دائماً لالتزام دولة الإمارات بتراثها الثقافي والبيئي، بدءاً من استكشاف ممارسات الصيد المستدام، ووصولاً إلى الاطلاع على كيفية المحافظة على الحرف، والتفاعل مع العروض الغامرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات المحافظة على

إقرأ أيضاً:

جبل خندمة.. معلم تاريخي ومقصد للزوار لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة

المناطق_واس

يتميز جبل خندمة بإطلالة مميزة على مدينة مكة المكرمة، وذلك بفضل موقعه الإستراتيجي بالقرب من المسجد الحرام والمناطق المحيطة به حيث عززت الأجواء الماطرة على مكة المكرمة خلال الأيام الماضية، التي أضفت نوعاً من الأجواء المعتدلة إلى خروج الزائرين والعائلات للاستمتاع والتنزه.

وسجلت عدسة واس عددًا من المشاهد لأحياء مكة المكرمة من أعلى الجبل الذي يجمع بين رؤية تاريخية لمكة من خلال مشاهدة الأحياء القديمة والمباني التاريخية، وبين رؤية عصرية من خلال مشاهدة المشاريع العمرانية الحديثة التي تعكس تطور المدينة، ويقع جبل خندمة في الجزء الشرقي من مكة المكرمة، ويمتد بمحاذاة منطقة الحرم المكي الشريف، ويمتد الجبل بشكل طولي، حيث يبدأ من الشمال من حي المسفلة، وينتهي في الجنوب عند منطقة جرول، ويحد الجبل من الشرق الطريق الدائري الثاني، الذي يعد من الطرق الرئيسية في مكة، ومن الغرب يتصل الجبل بمناطق مهمة مثل منطقة المسفلة، وهي من أقدم أحياء مكة.

أخبار قد تهمك أمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً 14 سبتمبر 2024 - 11:08 مساءً الهلال يهزم الرياض بثلاثية 14 سبتمبر 2024 - 11:06 مساءً

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 10:54 مساءًقنصيلة المملكة: نتابع التحقيقات بحادث اللاعب فهد المولد مع شرطة دبي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 10:28 مساءًشرطة دبي: فهد المولد سقط من شرفة منزله.. والتحقيقات مستمرة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 10:00 مساءًالمركز الوطني للأرصاد بجازان يحتفي بيوم الأرصاد العربي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 8:46 مساءًالرائد يبعثر الفيحاء بخماسية في «دوري روشن» أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 8:29 مساءًالاتفاق يواصل انتصاراته ويتخطى الفتح14 سبتمبر 2024 - 10:54 مساءًقنصيلة المملكة: نتابع التحقيقات بحادث اللاعب فهد المولد مع شرطة دبي14 سبتمبر 2024 - 10:28 مساءًشرطة دبي: فهد المولد سقط من شرفة منزله.. والتحقيقات مستمرة14 سبتمبر 2024 - 10:00 مساءًالمركز الوطني للأرصاد بجازان يحتفي بيوم الأرصاد العربي14 سبتمبر 2024 - 8:46 مساءًالرائد يبعثر الفيحاء بخماسية في «دوري روشن»14 سبتمبر 2024 - 8:29 مساءًالاتفاق يواصل انتصاراته ويتخطى الفتح أمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً أمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • جبل خندمة.. معلم تاريخي ومقصد للزوار لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة
  • أبوظبي: لن ندعم خطط اليوم التالي في غزة دون دولة فلسطينية
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • «أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بـ«منحة التصميم 2024»
  • قوات الأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة
  • «أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بمنحة التصميم 2024